الماسونية أو البناؤون معناها الحرفي هي "البناؤون" وفي الإنجليزية  reemasons أي "البناؤون الأحرار". 
..
هي عبارة عن منظمة أخوية عالمية يتشارك أفرادها عقائد وأفكار واحدة فيما يخص الأخلاق الميتافيزيقيا وتفسير الكون والحياة والإيمان بخالق إلهي. تتصف هذه المنظمة بالسرية والغموض وبالذات في شعائرها في بدايات تأسيسها مما جعلها محط كثير من الأخبار، لذلك يتهم البعض الماسونية بأنها "من محاربي الفكر الديني" و"ناشري الفكر العلماني.

>>اما عن نظرية المؤامرة:

يعتبر البعض من المناهضين للماسونية وبعض المؤمنين بـنظرية المؤامرة أن المنظمة في حقيقتها عبارة عن "منظمة سياسية واقتصادية عملاقة هدفها الرئيسي هو الهيمنة على العالم عن طريق السيطرة على وسائل الإعلام والاقتصاد العالمي والتغلغل في صفوف الكنيسة الكاثوليكية" وحسب "الموسوعة الكاثوليكية الحديثة" فإن طوائف مثل شهود يهوه والمورمون وتيارات مثل الشيوعية والأشتراكية والثورة الفرنسية وحركة مصطفى كمال أتاتورك ماهي إلا تيارات تفرعت من الماسونية وتعتبر الموسوعة التيار الذي يقبل بالشذوذ الجنسي بين كبار منتسبي الكنيسة "صنيعة ماسونية".
ويعتبر البعض قيام الماسونية بنشر فكرة ان الخلاص أو النجاة بالمفهوم الديني يمكن تحقيقه من خلال أعمال الفرد الحسنة فقط تعتبر إنكارا لجميع عقائد الديانات التوحيدية التي لها شروط أخرى للخلاص أكثر تعقيدا من مجرد كون الشخص يقوم بأعمال جيدة، وفي نوفمبر عام 1983 صرح يوحنا بولس الثاني نصا "لايمكن أن تكون كاثوليكيا وماسونيا في نفس الوقتيعتقد البعض أن أقوى دولة علمانية وهي الولايات المتحدة مبنية أساساً على المفاهيم الماسونية، إذ كان 13 ممن وقعوا على دستور الولايات المتحدة و 16 من رؤساء الولايات المتحدة ماسونيين ومنهم جورج واشنطن وبنجامين فرانكلين ، 
وحسب الدكتور أسعد السحمراني أستاذ الفلسفة بجامعة بيروت فإن الشاعر إبراهيم اليازجي الذي كان "ماسونياً" من لبنان قد كتب القصيدة التالية في أواخر القرن الماضي:

الخير كل الخير في هدم الجوامع والكنائس
والشر كل الشرِ ما بين العمائم والقلانس
ما هم رجال الله فيكم، بل هم القوم الأبالس
يمشون بين ظهوركم تحت القلانس والطيالس
..
في عام 1979 أصدرت جامعة الدول العربية القرار رقم 2309 والتي نصت على "اعتبار الحركة الماسونية حركة صهيونية، لأنها تعمل بإيحاء منها لتدعيم أباطيل الصهيونية وأهدافها، كما أنها تساعد على تدفق الأموال على إسرائيل من أعضائها الأمر الذي يدعم اقتصادها ومجهودها الحربي ضد الدول العربية" حسب بيان الجامعة. وفي 28 نوفمبر 1984 أصدر الأزهر فتوى كان نصه :

"أن المسلم لا يمكن أن يكون ماسونياً لأن ارتباطه بالماسونية انسلاخ تدريجي عن شعائر دينه ينتهي بصاحبه إلى الارتداد التام عن دين الله".
..
..
..
*و هذا الأمر ليس بخفيٍ على العقول الواعية لأنه ليس الفيس بوك وحده للماسونيين بل ايضا الجيميل و الياهو و تويتر و سكايب و هوتميل و غيرها كلها يهودية الاصل ، فمثلاً  "ياهو" هو يدل على كلمة اليهود و "تويتر" يعني العصفور او الحمامة و هو باللون الازرق فيشير الى الحمامة الزرقاء و تعني السلام مع اسرائيل و غيرها الكثير الكثير ..

.. فان الفكر و السياسة المسيطرة فعلياً على محركات البحث و وسائل الاتصال و الشبكات الاجتماعية الشهيرة عالمياً هي انما منطوية تحت خطة ستراتيجيةٍ كبرى سوف يتبين تأثيرها على الأمد الطويل و ربما الى ابعد مما نتصور لغاياتٍ مدروسة بشكل متقن ضمن منظمة فكرية من وراء ستار ، و أن المنظمة في حقيقتها عبارة عن "منظمة سياسية واقتصادية عملاقة هدفها الرئيسي هو الهيمنة على العالم عن طريق السيطرة على وسائل الإعلام والاقتصاد العالمي بشكل عام و على فكر الانسان بشكل خاص دون ان يشعر الانسان بذلك...

.. فعلينا ان نعي جيداً ما يدور حولنا و ماذا يرد منا بالضبط لنكون *قادة متحررين*، و نستثمر الشبكات بما يفيد الصالح العام من مجتمعنا لتكون الفائدة لنا لا علينا.. 


- تقبلوا منّي أجمل تحية و سلام، و شكراً لحسن تواصلكم.
اخوكم: حسن الأعسم ، Hasan Al-Aasam.

 "لقاء فيديوي مع الرئيس العام و مؤسس الفيس بوك" كدليل من الأدلة  

Hasan-Aasam

عالم الإبداع كل ما هو شيق و مفيد، نتمنى لكم زيارة مفيدة لموقعكم الإبداعي و نرحب بتعليقاتكم و إستفساراتكم و مقتراحاتكم القيّمة.

  • Currently 4/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 600 مشاهدة
نشرت فى 24 مارس 2012 بواسطة Hasan-Aasam

ساحة النقاش

Hasan Al-Aasam

Hasan-Aasam
حسن علاء محمد جواد الأعسم Technique administrative »

عدد زيارات الموقع

49,166

ابحث

تسجيل الدخول