المؤسسة الدولية لريادة الأعمال والتنمية المستدامة

<!--يتم تنفيذ بعض مراحل مبادرة"التأهيل الريادي لسوق العمل"من خلال تكوين بعض المجموعات التي ترغب في الإنضمام للعضوية في المؤسسة للإستفادة من جميع الخدمات والفعاليات ولكن ببعض المدن الساحلية والسياحية مثل:-

<!--الغردقة ؛رأس سدر ؛الإسكندرية ؛شرم الشيخ ؛الطور(دير سانت كاترين) ؛بورسعيد ؛مرسى مطروح ؛الأقصر ؛أسوان.

<!--يتم مزاولة نشاط تدريبي وترفيهي وبعض الأنشطة الكشفية ؛وتنفيذ برنامج مميز للمشروعات بالإضافة لأحد برامج الكمبيوتر المميزة؛ وذلك ضمن برنامج المعسكر ومجموعة زيارات سياحية ؛ بهدف تنشيط حركة السياحة الداخلية بمصر.

<!--يتم إقامة جانب من ورش الأطفال ضمن برنامج المعسكرات السياحية بفترة الصيف ؛أو من خلال بعض المشروعات والبرامج التدريبية المقامة ضمن فعاليات المؤسسة خلال العام.

<!--مرحلة الممارسة الفعالة

<!--في هذه المرحلة يقوم فريق العمل بالمؤسسة بتنظيم مرحلة أخرى من مبادرة "التأهيل الريادي لسوق العمل" لمجموعة من المهارات العملية والشخصية التي تنفع شريحة كبيرة من أعضاء المؤسسة وإمكانية دعمها من جهات مثل وزارة الشئون الإجتماعية ؛ وزارة الشباب والرياضة ؛ بعض مؤسسات المجتمع المدني.

<!--يتم إلحاق هذه المرحلة بنظام البرنامج الثلاثي ؛للإستفادة من جميع مزاياه.

<!--الهدف من هذه الأنشطة هو دعم الأعضاء بكل مراحل المبادرة ؛ وذلك لإعدادهم لدخول سوق العمل بعد صقلهم بمجموعة من المهارات والخبرات المهنية والحياتية.

<!--مرحلة التشغيل

<!--في هذه المرحلةيقوم فريق العمل بالمؤسسة بتنظيم ملتقى كبير للتوظيف والتسويق ؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة ؛ وزارة الشباب والرياضة ؛ الصندوق الاجتماعي للتنمية  ويتم توجيه دعوة لكل أعضاء المؤسسة المشتركين فيكل الأنشطة والفعاليات (الهدف من دعم جهات حكومية لهذه المبادرة ؛ تطبيق المؤسسة لمبدأ المسئولية الإجتماعية إتجاه المجتمع لإيمانها التام بأهميته إتجاه الدولة بالنسبة لقطاع الأعمال)وذلك يحقق قيمة مضافة كبيرة تؤثر على الإرتقاء بمستوى الإقتصاد للنهوض بالمجتمع القومي لتحقيق التنمية المستدامة.

<!--يتم عمل دعوة لمجموعة كبيرة من شركات ومصانع من قطاع الأعمال الخاص والعام ؛ وتنظيم مقابلات مع شباب الخريجين في نطاق ملتقى التوظيف والتسوق والتسويق  ؛ وذلك بهدف توفير فرصة عمل لشريحة كبيرة من الشباب.

 

<!--على هامش الملتقى يتم تنظيم معرض تسويقي للصناعات الحرفية اليدوية الصغيرة ؛ بهدف ترويج منتجات المشروعات التي تم تأسيسها بمعرفة فريق المشروعات.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

6,970