بستـان دوحة الحروف والكلمات ! للكاتب السوداني/ عمر عيسى محمد أحمد

موقع يتعامل مع الفكر والأدب والثقافة والخواطر الجميلة :

 

 

             

بسم الله الرحمن الرحيم

لمحـة بيــن السحـاب   ! 

ذاك هـلال بدأ لنا من خلف الهضـاب .. يتردد في الخطى ويرائي بالانسحاب .. يتقدم خطوة ثم يتأنى في ارتياب .. يـا بدر كعهدك تراوغ بين الغمـام  .. تارة تحتجب وتارة تحت السحـاب .. والعين ترقب الومضة بشوق وترفض لحظات الغياب .. والبحر يأتي بفيضه ثم يمسك في عتاب .. فإذا لاح قرباً فرح القلب في عمق الحجاب .. وإذا ماتت الومضة فذاك العقل في اضطراب  .. والحكمة في نفس تعودت كثرة الانقلاب .. وفي عين تراهن بعودة بعد الغياب ..  ومهما تردد البحر في القرار فانتظارنا له بالترحاب .. فلا نكل من طول الظلام ولا نعاتب بالاحتجاب .. والصبر منا مرارة نحتسبها يوم الحساب ..  كريمة في عطائها مثل مطر وعباب .. وبخيلة في وصالها بالود والاقتراب .. وعفيفة في خصالها نالت بها شهادة الكتاب .. جميلة في وصفها هي درة من جوهر الأصلاب .. نجمة تجول في فلك الكرام والصيت لأهلها بأفضل الألقاب .. تعالت همة وعفة فيا لها من ظبية الهضاب .. يليق بها الدلال نجلاء تجاهر عينها بالاجتذاب .. وفلجة السن زانت الثغر لسن خالف الأتراب .. وصفوة اللحاظ سبحان من أوجد الحسن من صلصال  وتراب .. ثم كانت تلك الدرة فاعتبروا يا أولي الألباب .

             الخلق في انتظار هلال في شوق واجتذاب .. تتنافس الأعناق لرؤية طلعة من فوق الرقاب .. وقد يجود البحر بفيضه أو يضيع الليل دون فيض في سراب .    

ــــــ

 الكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد

 

    

  

 

 

 

OmerForWISDOMandWISE

هنا ينابيع الكلمات والحروف تجري كالزلال .. وفيه أرقى أنواع الأشجار التي ثمارها الدرر من المعاني والكلمات الجميلة !!! .. أيها القارئ الكريم مرورك يشرف وينير البستان كثيراَ .. فأبق معنا ولا تبخل علينا بالزيارة القادمة .. فنحن دوماَ في استقبالك بالترحاب والفرحة .

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 189 مشاهدة
نشرت فى 18 مايو 2011 بواسطة OmerForWISDOMandWISE

ساحة النقاش

OmerForWISDOMandWISE
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

782,631