المؤسسة الدولية لريادة الأعمال والتنمية المستدامة

IFESD

بسم الله الرحمن الرحيم

المؤسسة الدولية لريادة الأعمال والتنمية المستدامة

<!--عن المؤسسة:-

<!-- تقوم المؤسسة الدولية لريادة الأعمال والتنمية المستدامة وهي مؤسسة تنموية غير هادفة للربح ؛ بالتعاون معمؤسسات المجتمع المدنيوقطاع الأعمال العام والخاص ؛لمساعدة الكوادر الرائدة من الأفراد أو المؤسسات.

<!--المؤسسةهي بيت الخبرة للعديد من المنظمات التي يمكن أن تستفيد من مجال ريادة الأعمال بما يحقق التنمية المستدامة في جميع المجالات ؛ ويتأصل دورها في النهوض بالمجتمع المصري والعربي.

<!--هدف المؤسسة العام:-

<!--بناء جيل من الكوادر المتميزة من رواد الأعمال قادر على قيادة المستقبل ؛للنهوض بالمجتمع المصري والعربي.

 

<!--الأهداف المحددة:-

<!--تأهيل رواد الأعمال بالخبرات العملية اللازمة لمواجهة تحديات السوق.

<!--تذليل كافة العقبات التي تواجه رواد الأعمال في أعمالهم البادئة.

<!--تقديم كافة الإستشارات لرواد الأعمال من الشبابواللازمة لتأسيس وإدارة مشروعاتهم الخاصة.

<!--ترجمة الإبتكارات والإبداعات المتميزة إلى منتج أو خدمة مع إمكانية التسويق والتربح.

<!--تأهيل رواد الأعمال وصقلهم بالخبرات اللازمة لمساعدتهم على إستخدام أحدث التقنيات في مجال عملهم لزيادة الإنتاجية.

<!--تشجيع روح المبادرة والتعاون والتكامل بين رواد الإعمال لتبادل الخبرات والخدمات فيما بينهم من خلال إدارة فريق المشروعات والبرامج التدريبية بالمؤسسة.

<!--خلق رؤية مستقبلية للاقتصاديات المحلية من خلال تأهيل جيل جديد من  رواد الأعمال المتميزين والقادرين على قيادة المستقبل ؛للنهوض بالمجتمع المصري والعربي لمواجهة التحديات العالمية.

<!--توفير إمكانية التواصل بين رواد الأعمال والهيئات والجهات ؛لتيسير وتذليل كل العقبات والمشاكل والتي تواجه رواد الأعمال في أعمالهم الخاصة ؛لتحقيق أهدافهم المرحلية بالكامل.

<!--توعية رواد الأعمال بالقضايا المهمة المحلية أو الدولية ؛التي من المفترض منهم الإهتمام بهالقيادة المستقبل.

<!--تفعيل إستفادة رواد الأعمال ذوى الخبرة من الكوادر الشابة حديثة التخرج لإحتوائهم ؛ومساعدتهم على تحقيق أحلامهم على أرض الواقع ؛للإستفادة من طاقات الشباب في تنمية الإقتصاد الوطني ؛بدلاً من إهدارها فيما لا يفيد أو يضر بمصلحة المجتمع.

<!--المعرفة بشكل مستمر لكافة الإحتياجات الأساسية لرواد الأعمال ؛للتواصل مع متخذي القرار بالدولة لمساعدتهم على تخطى كافة العقبات والمشاكل التي تواجه أصحاب المشروعات الخاصة.

<!--رؤية المؤسسة:-

<!--تأهيل مجموعات وورش عمل من الكوادر الشابة الرائدة لتمكينهم من كافة الأدوات اللازمة لقيادة مشروعات تنموية رائدة ؛ من خلال تبنى الأفكار والمشروعات التنموية والإبتكارات والأبحاث العلمية المحلية وبحث إمكانية ترجمتها إلى منتج أو خدمة مفيدة وإقتصادية.

 

<!--رسالة المؤسسة:-

<!--ترسيخ فكر ريادة الأعمال بالمجتمع المصري والعربي للنهوض به والوصول لمرحلة الدول المتقدمة والمكتفية ذاتياً لقيادة المستقبل للنهوض بالمجتمع المصري والعربي.

 

<!--قيم ومبادئ المؤسسة:-

<!--القيادة ؛ الأمانة ؛ التواصل ؛ الإبداع ؛ العزيمة ؛ المبادرة ؛ الابتكار.

 

<!--مجالات عمل المؤسسة:-

<!--تبنى المشروعات التنموية الرائدة المتناهية الصغر؛والأفكار الإبتكارية بهذا المجال وعلاقته بمجال ريادة الأعمال من الشباب ومساعدته في فترة الإحتضان.

<!--العمل علي تجميع الأفكار التنموية والإبتكارية الرائدة التي تصل من جميع الباحثين والمبدعين, لعرضها علي الجهات المختصةالتي ترتبط معهاالمؤسسة ببروتوكولات تعاون ,لبحث إمكانية تمويلها والقيام بترجمتها لمنتج أو خدمة مفيدة وإقتصادية قابلة للتنفيذ والتربح منها.

<!--عرض الدراسات والأبحاث التي تحتاج إلى تصنيع نماذج أولية أو نهائية على المراكز التنفيذية المتخصصة التي ترتبط معها المؤسسة ببروتوكولات تعاون.

<!--تنظيم المعارض والمؤتمرات الخاصة بالتسويق والتوظيف ودعوة بعض وسائل الإعلام لتغطية الحدث.

<!--تنمية وترسيخ الفكر الريادي لدى الشباب لمساعدتهم في إكتساب المهارات القيادية اللازمة لاكتساب مصدر دخل مناسب لمواجهة جميع صعوبات وتحديات الحياة في المستقبل.

<!--زيادة الوعي لدى الشباب بشأن العمل للحساب الخاص بوصفه خياراً مهني مستقبلي ؛ مع أهمية إعداد خطة عمل للمشروع الخاص كمرحلة أولى.

<!--تعزيز المهارات الريادية لدى الشباب ؛ وتمكينهم من القيام بمسؤولياتهم الإجتماعية والإقتصادية ضمن عائلاتهم ومجتمعهم المحلى سواءاً أكانوا موظفين أم أصحاب مشروعات خاصة.

<!--تسهيل عملية انتقال الشباب من بيئة المرحلة الدراسية إلى سوق العمل بعد تأهيلهم من قبل المؤسسة ؛ وممارستهملإدارة المشروعات التنموية الرائدة الصغيرة والمؤسسات.

<!--المساهمة في خلق ثقافة الريادة لدى الشباب.

<!--قطاعات المؤسسة"

<!--قطاع المشروعات التنموية الرائدة المتناهية الصغر.

<!--قطاع التأهيل الريادي التنموي(برامج تنموية ريادية).

<!--قطاع الدراسات التنموية المستدامة(الإبداعات والإبتكارات).

<!--قطاع الإشتراكات(العضويات مقابل الخدمات).

<!--قطاع التوظيف.

<!--قطاع المعسكرات والمعارض.

 

<!--توضيح مبسط لطبيعة العملبكل قطاع"

<!--قطاع المشروعات التنموية الرائدة المتناهية الصغر

<!--يتم من خلاله تأسيس مجموعة من المشروعات اليدوية والتراثية بمعرفة فريق متخصص بهذا المجال بهدف تكوين مجموعات وورش عمل لإكسابها الخبرة الحرفية المتقنة ؛بهدف الدخول بها في مرحلة الإنتاج الكبير في مرحلة التوسع الأفقي للمشروع  على مدى من 3إلى5سنوات لزيادة القيمة المضافة للأنشطة الملحقة بهذه المشروعات؛بهدف توفير أكبر عدد ممكن من فرص العمل المتاحة حيث أن هذا المجال يتميز بإستيعابه نسبة عمالة كبيرة جداً لكثرة المراحل الإنتاجية التي تمر بها منتجات مثل هذه المشروعات المتناهية الصغر.

<!--والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة والحفاظ على عدم إهدار حق الأجيال القادمة ؛لتحقيق الإستمرارية والتنمية المستدامة.

<!--و يتم التدريب على الحرف اليدوية التالية:-

<!--تصنيع الشموع بكل أنواعه.

<!--تصنيع الإكسسوار والحلي المعدن.

<!--تصنيع الإكسسوار والحلي الألماظ.

<!--تشكيل منتجات متنوعة من عجينة السيراميك.

<!--تنسيق الورود.

<!--تصنيع تركيبات متنوعة من العطور الرجالي والحريمي.

<!--تصنيع تركيبات متنوعة من الصابون المنزلي (للأواني المنزلية ؛ للتواليت).

<!--تصنيع تركيبات متنوعة من الشامبوهات.

<!--تصنيع تركيبات متنوعة من الكريمات (بشرة ؛ شعر).

<!--تصنيع تركيبات متنوعة من حمامات الكريم.

<!--تشكيل منتجات متنوعة من فن الأركت.

<!--تصنيع منتجات متنوعة من الجلود (جراب موبايل ؛ حافظة سى دي).

<!--دمج منتجات من الجلود + منتجات من الأركت.

<!--دمج منتجات من الجلود + منتجات من السيراميك.

<!--دمج منتجات من الإكسسوار + منتجات من الأركت.

<!--دمج منتجات من الإكسسوار + منتجات من عجينة السيراميك.

<!--دمج منتجات من الإكسسوار + منتجات من الجلود.

<!--تعليم فن الديكوباج (فن إيطالي).

<!--تعليم فن الأوريجامى.

<!--إعادة التدوير لبعض الخامات الغير مستخدمة لتكوين منتج مفيد.

<!--قطاع التأهيل الريادي التنموي(برامج تنموية ريادية)

<!--وفى هذا القطاع يتم تنفيذ مجموعة من برامج التنمية البشرية والدبلومات الريادية؛ وتطبيقها بمجالالمشروعات التنموية الرائدة المتناهية الصغر بهدف تحقيق مفهوم التنمية المستدامة لنتائج هذه المشروعات لما لها من تأثير إيجابي كبير ؛ولكن يتحقق هذا الأثر عندما يتحقق مبدأ الإستحقاق لرائد الأعمال(بمعنى ضرورة تهيئة وممارسة رائد الأعمال والراغب في تحقيق أهدافه في تأسيس مشروعه الخاص و يبذل أقصى جهد ممكن حتى يستطيع الوصول إلى غايتهفي تحقيق حلمه) ومبدأ ضمان الإستمرارية لجميع مراحل هذه المشروعات ؛وذلك بضمان كفاءة العمل لكافة المراحل التنفيذية واللازمة لإنشاء هذه المشروعات.

 

<!--قطاع الدراسات التنموية المستدامة(الإبداعات والإبتكارات)

<!--وفى هذا القطاع يتم تبنى المشروعات المتناهية الصغر الرائدة ؛والأفكار الإبتكارية المتعلقة بهذا المجال لتطبيق مبدأ ريادة الأعمال لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تفعيل دور الشباب ومساعدته في فترة إحتضان وتأسيس هذه المشروعات.

<!--عرض الدراسات والأبحاث التي تحتاج إلى تصنيع نماذج أولية أو نهائية على المراكز التنفيذية المتخصصة التي ترتبط معها المؤسسة ببروتوكولات تعاون.

<!--قطاع الإشتراكات(العضويات مقابل الخدمات).

<!--يتم العمل بنظام العضويات بجميع أنشطة وفعاليات المؤسسة ؛بهدف الإحتفاظ بقاعدة بيانات لجميع الفئات المتعاملة مع المؤسسة لتطبيق مبدأ التنمية المستدامة لتحقيق جميع أهداف المؤسسة.

<!--أنواع العضويات"

<!--عضوية دائمة "برونزية"- مدة العضوية 3شهور(وتجدد).

<!--ومزاياها (الإنضمام لقطاع العضويات بالمؤسسة والتسجيل بمبادرة "التأهيل الريادى لسوق العمل"  ومتابعة مستمرة لجميع فعاليات المؤسسة ؛وذلك عند الإشتراك بالبرنامج الثلاثي لدعم العضويات الدائمة([email protected]@A3)"إحتراف ريادة الأعمال" ومتابعاته على مدار3دورات متتالية.

<!--مدة البرنامج الثلاثي 3شهور(يشمل التأهيل على 12 برنامج تنمية بشرية + برنامج مشروعات+برنامج كمبيوتر) بدعم جزئي؛ لمدة 200ساعة تدريبية.

<!--يتم تنظيم البرامج فئةAفى فترة الصيف من خلال "معسكر ريادة" ؛ بأحد المدن الساحلية ؛ويتم إضافة معسكر كشفى للبرنامج ؛ بالإضافة إلى جولة ترفيهية ضمن مبادرة يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من خلال منحة يتم تقديمها لدبلومة "إحتراف ريادة الأعمال"

<!--إمكانية الإنضمام إلى فريق المنتجين ؛ لتسويق جميع خدمات وفعاليات المؤسسة طبقاً للائحة المعمول بها بالنسبة لنظام العمل.

<!--يستطيع العضو حضور جميع فعاليات المؤسسة من( ندوات ؛ ورش عمل ؛ أمسيات ؛ معارض تسويقية ؛ ملتقيات توظيف) والتي يتم تنظيمها بمعرفة فريق إدارة المشروعات والبرامج التدريبية الرائدة بالمؤسسة.

<!--في حالة تجديد العضوية بالبرنامج الثلاثي لمدة3دورات متتالية يستطيع العضو الإشتراك بفعالية "ملتقيات التوظيف".

<!--عضوية مؤقتة "فضية"- مدة العضوية على حسب البرنامج المشترك به العضو فقط.

<!-- مزاياها(إمكانية الحصول على دعم جزئي عند الإشتراك بالمشروعات والبرامج التدريبية الرائدة).

<!--برامج دعم العضويات المؤقتة (B1 ؛ B2 ؛ (B3.

<!--يشمل برنامج دعم العضويات المؤقتة B1"إنطلق نحو عالم الأعمال" التدريب على 6برامج تنمية بشرية بمجال ريادة الأعمال بمدينة قنا+برنامج كمبيوتر لمدة؛ 46 ساعة تدريبية.

<!--يشمل برنامج دعم العضويات المؤقتة B2 التدريب على عدد 1برامج مشروعات بالأقصر.

<!--يشمل برنامج دعم العضويات المؤقتة B3 التدريب على عدد 2برامج مشروعات بالأقصر.

<!--يتم تحديد قيمة الإستثمار في أي برنامج تأهيلي"بدعم جزئي" بمعرفة مجلس إدارة المؤسسة ؛ ولابد من الرجوع إلى إدارة قطاع العضويات والإشتراكات بالمؤسسة عند الإستفسار أو الإشتراك.

<!--يحصل العضو على كارنيه وID  المؤسسة وشهادة معتمدة من المؤسسة وذلك على كل فعالية يتم تنظيمها ؛على حسب لائحة البرنامج ونظام العمل.

<!--يمكن إعتماد شهادة أي برنامج تدريبي من المركز الكندي للتنمية البشرية ؛ مركز الريسر الأمريكي ؛ أو الجامعة الأمريكية للعلوم.

<!-- 

<!--قطاع التوظيف

<!--وبه يتم متابعة جميع المشتركين بخدمات المؤسسة من خلال تنظيم فعالية مؤتمر التوظيف والذي يتم إقامته بشكل دوري كل فترة وذلك بالتعاون بين المؤسسة والعديد من الجهات ؛بهدف توفير أكبر عدد ممكن من فرص العمل لمن يرغب في التوظيف لخريجي المشروعات والبرامج التدريبية بالمؤسسة.

<!--يتم إنشاء قاعدة بيانات لكل المشتركين في الفعاليات للتواصل مع الأعضاء عند تنفيذ أي فعالية أو نشاط بمعرفة مسئول التوظيف بالمؤسسة.

 

<!--قطاع المعسكرات والمعارض"- ويتم تنفيذ المعسكر على 3مراحل وهى؛

<!--مرحلة معسكر (ترفيهي ؛ تدريبي )

<!--يتم تنفيذ بعض مراحل مبادرة"التأهيل الريادي لسوق العمل"من خلال تكوين بعض المجموعات التي ترغب في الإنضمام للعضوية في المؤسسة للإستفادة من جميع الخدمات والفعاليات ولكن ببعض المدن الساحلية والسياحية مثل:-

<!--الغردقة ؛رأس سدر ؛الإسكندرية ؛شرم الشيخ ؛الطور(دير سانت كاترين) ؛بورسعيد ؛مرسى مطروح ؛الأقصر ؛أسوان.

<!--يتم مزاولة نشاط تدريبي وترفيهي وبعض الأنشطة الكشفية ؛وتنفيذ برنامج مميز للمشروعات بالإضافة لأحد برامج الكمبيوتر المميزة؛ وذلك ضمن برنامج المعسكر ومجموعة زيارات سياحية ؛ بهدف تنشيط حركة السياحة الداخلية بمصر.

<!--يتم إقامة جانب من ورش الأطفال ضمن برنامج المعسكرات السياحية بفترة الصيف ؛أو من خلال بعض المشروعات والبرامج التدريبية المقامة ضمن فعاليات المؤسسة خلال العام.

<!--مرحلة الممارسة الفعالة

<!--في هذه المرحلة يقوم فريق العمل بالمؤسسة بتنظيم مرحلة أخرى من مبادرة "التأهيل الريادي لسوق العمل" لمجموعة من المهارات العملية والشخصية التي تنفع شريحة كبيرة من أعضاء المؤسسة وإمكانية دعمها من جهات مثل وزارة الشئون الإجتماعية ؛ وزارة الشباب والرياضة ؛ بعض مؤسسات المجتمع المدني.

<!--يتم إلحاق هذه المرحلة بنظام البرنامج الثلاثي ؛للإستفادة من جميع مزاياه.

<!--الهدف من هذه الأنشطة هو دعم الأعضاء بكل مراحل المبادرة ؛ وذلك لإعدادهم لدخول سوق العمل بعد صقلهم بمجموعة من المهارات والخبرات المهنية والحياتية.

<!--مرحلة التشغيل

<!--في هذه المرحلةيقوم فريق العمل بالمؤسسة بتنظيم ملتقى كبير للتوظيف والتسويق ؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة ؛ وزارة الشباب والرياضة ؛ الصندوق الاجتماعي للتنمية  ويتم توجيه دعوة لكل أعضاء المؤسسة المشتركين فيكل الأنشطة والفعاليات (الهدف من دعم جهات حكومية لهذه المبادرة ؛ تطبيق المؤسسة لمبدأ المسئولية الإجتماعية إتجاه المجتمع لإيمانها التام بأهميته إتجاه الدولة بالنسبة لقطاع الأعمال)وذلك يحقق قيمة مضافة كبيرة تؤثر على الإرتقاء بمستوى الإقتصاد للنهوض بالمجتمع القومي لتحقيق التنمية المستدامة.

<!--يتم عمل دعوة لمجموعة كبيرة من شركات ومصانع من قطاع الأعمال الخاص والعام ؛ وتنظيم مقابلات مع شباب الخريجين في نطاق ملتقى التوظيف والتسوق والتسويق  ؛ وذلك بهدف توفير فرصة عمل لشريحة كبيرة من الشباب.

<!--على هامش الملتقى يتم تنظيم معرض تسويقي للصناعات الحرفية اليدوية الصغيرة ؛ بهدف ترويج منتجات المشروعات التي تم تأسيسها بمعرفة فريق المشروعات.

<!--نبذة مختصرة عن ورش الأطفال التي يقوم فريق فنون صغيرة بأيادي مصرية بتنفيذها

<!--أطفالنا هم الحاضر وكل المستقبل ؛ لذا يجب علينا رعايتهم والإهتمام بهم جيداً والمحافظة على قضائهم لأوقات الفراغ بطريقة تعليمية مسلية.

<!--وذلك لتفريغ كم الطاقات الجبارة لديهم في لعب مسلى ومفيد ؛ لذلك قام فريق فنون بأيادي مصرية كقطاع أصيل بالمؤسسة الدولية لريادة الأعمال والتنمية المستدامة ؛ بإبتكار عدة أفكار ومنتجات بالنسبة لورش الأطفال.

<!--في نهاية الورشة يكون الطفل قد تعلم مهارة جديدة وقام بتنمية هواية غير مكتشفة لديه من خلال قيامه بالإشتراك في ورشة الطفل والتي يقوم بتنفيذها متخصصة في ورش الأطفال ذات خبرة عالية في تنشيط مهارات الأطفال.

<!--يتم تحديد قيمة الإشتراك في ورشة الطفل ؛عدد الأطفال المنضمين لورش الأطفال ؛مكان إقامة الورشة بمعرفة إدارة فريق فنون بأيادي مصرية.

<!--نطاق عمل المؤسسة:-

<!--جمهورية مصر العربية.

<!--جميع الدول العربية المهتمة بمجال ريادة الأعمال.

<!--ميادين عمل المؤسسة:-

<!--تنموي ؛ريادي ؛  ثقافي ؛ علمي.

<!--تنمية المجتمع المحلى والعربي

<!--أنشطة وفعاليات المؤسسة:-

<!--تنظيم ورش العمل اليوم الواحد.

<!--تنظيم بعض الدبلومات المهنية والتنموية بمجال ريادة الأعمال والتنمية المستدامة .

<!--تنظيم مؤتمرات للتوظيف بشكل دوري بالتعاون مع الكثير من الهيئات والجهات.

<!--تنظيم بعض الدورات المهنية لمن هم خارج النظام التعليمي ببعض الجهات.

<!--تنظيم بعض الدورات المهنية لفئات التعليم المتوسط والفوق متوسط ؛لتأهيلهم وإلحاقهم ببعض الجهات التي تساعد هذه الفئة لدخول سوق العمل.

<!--إقامة المؤتمرات والندوات العلمية والثقافية بمجال ريادة الأعمال والمشروعات التنموية المتناهية الصغر.

<!--الإشتراك في أنشطة النوادي الإجتماعية للأعضاء المنضمين لخدمات المؤسسة.

<!--تنظيم المعسكرات التأهيلية والرحلات الترفيهية والعملية للأعضاء المنضمين للمؤسسة والمستفيدين من خدماتها.

<!--التعاون مع الجهات والمؤسسات العاملة بمجال التنمية المستدامة بشتى المجالات.

<!--تبنى الأبحاث العلمية بمجال ريادة الأعمال والتنمية المجتمعية والمحلية؛والتواصل مع الجهات المهتمة بهذا الاتجاه محليا أو دولياً.

<!--تنفيذ المشروعات التنموية بالتعاون مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بهذا الاتجاه.

<!--الفروع وأماكن فرق عمل المؤسسة المحليين "

<!--القاهرة: مدير المؤسسة م/نجلاء أبوحجر(فريق عمل القاهرة)01227392266 

<!--الوكلاء المحليين"

<!--وكيل بورسعيد: الشركة الفرعونية لتشكيل المشغولات اليدوية.

<!--وكيل الإسكندرية:مدير العلاقات العامةلشركة الإسكندرية للبترول.

<!--وكيل سوهاج: شركة إمتياز للتدريب (رئيس مجلس الإدارة د/أحمد خضيري).

<!--وكيل قنا: شارع الجمهورية – أعلى سعد العطار الدور الرابع لدى مركز وادى النيل لتكنولوجيا المعلومات

<!--صفحة المؤسسة على الفيس"بإسم"المؤسسة الدولية لريادة الأعمال والتنمية المستدامة"

https//www.facebook/naglaaabohagr

https://www.facebook.com/KidsWorkshops?fref=ts

 

<!--البريد الإليكتروني"

[email protected]

مقالات باليوم السابع (تتحدث عن جانب من جاليري فنون بأيادي مصرية)

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=761398

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=718417&#.UnPUPnDwlA0

جانب من بعض حلقات القنوات الفضائية في للقاء مع فريق فنون بأيادي مصرية


http://www.youtube.com/watch?v=Xwum1KaJ6V8">http://www.youtube.com/watch?v=Xwum1KaJ6V8


http://www.youtube.com/watch?v=Tca53eUMFj8">http://www.youtube.com/watch?v=Tca53eUMFj8

<!--أرقام التليفون"

01207990968

01152875715