بدأت فعاليات المؤتمر رفيع المستوى (MED Fish Forever) والذي تنظمه هيئة مصايد البحر المتوسط GFCM بمدينة مراكش بالمغرب وذلك بحضور السيد الأستاذ الدكتور / خالد أحمد السيد رئيس الهيئة.
وقد تناول المؤتمر في جلسته الأولى الجهود من أجل تعزيز إدارة مصايد الأسماك في منطقة البحر الأبيض المتوسط والجهود المبذولة في هذا الصدد سواء من الناحية البيئية وكيفية المحافظة على المخزون السمكي ، وكذلك من الناحيتين الإجتماعية والإقتصادية وكيفية التكامل بينهما لضمان إستدامة المصايد والمخزون السمكي ، وأهمية الادارة المشتركة للدول الأعضاء لمواجهة التحديات وتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد.

ثم أعقبها الجلسة الثانية والتى تضمنت التعاون الدولي من أجل مكافحة الصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المبلغ عنه (IUU) وإستعراض استراتيجيات الدول في مكافحة هذا النوع من الصيد ، وكذلك القوانين والقرارات التى تتخذها هذه الدول لمتابعة الصيد وبيان الإجراءات الواجب اتخاذها في هذا الشأن واستخدام أجهزة الرصد والمراقبة كإحدى وسائل محاربة الصيد غير القانوني.

كما تم استعراض دور المنظمات الإقليمية والدولية في تقديم الدعم بجانب التعاون بين الدول الأعضاء خاصة في نظم الرصد والمراقبة وتحسين أداء العاملين في هذا المجال.

وتناولت الجلسة الثالثة الإستزراع السمكي المستدام والتحديات التى تواجه القطاع السمكي وطرق تنميته ، حيث تم إستعراض عدد العاملين بالقطاع وكمية الإنتاج والحاجة الى استراتيجية لإستدامة الإستزراع السمكي وتربية الأحياء المائية والمحافظة على البيئة المائية ، كما تم استعراض الجهود المبذولة للوصول الى الأسواق والعقبات التى تواجه القطاع كغياب المعلومات وتشجيع المستثمرين في الدخول مجال الثروة المائية.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير

المصدر: الإدارة العامة للعلاقات العامة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 35 مشاهدة
نشرت فى 11 يونيو 2019 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

353,434