متابعة دقيقة لأحداث سيناء

تفجير مقام الشيخ زويد

استنكرت قبائل سيناء ما حدث من تفجير لضريح الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، الواقع داخل الجبانة القديمة بالمدينة المسماة باسمه “الشيخ زويد” تيمنا به بما أسفر عنه التفجير بواسطة عبوة ناسفة عن تهشم جدران مقام الشيخ زويد وسقوط القبة التى تعتلى الضريح ويرجح ان تكون جماعات دينية متشدده وراء التفجير ، وقال شهود عيان اليوم “إن التفجير الذي تعرض له الضريح لم يحدث أضرارا مباشرة بالضريح واقتصرت أضراره على ما لحق بالقبه الخاصة به .

وأعلنت الدعوة السلفية بسيناء إدانتها تفجير مقام الشيخ زويد وأصدرت بيان تعليقا ًعلى تفجير ضريح الشيخ زويد واستنكرت أعمال العنف مؤكدة على التزامها بالأساليب السلمية المعهودة عنها لتغيير المنكر .

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

صخرة ديان .. وإجراءات الحراسة

شددت الأجهزة الأمنية إجراءات الحراسة عند صخرة «ديان» على شاطئ مدينة الشيخ زويد، التي تمثل نصباً تذكارياً إسرائيلياً لقتلى عسكريين في عام 1967، وذلك بعد أيام من تفجير ضريح ومقام الشيخ زويد، الذي لا يبعد عنها سوى 700 متر تقريباً.
وتخضع صخرة «ديان» في شمال سيناء لحماية اتفاقيات «كامب ديفيد» الموقعة بين مصر وإسرائيل منذ عام 1979، وتخلد ذكرى 14 فرداً من ضباط إسرائيليين لقوا مصرعهم في حادثة سقوط طائرة هليكوبتر أمام شاطئ الشيخ زويد خلال عام 1967.
يذكر أن وزير الحرب الإسرائيلي السابق موشيه ديان شرع في إنشائها، بعدما انتزعت من جبل موسى في جنوب سيناء في ‘دلالة يهودية خاصة’، ونقلت إلى موقعها الحالي في الشمال، وتخضع لحراسة دائمة من قبل القوات المصرية، وهي عبارة عن كتلة صخرية تتراءى للمشاهد بأشكال مختلفة، فهي خريطة لفلسطين التاريخية من جهة، وخريطة لسيناء من جهة مغايرة، وصورة لامرأة بالزي البدوي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

10 أمناء شرطة لكل قبيلة وعشيرة من أبناء سيناء

هناك منشور سيوزع على مشايخ قبائل وعائلات شمال سيناء من وزارة الداخلية ينص المنشور على أن على كل شيخ قبيلة ترشيح عدد 10أسماء من بين شباب العشيرة أو القبيلة لتأهيلهم للعمل كأمناء شرطة في وزارة الداخلية وهي خطوة جيدة على الطريق الصحيح نحو أشراك أبناء سيناء في حفظ الأمن , المنشور وصل اليوم وحتى الآن لم يوزع على كل الشيوخ وإن كانت المدونة تتوقع أنه سيجد استحسانا في ظل تفشي مشكلة البطالة هنا وحاجة الكثير من شباب سيناء إلى العمل .

 

 

المصدر: أخبار سيناء
HOMMOD

محمد الرطيل .. خطاط ورسام شمال سيناء - العريش للتواصل : 01091671440

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 608 مشاهدة
نشرت فى 20 مايو 2011 بواسطة HOMMOD

ساحة النقاش

محمد زكريا حمدان الرطيل

HOMMOD
الخط العربي هو الهواية المفضلة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

311,271