كتائب القذافي أوقفت قصفها لميناء مدينة مصراتة

بيان باسم اللجان الثورية وجهاز الأمن الخارجي

تقرير من الزنتان

معارك بين كتائب القذافي والثوار الذين يحاولون انتزاع السيطرة على مطار المدينة

قذائف كتائب القذافي داخل التراب التونسي

أهم المواقفِ الدولية مما يجري في ليبيا

مقابلة حصرية مع ابراهيم صهد - امين عام اللجنة الوطنية لانقاذ ليبيا

العقيد أحمد باني - المتحدث باسم المجلس العسكري

مدينة نالوت.. عزيمة تقاوم الحصار

عبدالباسط بومزيريق - المتحدث باسم شباب 17 فبراير

صحفي استطاع مغادرة طرابلس يروي لأخبار الآن حقيقة الوضع هناك

الشاب اشرف الغرياني الذي قتل على يد اللجان الثورية

جون ماكين: لا بأس اذا قُتل القذافي في غارة للاطلسي

قال السيناتور الجمهوري الامريكي جون ماكين إنه سيكون "شيئا جيدا" اذا قتل الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي في احدى الغارات التي يشنها طيران حلف الاطلسي على مقراته القيادية.وتأتي تصريحات ماكين، التي ادلى بها يوم الاحد، عقب اعلان الحكومة الليبية عن مقتل اصغر ابناء القذافي وثلاثة من احفاده في غارة جوية استهدفت منزلا في منطقة باب العزيزية في العاصمة طرابلس تمكن القذافي من النجاة منها.

وقال ماكين، كبير الاعضاء الجمهوريين في لجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ، في برنامج متلفز "علينا ضرب منظوماته القيادية، واذا قتل (القذافي) بسبب ذلك فلا بأس."..ومضى للقول: "ولكن يجب علينا بلورة استراتيجية لمساعدة المعارضة على النجاح في الاطاحة بالقذافي وكل المحيطين به."وعبر ماكين، الذي زار في الشهر الماضي مدينة بنغازي الخاضعة لسيطرة المعارضة الليبية، عن امتعاضه من الطريقة التي يتعامل بها الرئيس الامريكي باراك اوباما مع الملف الليبي لأن الولايات المتحدة اصبحت تلعب "دورا ثانويا" في الحرب على حد تعبيره.

وقال إن على امريكا ان تزيد من مساهمتها العسكرية الجوية في العملية التي ينفذها حلف شمال الاطلسي في ليبيا.واضاف: "علينا ان نعود الى المعترك، فأسوأ نتيجة يمكن ان تتمخض عن الوضع في ليبيا هي ان ينتهي الامر الى طريق مسدود لن يستفيد منه سوى تنظيم القاعدة."..من جانب آخر، قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام إن القذافي "هدف عسكري مشروع" لأنه ينتهك القانون الدولي ويهاجم المدنيين.

إحراق سفارات أميركا وبريطانيا وإيطاليا في طرابلس بعد مقتل نجل القذافي وأبنائه

ذكرت صحيفة "برنيق" المقربة من المعارضة الليبية أن أتباع العقيد معمر القذافي أحرقوا مقر السفارة الأميركية في طرابلس بعد الغارة التي شنها حلف شمال الأطلسي (الناتو) وأدت وفق الحكومة الليبية إلى مقتل أحد أبناء العقيد و3 من أحفاده.

وقالت الصحيفة التي تصدر من بنغازي، معقل المتمردين الليبين، المناهضين للقذافي، إنها علمت من مصادر وصفتها بالموثوقة أن أتباع العقيد معمر القذافي من اللجان الثورية قاموا صباح امس بحرق السفارة الأمريكية في طرابلس...وقالت المصادر إن الحرق جاء بعد قصف حلف الناتو فجر امس لمقر العقيد القذافي أدى إلى مقتل نجل العقيد القذافي سيف العرب و3 من أحفاده بحسب المتحدث باسم حكومة القذافي.

وأوضحت المصادر أن المهاجمين على السفارة أحرقوا العلم الأمريكي وكذلك صور الرئيس باراك أوباما أمام السفارة، وسط إطلاق نار كثيف من قبل أتباع القذافي...كما أضرم متظاهرون غاضبون امس النار في سفارة ايطاليا ومنزل سفيرها وكذلك منزل سفير بريطانيا لدى طرابلس احتجاجا على مقتل " سيف العرب " النجل الأصغر للزعيم الليبي معمر القذافي وثلاثة من أحفاده إثر قصف لقوات الناتو لمنزل العائلة بطرابلس .

وأقدم الغاضبون على ذلك في الساعات الأولى من صباح امس عقب الإعلان عن مقتل نجل القذافي وأحفاده الثلاثة حيث بدت البعثات محروقة ومبعثرة المحتويات ...وتصاعد الدخان من داخل مبنى السفارة الايطالية والاعلام الايطالية المرمية على الأرض أمام منزل سفيرها والواقعان على كورنيش البحر المتوسط على بعد كيلومترين تقريبا من وسط العاصمة طرابلس .

وفور الإعلان عن مقتل سيف العرب تدفقت حشود كبيرة من الليبيين على مقر إقامة القذافي في باب العزيزية مجددين تأييدهم له ومطالبين بالثأر والانتقام لمقتل سيف العرب .

Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 605 مشاهدة
نشرت فى 2 مايو 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

208,695

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................