ماذا تفعل المخدرات لعقلك أو ماذا تفعل المخدرات لجسمك أو سلوكك؟ هل سبق لك أن تساءلت عن ذلك؟ وما هي المخدرات؟

 

ما هي المخدرات؟

المخدرات هي المواد التي تغير أداء الجسم عند تناولها. على سبيل المثال ، تبدأ في الهلوسة أو يشعر الجسم بالتخدير.

 

 يمكن تناول الأدوية بالطرق التالية:

 

البلع (على سبيل المثال النشوة والحبوب المنومة والمهدئات)

الاستنشاق (الكوكايين ، السرعة ، الأثير والأسيتون)

حقن (هيروين ، كريستال ميث)

الامتصاص عن طريق الجلد

بالتنقيط في العين

تصل معظم الأدوية في النهاية إلى الدماغ عبر مجرى الدم. يتم تحديد تأثير الأدوية على الدماغ حسب نوع الأدوية التي تستخدمها. نميز بين 3 أنواع مختلفة من الأدوية:

 

المخدرات مثل الكحول والحبوب المنومة والهيروين

المنبهات ، مثل الكافيين (القهوة ومشروبات الطاقة) والنيكوتين والكوكايين والإكستاسي والأمفيتامين (السرعة)

المهلوسات ، مثل الفطر السحري ، والقنب ، وكذلك السعوط مثل الأثير والأسيتون.

يمكن أن يكون لبعض الأدوية تأثيرات متعددة. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون للقنب تأثيرات مخدرة ومسببة للهلوسة ، وكما ذكرنا ، فإن إحدى المواد أكثر إدمانًا من الأخرى.

 

ما هي العقاقير الخفيفة؟ ما هي المخدرات القوية؟

في أوائل السبعينيات ، كانت هناك لجنة (شكلها السياسيون) صنفت الأدوية إلى فئتين على أساس مقياس المخاطر. نظرت اللجنة ، على سبيل المثال ، في العواقب الجسدية لتعاطي المخدرات ، وخطر الاعتماد الجسدي والعقلي والمشاكل الاجتماعية المحتملة التي يمكن أن تنشأ. الحشيش والأعشاب والقات فيما بعد هي أدوية خفيفة. وأدوية أخرى تندرج تحت المخدرات القوية مثل الهيروين والكوكايين والأمفيتامين والنشوة.

 

تختلف أيضًا العقوبات التي يمكن أن تحصل عليها عند التعامل مع المخدرات أو حيازتها أو إنتاجها بين المخدرات الخفيفة والعقاقير القوية. يتم التنازل عن الملاحقة بشروط معينة. لهذا السبب يُسمح للمقاهي ببيع الحشيش والأعشاب الضارة.

 

مدمن المخدرات: هل هذا أنا؟

عادة ما يشمل إدمان المخدرات القنب أو الكوكايين أو الهيروين أو الأمفيتامين. إدمان المخدرات يعني الرغبة الشديدة في تعاطي المخدرات. تفقد السيطرة على مقدار وكم مرة تستخدم المخدرات المسببة للإدمان.

 

لديك شعور:

 

لاستخدامها لتشعر بالرضا

بحاجة إلى أدوية لتعمل

ماذا تفعل المخدرات لعقلك؟

غالبًا ما يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يدرك شخص ما أن استخدامه أو استخدامها قد تغير من "الرغبة" إلى "ضرورة" الاستخدام. في كل مرة تقرر التوقف وأن هذه هي آخر مرة تستخدم فيها. ومع ذلك أنت لا تفعل هذا. لقد تغير شيء ما في دماغك يجعلك غير قادر على التوقف. اقرأ المزيد عن أعراض إدمان المخدرات.

 

تجارب مع الادمان على المخدرات

أيضًا ، لم يكن لدى ياب ، وهو مستخدم سابق للكوكايين ، أي فكرة لسنوات عن كيفية التغلب على إدمان الكوكايين. في الفيديو أدناه ، يتحدث بصراحة عن إدمانه وحياته آنذاك وكيف يفعل الآن. اقرأ أيضًا قصص التجارب الأخرى.

 

 

 

 

أسباب الإدمان على المخدرات

لا يصبح كل شخص مدمنًا على المخدرات. غالبًا ما تكمن أسباب تعاطي المخدرات في مجموعة من العوامل:

 

الاستعداد الوراثي

اختلاف الشخصيات

محيط

ولكن أيضا:

 

سبب تعاطي المخدرات

كم مرة تستخدم

ما مدى حساسيتك للتأثيرات

نوع الدواء. بعض المخدرات ، مثل الهيروين ، أحد أكثر العقاقير إدمانًا ، لها تأثير أقوى على نظام المكافأة وبالتالي فهي أكثر إدمانًا

علاج إدمان المخدرات

يؤدي تعاطي المخدرات للإدمان إلى عواقب وخيمة على المستخدم وبيئته. ما هي بالضبط عواقب تعاطي المخدرات؟ اقرأ المزيد عن الشكاوى. أو قم بإجراء المساعدة في اتخاذ القرار واقرأ المزيد عن العلاجات التي تناسبك. هناك الكثير من الاهتمام للعائلة والشركاء والأصدقاء. نود إشراكهم قدر الإمكان في علاج إدمان المخدرات.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 17 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2021 بواسطة MohamedAssi

عدد زيارات الموقع

3,748