ماراثون الصيد البحري أصبح مألوفا في كل نهاية سنة إدارية من أجل الاتفاق حول حصص صيد الأسماك للعام الجديد.


مباحثات عسيرة تنتظر وزراء الصيد البحري في دول الاتحاد الأوروبي زاد من تعقيدها غياب اتفاق حتى الساعة مع النرويج بخصوص هذا الملف الشائك.
بروكسل اقترحت مثلا خفض حصص صيد سمك القد بنسبة خمسة وعشرين في المائة في ظل التراجع اللافت للمخزونات من هذا النوع من الأسماك.
وزير الصيد البحري السويدي اسكيل ارلاندمسون بدا متفائلا بالتوصل إلى اتفاق بخصوص حصص العام ألفين وعشرة : “ سنحاول التوصل الى اتفاق لأنه بخلاف ذلك فإن الصيد سيتوقف عند السنة الجديدة. يتعين علينا أن نصل الى شيء ما:
من بين النقاط الساخنة لمفاوضات الصيد البحري لهذا العام ثمة مسألة حصص
الصيد لنوعين من أسماك القرش خاصة بعد أن اقترح الجهاز التنفيذي الأوروبي الوقف الفوري لصيدهما بداية من العام ألفين وعشرة.
يذكر أن بروكسل اختارت الاعتدال بخصوص حصص الصيد للعام المقبل حيث اقترحت تخفيض صيد حوالي خمسين نوعا من الأسماك وبنسبة خمسة عشر في المائة.

<!--<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

أعدته للنشر على الموقع/ أمانى إسماعيل

MedSea

أمانى إسماعيل

ساحة النقاش

MedSea
موقع خاص لأمانى إسماعيل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

871,527