بروكسل تقترح على الحكومات الأوروبية دعم مساعيها الرامية لمنع التجارة الدولية لأسماك التونة الحمراء بداية من العام ألفين وأحد عشر.
توصية المفوضية الأوروبية ستكون محل بحث اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض خلال اجتماعها المنتظر في الدوحة
الشهر المقبل. المفوضة الأوروبية للصيد البحري ماريا داماناكي شددت على أهمية هذه الخطوة : “ أنا أدرك تماما تكاليف هذا القرار الذي سيطبق على الصيد البحري في المتوسط على المدى القصير ولكنني متأكدة من قدرتنا على ضمان مستقبل مشرق للصيد البحري ولصيادينا في البحر الأبيض المتوسط”.

توصية الجهاز التنفيذي الأوروبي جاءت كرد على الصيد الجائر والمفرط لأسماك التونة الحمراء وسط أنباء عن إمكانية منح استثناءات للصيد البحري التقليدي.
اليابان التي تستهلك لوحدها حوالي ثمانين في المائة من أسماك التونة الحمراء المصطادة في العالم أعلنت أنها سترفض أي منع للتجارة الدولية لهذه الأسماك لكن المسألة ستحسم الشهر المقبل في اجتماع الدوحة.

<!--<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

أعدته للنشر على الموقع/ أمانى إسماعيل

MedSea

أمانى إسماعيل

ساحة النقاش

MedSea
موقع خاص لأمانى إسماعيل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

850,085