الهيئة الاستشارية
الأوروبية للمصايد الداخلية (FI-727)

EIFAC

(المادة 6-1 من الدستور)

المنشأ

أنشئت بواسطة المجلس فى دورته السادسة والعشرين (1957، القرار 2/26).

الغرض

تعزيز التحسينات فى المصايد الداخلية وإسداء النصح إلى الحكومات الأعضاء وإلى المنظمة بشأن المسائل المتعلقة بالمصايد الداخلية.

الدورة الأولى

أبريل/نيسان 1960.

العضوية

مفتوحة لجميع الدول الأعضاء فى الإقليم الأوروبى.

وفيما يلى العضوية الحالية للهيئة:

ألبانيا

النمسا

بلجيكا

بلغاريا

كرواتيا

قبرص

الجمهورية التشيكية

الدانمرك

استونيا

المجموعة الأوروبية (منظمة عضو)

فنلندا

فرنسا

ألمانيا

اليونان

المجر

أيسلندا

أيرلندا

إسرائيل

إيطاليا

لاتفيا

ليتوانيا

لكسمبرغ

هولندا

النرويج

بولندا

البرتغال

رومانيا

سلوفاكيا

أسبانيا

السويد

سويسرا

تركيا

المملكة المتحدة



لغات العمل

الإنجليزية والفرنسية.

اللائحة الداخلية

أقرت فى الدورة الأولى (1960)، وعُدلت فى الدورة العشرين (1998).

نمط الدورات

كل سنتين.

الأجهزة الفرعية

الهيئة الفرعية الأولى - البيولوجيا والإدارة

الهيئة الفرعية الثانية - تربية الأحياء المائية

الهيئة الفرعية الثالثة - حماية الثروة السمكية

الهيئة الفرعية الرابعة - القضايا الاجتماعية والاقتصادية

وتعقد معظم الأجهزة الفرعية للهيئة اجتماعات مخصصة خلال الجلسات العامة للهيئة. وتقوم الدول الأعضاء بتعيين الخبراء بصفتهم الشخصية. وعادة ما يتم تنفيذ الأعمال عن طريق المراسلات أو الأطراف العاملة المخصصة التى تعقد فى بعض الأحيان اجتماعات غير رسمية بناء على طلب الدولة التى تعقد الاجتماع.

الإنجازات فى الفترة 2000 - 2001

عقدت الدورة الحادية والعشرين للهيئة، بشأن (المصايد والمجتمع - التوقعات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للمصايد الداخلية، فى بودابست، المجر من 1 إلى 7 يونيو/حزيران 2000). وقد صدر تقرير الندوة بوصفه ملحق تقرير المنظمة بشأن المصايد رقم 625، كذلك تم إصدار عدد مختار من الأبحاث التى قدمت فى الندوة باعتبارها مسألة خاصة بـ إدارة وايكولوجيا المصايد، المجلد 8 (4-5). وعقدت الندوة التالية بشأن.إدارة المصايد الداخلية والبيئة المائية - تأثيرات إدارة المصايد على النظم الايكولوجية للمياه العذبة - في وندرير، المملكة المتحدة في يونيو/حزيران 2002.

وفي مايو/أيار 2001، عقد اجتماع لفريق العمل المشترك بين الهيئة الأوروبية للمصايد الداخلية والمجموعة الأوروبية بشأن آفاق تربية الأحياء المائية في أوروبا، في بروكسل، ونشر تقرير الاجتماع بوصفه الورقة رقم 35 للهيئة الأوروبية للمصايد الداخلية. وعقد اجتماع لفريق العمل المشترك بين الهيئة الأوروبية والمصايد الداخلية والمجلس الدولي لاستكشاف البحار بشأن أسماك الجريث في كوبنهاغن في أغسطس/آب 2001 (ورقة المناسبات رقم 36 الصادرة عن الهيئة الأوروبية للمصايد الداخلية) وعقد اجتماع للجنة التنفيذية في روما، 23-25/5/2001

<!--<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <mce:style><! /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} -->

 

<!--[endif]-->

أعدته للنشر على الموقع/ أمانى إسماعيل


MedSea

أمانى إسماعيل

ساحة النقاش

MedSea
موقع خاص لأمانى إسماعيل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

623,787