متابعة دقيقة لأحداث سيناء


اطلاق رصاص فى مشاجرة

بين فلسطينيين فى العريش

تبادلت مجموعة من الفلسطينيين المقيمين بالعريش إطلاق النار فيما بينهم بشارع 23 يوليو الرئيسي بالعريش، بالقرب من ميدان المالح. وتسبب إطلاق النار في إصابة اثنين من المواطنين المارة بالشارع إثر إطلاق الرصاص العشوائي، وتم نقلهما إلى مستشفى العريش العام للعلاج.
وأكد شهود عيان أن إطلاق النار بسبب خلافات بين عائلتين من فلسطين، مقيمتين بالعريش. وهو ما تسبب في إثارة الذعر بين المواطنين، وتوقف حركة المرور بوسط مدينة العريش، وسارع معظم أصحاب المحلات التجارية إلى إغلاقها.

استيلاء مواطنين على استراحات

 الشرطة برفح واتخذوها بيوتا لهم

استولى مواطنين على استراحات الشرطة بمدينة رفح المصرية، حيث أسرعوا بعمل بوابة خشبية ضخمة وسور حول منطقة الاستراحات التي كانت تضم( 7 غرف ) حيث انتقلوا للإقامة بداخلها هم وأسرهم  ، ألان في ظل الغياب الامنى في سيناء يسود قانون (الغاب )البقاء فيها للأقوى.

وقال  شهود عيان بأن مواطنين آخرين استولوا على نحو (20فدانا ) من أراضي (محمية الأحراش) برفح المصرية، والبالغ مساحتها (550فدانا ) واقتلعوا بعض الأشجار منها.وتقع (محمية الأحراش) على بوابة الحدود مع فلسطين وتصل مساحتها لحوالي( 6 كم) .وتعد المنطقة إحدى المصادر التي تسعى مصر للحفاظ عليها وحمايتها كأحد المناطق المتوقع أن يكون لها آثار إيجابية على حماية التربة والغطاء النباتي الكثيف وموارد المياه .

ومن جانب أخر  تقدم مدير المحمية ببلاغات لحمايتها من عمليات الاعتداء عليها حيث إنها تضم عدد كبير من الأشجار النادرة.

مصادر أمنية تنفى وقوع انفجار

 بمعسكر القوات الدولية بسيناء

قالت مصادر أمنية اليوم الأحد، إن الانفجار الذى سمع أمس السبت، يرجع إلى انفجار لغم من مخلفات الحروب فى منطقة التومة بسيناء، ونفت المصادر أن يكون الانفجار كان فى الجورة، أو فى معسكر القوات الدولية لحفظ السلامmfo  ونفى سكان محليون بالجورة بمركز الشيخ زويد، أن يكون وقع انفجار فى القرية، أو فى معسكر القوات الدولية، وقالت مصادر طبية داخل مستشفى العريش، أنها لم تتلقَ أى بلاغات خاصة بوصول جرحى من منطقة الانفجار.

 

المصدر: أخبار سيناء
HOMMOD

محمد الرطيل .. خطاط ورسام شمال سيناء - العريش للتواصل : 01091671440

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 212 مشاهدة
نشرت فى 25 مايو 2011 بواسطة HOMMOD

ساحة النقاش

محمد زكريا حمدان الرطيل

HOMMOD
الخط العربي هو الهواية المفضلة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

311,268