افضل مركز تخاطب و صعوبات تعلم بالاسكندرية

مركز تخاطب بالاسكندرية كل الجلسات تحت اشراف امنية عادل بنفسها

 

تقع الغدة الدرقية Thyroid Gland في مقدمة العنق ، وتحيط بالقصبة الهوائية (الرّغامي)
o تقوم هرمونات الغدة الدرقية بتنظيم سرعة الإستقلاب في العديد من الأنسجة.
o إن زيادة أو قلة إنتاج الغدة الدرقية لهرمونين يعرفان باسم T3 و T4 يمكن أن يسبب بعض الأمراض.
o تطلق الغدة الدرقية هرموناتها في مجرى الدم استجابة لهرمون منظم تطلقه الغدة النخامية Pituitary Gland يسمى الهرمون المنبه للدرق أو الدرقية TSH.
o إن اضطرابات الغدة الدرقية شائعة وهي غالبا ما تتطور بالتدريج ، وقد تمضي شهور وحتى سنوات قبل اكتشاف الحالة.
o مجموعة أمراض المناعة الذاتية تعد أحد الأسباب الرئيسية للاضطرابات الدرقية ، إذ يهاجم جهاز المناعة الغدة الدرقية في حالة تسمى مرض هاشيموتو أو الالتهاب الدرقي لهاشيموتو مما يجعل الغدة في النهاية تصبح قاصرة النشاط.

o في مرض جريفز يحدث العكس ، إذ تحفز أنواع مختلفة من الأجسام المضادة الذاتية الغدة الدرقية على إنتاج T3 و T4 ، مما يسبب حالة فرط نشاط الغدة الدرقية ، وحتى يمكن التقصي عن هذه الحالات ، فقد يقوم الطبيب بقياس مستوى الأجسام المضادة المؤثرة على الغدة الدرقية في دمك.

تؤثر مشكلات الغدة الدرقية في الأطفال على نموهم الجسدي و العقلي مما يؤثر بالتالي على المهارات الاجتماعية للطفل و قدرته علي التعلم. لذلك من الضروري أن يتفهم الوالدان الأعراض و العلامات الرئيسية لخلل الغدة الدرقية. كذلك من المهم أن يتذكرا أن العلاج متاح وأن التبكير به ضرورة لتجنب المشكلات بعيدة المدى

من الضروري أن يتلقى الأطفال الذين تم تشخيص حالاتهم كخلل بالغدة الدرقية الدعم الذي يحتاجونه من عائلاتهم لضمان تناول العلاج بانتظام و تفهم حالاتهم لما تشملها من تغيرات سلوكية. كذلك يوصى أن تكون المدرسة/الحضانة على علم بالتشخيص ومتطلبات الطفل من الدواء والرعاية.

لماذا يمكن أن يتعرض طفلي لمشكلات الغدة الدرقية؟

يتعرض الأطفال لمشكلات الغدة الدرقية منذ الولادة حيث قد يولد الطفل بغدة درقية لا تعمل بالشكل الصحيح وهي حالة تسمى القصور الدرقي الخلقي. و قد يكون من الصعب اكتشاف حالات القصور الدرقي الخلقي عند الولادة حيث قد لا تظهر أية أعراض أو أن تكون الأعراض بسيطة لدرجة أنها لا تلاحظ. في بعض الحالات الشديدة قد يولد الطفل دون غدة درقية مما يتسبب في تشوهات جسدية منها كبر حجم اللسان.

العلاج

يكون بعمل برنامج منظم للطفل به نظام غذائي يحوي اطعمة مليئة باليود كما يجب ان يأخذ الطفل جلسات تساعده علي تعديل سلوكه الغير إرادي 

وتزيد من مهاراته اللغوية والاجتماعية التي لا تنمو بصورة طبيعيه بسبب قصور الغده وتساعده علي التعلم

اتمني لكل طفل مصاب ـــــــــب الغده الشفاء ولأهله العون

تحياتي

أمنية عادل

 

OMNIAADEL

المستشاره التربويه أمنية عادل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1221 مشاهدة

ساحة النقاش

مركز امنية عادل للتخاطب و العلاج بالطاقة

OMNIAADEL
مع تحيات مركز تخاطب للاستشارات التربوية والاسرية بالاسكندرية 00201062202771 ومركز بجدة 00201228595552 مستشاره تربويه ,صاحبه كتاب "تعالوا نربي" خبيرة صعوبات تعلم وتعديل سلوك وتأخر نمو لغوي منسقه برامج تطوير الذات أستاذ الاتيكيت بمجموعه شركات دكتور ابراهيم الفقي حاصلة علي بكالوريوس علاج بالطاقةالبشرية من كندا ودبلوم تنويم بالايحاء من المركز الكندي »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

428,866

مع تحيات مركز تخاطب للاستشارات

للتواصل  واتس 24 ساعة الاسكندرية01062202771الهاتف الارضي 035489481