لقي شاب وفتاة حتفهما برصاص بنادق صيد، فيما أصيب نحو 20 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، منهم ضابط في الجيش التونسي، وذلك في أعمال شغب وعنف ومصادمات شهدتها اليوم الجمعة مدينة المتلوي من محافظة قفصة جنوب غرب تونس.

وذكرت وزارة الداخلية التونسية في بيان وزعته مساء الجمعة، أن هذه المصادمات وأعمال العنف التي تواصلت لليوم الثاني على التوالي شارك فيها نحو ألف شخص، حيث تم خلالها إستخدام بنادق الصيد، والزجاجات الحارقة، والهروات والعصي، والتراشق بالحجارة.

وأشارت إلى أن قوات الأمن مدعومة بوحدات من الجيش تدخلت لتفريق المتشابكين بالقنابل المسيلة للدموع، حيث أسفرت هذه المصادمات عن مقتل شاب وفتاة جراء إصابتهما بعيارات نارية من بنادق صيد،و إصابة أكثر من 20 شخصا بجروح متفاوتة.

وأضافت أن ضابطا من الجيش أصيب خلالها بجروح نتيجة طلق ناري من بندقية صيد، إلى جانب تعمد أحدهم محاولة إضرام النار في شاحنة عسكرية برمي زجاجة حارقة عليها.

ولفتت وزارة الداخلية التونسية في بيانها إلى أن السلطات المعنية فتحت تحقيقا للكشف عن ملابسات هذه الأحداث وتتبع مقترفيها وإيقاف بعض العناصر الذين ثبت ضلوعهم في هذه الأعمال الإجرامية.

وكانت هذه الأحداث قد إندلعت الخميس أمام مقر شركة "فوسفات قفصة" في مدينة المتلوي من محافظة قفصة الواقعة على بعد نحو 350 كيلومترا جنوب غرب تونس العاصمة.

وقد أسفرت أمس عن إصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، وذلك قبل تدخل قوات الأمن والحرس"الدرك" بإطلاق الرصاص في الهواء لتفريق المشاركين فيها وتهدئة الأوضاع.

وبحسب وزارة الداخلية التونسية، فإن تلك الأحداث التي تجددت اليوم، إندلعت على خلفية" صدور بلاغ كاذب لا أساس له من الصحة تم تعليقه بمقر شركة فوسفات قفصة تضمن مزاعم بأن الشركة تنوي إنتداب مجموعة كبيرة من الأعوان للعمل بمناجم المتلوي وتقسيم نسب الإنتدابات بين عروش"قبائل" الجهة.

وعرفت البلاد في الفترة الأخيرة كما كبيرا من الإشاعات تسببت في أحداث عنف في مناطق بالوسط "القصرين" والساحل "قصر هلال" بالإضافة إلى المتلوي "جنوب غرب".

ويرجع مراقبون هذه الإشاعات إلى ما يصطلح التونسيون على تسميته بقوى "الثورة المضادة" في إشارة إلى بقايا النظام السابق والقوى الأمنية التي ترفض الاستقرار تهربا من المحاسبة "الأمن السياسي، بقايا التجمع الحاكم سابقا، رجال أعمال مرتبطين بمفايا الفساد"

المصدر: العرب أونلاين + "يو بي اي"
Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 19/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 261 مشاهدة
نشرت فى 11 مارس 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

202,112

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................