مركز أنفوسمك :-

أنشئت أنفوسمك في الثمانينات بدعم متواصل من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في البحرين ، وفي سنة 1994م تحول إلي مؤسسة مشتركة بين الحكومات وحرة مستقلة تعمل كأداة للتنسيق بين الحكومات التابعة لشبكة المعلومات في مجال تجارة منتجات البحر، و لها روابط تقنية مع داعميها السابقين .


والدول الأعضاء فيها هي البحرين ، المغرب، موريتانيا ، السودان ، سوريا، تونس ، اليمن والجزائر .


أهدافها :-
* توفير المعلومات وضمان خدمات الاستشارة والإرشاد في مجال الاستثمار وتسويق منتجات الصيد لصالح الدول العربية ، مما يمكن من استغلال الفرص الجديدة في السوق والفرص المتاحة أمام منتجاتهم السمكية داخل وخارج المنطقة العربية.

* تساعد في تنظيم تجارة الأسماك مما يؤدي إلي تفعيل دور الإرشاد والاهتمام بالمنتج وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في توفير البنية التحتية لها. وتنمية التجارة السمكية من خلال ربط الصلة بين المستثمرين والبائعين .

* تقديم استشارات حول مواصفات المنتجات ، طرق المعالجة ، ومعايير الجودة طبقاً لمتطلبات السوق .
* إيجاد فرص تسويقية جديدة للموارد السمكية التي لم تستغل بعد استغلالاً كاملاً .

أنفوسمك

منظمة دولية حكومية هدفها تنمية تجارة منتجات مصايد الأسماك والمزارع المائية، وتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع على مستوى المنطقة العربية. ويمثل المركز جزءً لا يتجزأ من الشبكة العالمية FISH INFO Network التي أنشأتها منظمة الأغذية والزراعة وتتولى الرقابة عليها.

تتمثل المهمة الرئيسية للمركز في توفير المعلومات والخدمات الاستشارية لمنظمات مختلف القطاعات وللحكومات في مجالات إنتاج، وتحويل، والرقابة على جودة منتجات مصايد الأسماك و تسويقها.

وبالإضافة إلى الأنشطة المتعلقة بالبحوث والدراسات والاستشارات المقدمة للمتخصصين في قطاع مصايد الأسماك والمزارع المائية ، يقوم المركز بنشر مجموعة من المطبوعات مثل

INFOSAMAK الأخبار التجارية

نشرة إعلامية شهرية باللغة العربية تتطرق لموضوعات تسويق وأسعار واتجاهات أسواق الأسماك و الصناعات التحويلية للأسماك.

فهرس مستوردي ومصدري منتجات مصايد الأسماك

ينشر هذا الفهرس سنوياً باللغة الإنجليزية بهدف إتاحة مرجع للعاملين في هذا القطاع لتسهيل الاتصال وبالتالي تنمية تجارة منتجات مصايد الأسماك على مستوى المنطقة العربية.

INFOSAMAK المجلة الدولية

هى  عبارة عن مجلة ربع سنوية تصدر في ثلاث لغات (الإنجليزية والعربية والفرنسية) حيث تطمح في أن تكون ضمن الدعائم الدولية لمتابعة وتحليل قطاع مصايد الأسماك وصناعات المنتجات البحرية. ويتم توزيع 5000 نسخة منها لتغطية دول المنطقة العربية وأيضاً المناطق الأخرى في العالم.

GLOBEFISH Adwaa

نشرة نصف سنوية تصدر باللغات الفرنسية ، والإنجليزية، والأسبانية، والعربية تقدم بياناً باتجاهات سوق منتجات مصايد الأسماك كما تقدم في كل عدد ملفاً خاصاً حول أحد الموضوعات المطروحة حالياً على الساحة.

FISH INSPECTOR

نشرة ربع سنوية باللغة العربية تحتوي على معلومات حديثة فيما يتعلق بسلامة ونظافة المنتجات البحرية بالإضافة إلى اللائحة التي تنظم تسويق الأسماك ومنتجات مصايد الأسماك الأخرى.

أعدته للنشر على الموقع/ أمانى إسماعيل

MedSea

أمانى إسماعيل

ساحة النقاش

MedSea
موقع خاص لأمانى إسماعيل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

625,845