بعد أن أصبحت فرنسا الدولة الأولى التي تعترف بالمجلس الوطني الإنتقالي الذي شكله المعارضون في بنغازي قالت وكالة الجماهيرية للانباء يوم الخميس نقلا عن مسؤول في وزارة الخارجية الليبية  ان ليبيا ستبحث قطع علاقاتها مع فرنسا بعد ما تردد من أنباء عن أن باريس ستعترف بالمجلس الوطني الانتقالي الذي يقاتل لانهاء حكم الزعيم معمر القذافي

من جهته أفاد وفد المجلس الوطني الانتقالي عقب اجتماعه بالرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في قصر "الاليزيه" أن باريس قررت فتح سفارة في مدينة بنغازي، إضافة إلى إعادة فتح السفارة الليبية في العاصمة الفرنسية. واضاف ن هذا السفير سيقيم بشكل انتقالي في بنغازي قبل الانتقال إلى طرابلس".

وفي نفس السياق أعلنت السلطات الليبية اليوم الخميس عن وجود "سر خطير" سيؤدي إلى سقوط الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

وأكدت وكالة الأنباء الليبية الرسمية "جانا"  أنها "علمت أن هناك سرا خطيرا سيؤدي حتما إلى سقوط ساركوزي أو حتى محاكمته يتعلق بتمويل حملته الانتخابية السابقة" سنة 2007.

وفي روما قال رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني, والذي تربطه علاقة قوية بالعقيد الليبي إن بلاده ستتبنى الموقف الذي يقرره الاتحاد الأوروبي بشأن الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي كممثل شرعي للشعب الليبي.

وقال برلسكوني في مؤتمر صحفي حين سئل عما إذا كانت إيطاليا ستحذو حذو فرنسا في دعم المعارضين المسلحين، هذا قرار حكومة واحدة.. أعتقد أن من
الأفضل بالنسبة لنا الاستماع لموقف المجتمع الأوروبي ككل.

وفي لشبونة قال وزير خارجية البرتغال لويس أمادو إنه أبلغ مبعوثا ليبيا استقبله أمس الأربعاء أن نظام العقيد معمر القذافي "انتهى" في نظر المجتمع الدولي.

من ناحيتها قالت وزارة الخارجية البريطانية يوم الخميس ان اعضاء المجلس الوطني الانتقالي المناهض للزعيم الليبي معمر القذافي هم "محاورون شرعيون".

وقال متحدث باسم الخارجية البريطانية "المملكة المتحدة تعترف بدول لا بحكومات. المجلس الوطني الانتقالي هو محاور شرعي نأمل ان نعمل معه عن كثب."

وأضاف "أوضحنا ان القذافي يجب ان يرحل الان ونعمل عن كثب مع شركائنا الدوليين لتحقيق ذلك. ندرس مجموعة من الخيارات ونتطلع لمناقشتها مع الرئيس  ساركوزي والشركاء الاخرين في المجلس الاوروبي غدا

Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 19/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 160 مشاهدة
نشرت فى 10 مارس 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

211,136

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................