فوائد التفاح الاخضر - فائدة التفاحة الخضراء

 

فوائد التفاح الاخضر
التفاح الأخضر له العديد من الفوائد التي تُجبر الأطباء والخبراء لتقديم النصح بأكل تفاحة خضراء يومياً، لما لها من العديد من الفوائد والتي نجملها فيما يلي

1 >> فوائد التفاح الأخضر بصفته مصدر غني بالألياف
التفاح الأخضر هو أحد أكثر الفواكه التي تحتوي على ألياف طبيعية، والتي تساعد على التخلص من الدهون، وتحافظ على لياقة الجسم وحيويته.

2 >> فوائد التفاح الأخضر في حرق الدهون والسعرات الحرارية
ينصح الخبراء والأطباء بتناول تفاحة واحدة يومياً؛ إذ أنها تعمل على إذابة الدهون وحرق السعرات الحرارية الزائدة.


3 >> فوائد التفاح الأخضر في خفض الكوليسترول
الكوليسترول يسبب العديد من الأمراض الخطيرة، ولذلك تجد الرياضيين يعملون على إبقاء معدل الكوليسترول قليلاً حتى لا يزيد من تجمع الدهون بالجسم، والتفاح الأخضر يقوم بذلك بأسلوب فعال.

4 >> فوائد التفاح الأخضر والأسنان والفم
ينصح أطباء الأسنان بتناول التفاح يومياً، نظراً لاحتواء التفاح الأخضر على حمض الكسليك الذي يعمل على قتل الأنواع المختلفة من الجراثيم والميكروبات في الفم؛ وذلك للحد من تسوس الأسنان الناتجة عن الجراثيم التي تعيش في الفم.

5 >> فوائد التفاح الأخضر في التخلص من سموم الجسم
التفاح الأخضر يعمل على طرد السموم من الجسم؛ حيث أنه غني بالألياف والمعادن، كذلك فهو يحتوي على الكربوهيدرات التي تساعد على تخلص الجسم من السموم. 

6 >> فوائد التفاح الأخضر في تأخير مظاهر وعلامات الشيخوخة
يحتوي التفاح الأخضر على الفيتامينات والمعادن، ويحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامين ج، ولذلك فهو يقدم العديد من الفوائد الصحية، والتي منها شد البشرة وإبقائها نضرة، وبالتالي فهو يعمل على تأخير علامات الشيخوخة وتقدم السن، ولذلك ينصح الخبراء بتناول التفاح يومياً.

7 >> فوائد التفاح الأخضر في تقوية العظام
يعمل التفاح الأخضر على تقليل الإصابة بهشاشة العظام نظراً لاحتوائه على مادة البورون والتي تعمل على تقوية / زيادة كثافة العظام مما يُقلل من فرصة كسر العظام.

8 >> فوائد التفاح الأخضر والشعور بالإشباع
في دراسة يابانية أجريت على 60 شخص، قامت على أن يتناول كل شخص تفاحة واحدة خضراء يومياً، ووجدوا أن تناول الطعام لديهم قل بمعدل 150 سعر من معدلهم الطبيعي.
المصدر: مجلة حياتك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 345 مشاهدة
نشرت فى 9 أغسطس 2014 بواسطة MuhammadAshadaw

بحث

تسجيل الدخول

مالك المعرفه

MuhammadAshadaw
موقع خاص بمكافحة اضرار المخدرات والتدخين ومقالات اسلامية وادبية وتاريخيه وعلمية »

عدد زيارات الموقع

676,758

المخدرات خطر ومواجهة

مازال تعاطي المخدرات والاتجار فيها من المشكلات الكبرى التي تجتاح العالم بصفة عامة والعالم العربي والإسلامي بصفة خاصة وتعتبر مشكلة المخدرات من أخطر المشاكل لما لها من آثار شنيعة على الفرد والأسرة والمجتمع باعتبارها آفة وخطراً يتحمل الجميع مسؤولية مكافحتها والحد من انتشارها ويجب التعاون على الجميع في مواجهتها والتصدي لها وآثارها المدمرة على الإنسانية والمجتمعات ليس على الوضع الأخلاقي والاقتصادي ولا على الأمن الاجتماعي والصحي فحسب بل لتأثيرها المباشر على عقل الإنسان فهي تفسد المزاج والتفكير في الفرد وتحدث فيه الدياثة والتعدي وغير ذلك من الفساد وتصده عن واجباته الدينية وعن ذكر الله والصلاة، وتسلب إرادته وقدراته البدنية والنفسية كعضو صالح في المجتمع فهي داخلة فيما حرم الله ورسوله بل أشد حرمة من الخمر وأخبث شراً من جهة انها تفقد العقل وتفسد الأخلاق والدين وتتلف الأموال وتخل بالأمن وتشيع الفساد وتسحق الكرامة وتقضي على القيم وتزهق جوهر الشرف، ومن الظواهر السلبية لهذا الخطر المحدق أن المتعاطي للمخدرات ينتهي غالباً بالإدمان عليها واذا سلم المدمن من الموت لقاء جرعة زائدة أو تأثير للسموم ونحوها فإن المدمن يعيش ذليلاً بائساً مصاباً بالوهن وشحوب الوجه وضمور الجسم وضعف الاعصاب وفي هذا الصدد تؤكد الفحوص الطبية لملفات المدمنين العلاجية أو المرفقة في قضايا المقبوض عليهم التلازم بين داء فيروس الوباء الكبدي الخطر وغيره من الأمراض والأوبئة الفتاكة بتعاطي المخدرات والادمان عليها.