بستـان دوحة الحروف والكلمات ! للكاتب السوداني/ عمر عيسى محمد أحمد

موقع يتعامل مع الفكر والأدب والثقافة والخواطر الجميلة :

 

 بسم الله الرحمن الرحيم

 

 المـدار حـول كواكب الخـدود ؟..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كم وكم نتوه في دنيـا الخدود ونتمعن  .. بأذهان تشرد ويذهب عنها الوقار .. وإبحار في عوالم سحر وجمال يطال عنها النهار ..  رحلة حول مدار خدود استدارت كالبدر بغير عوج أو انحصار  .. تلاحق الجمال والذهول في دائرة أبدية تنتشي النفوس لها بالدوار .. درر تمازج النسمة رقةً وتجادل الحرير نعومة وازدهار  .. هي لوحة ديباج تثيـر وتنيـر وهي لؤلؤة البحار .. وعناب يفاضل الياقوت تلألئاً ويغري كصفحة الأنهار .. جوهرة مصونة تفضح الليل توهجاً قبل أن تفضح بالنهار   .              

              زمردة عالية الصفاء توشحت بنقاء الآلاء  .. نمت في صفحة بيضاء لامعة كصفاء سجنجل عالية النقاء ..  وتوهج كم يجذب القلب ويأسره بالتمني والالتقاء .. نرتقي في عوالم سحر وعجب ولا نمل من الارتقاء .. خدود هي الشمس ولها نحن الكواكب في الفضاء  .. نطوف حولها خارج الأزمان ولا نمل من الالتقاء  .. سكارى نفقد العقل في غفلة وننسى أن في الدنيا شقاء  .. والشمس تجاذب من تحب وذاك خـد يأسر القلب قسراَ بالبهاء  .. طعم قناص يلفت النظرة من أول وهلة ثم يغري من ينازع بالبقاء   .. ومن يقع في شباك القنص هو ذاك الأسير في محنة الحب والشقاء   ..  كيف نفلت من مدار يجاذب القلب دوماً وحيـارى في الحب أشقياء ..  هي غرة الطلعة تجعل شقياَ يجتهد حتى يكون في زمرة الأوفياء   .. وأصفادها محكمة والخلاص منها محال يطال السماء  .. والبعد عنها محنة وإذلال يلاحق العمر حتى الفناء  . وعجباً لمن يلوم فكيف لا يرى القيد وقد أخضب القلب بالدماء .. هي الخدود تسامت وتوهجت وأوكأت الآجال سرمداَ بالابتلاء . 

ــــــ

الكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد

 

OmerForWISDOMandWISE

هنا ينابيع الكلمات والحروف تجري كالزلال .. وفيه أرقى أنواع الأشجار التي ثمارها الدرر من المعاني والكلمات الجميلة !!! .. أيها القارئ الكريم مرورك يشرف وينير البستان كثيراَ .. فأبق معنا ولا تبخل علينا بالزيارة القادمة .. فنحن دوماَ في استقبالك بالترحاب والفرحة .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 29 أغسطس 2012 بواسطة OmerForWISDOMandWISE

ساحة النقاش

OmerForWISDOMandWISE
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

778,760