متابعة دقيقة .. لأحداث سيناء

وصـول أكثـر من 3000 شخص للعريش أستعـدادً ليـوم الـزحف


يخشى أهالى مدينة العريش أن يزحف مئات الآلاف على الحدود المصرية الفلسطينية المحتلة، ونشوب حرب فى المنطقة أو توتر، وطالب البعض بمنع وصول أى أعداد كبيرة
إلى مناطق الحدود حفاظا على الاستقرار. فيما أكد مصدر مسئول أن الفلسطينيون بسيناء قرابة 30 ألف من قوتهم للزحف بالتنسيق مع حركات أخرى بالمحافظة .
يذكر انه وصل قربة 3000 فرد من مختلف المحافظات والدول العربية بصورة فردية إلى مدينة العريش للمشاركة فى يوم الزحف وحسب المصادر انتقلوا مبكرا ًحرصاً على عدم منعهم من دخول المحافظة عبر كوبرى السلام .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 تشديد الاجراءات الأمنية بشمال سيناء استعدادًا لمليونية الزحف

 

  تشهد محافظة شمال سيناء إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن المصرية، استعدادًا لمسيرة مليونية عالمية دعا إليها نشطاء مصريون يوم 15 مايو/أيار الجاري إلى القدس فيما سمي بيوم الزحفوذكرت مصادر إعلامية أن قوات الأمن المصرية رفعت درجة الاستعداد بالمنطقة الحدودية، وبمدينتي رفح والشيخ زويد الحدوديتين، مضيفة أن إجراءات أمنية مشددة أخرى اتخذتها قوات الأمن المصرية على الطرق المؤدية إلى محافظة شمال سيناء، وكوبري السلام الذي يربط بين الإسماعيلية وسيناء.ونفت مصادر أمنية إغلاق الكوبري أمام حركه العبور إلى سيناء، مؤكدة انه سيتم منع دخول أعداد كبيرة من المشاركين في يوم الزحف عن طريق المنع وليس الإغلاق. 

وبدأ عشرات الشباب المصريين في الوصول إلى مدينة العريش المصرية عاصمة محافظة شمال سيناء، قادمين من القاهرة وعدد من المحافظات المصرية، وذلك للمشاركة في يوم الزحف.وقال شهود عيان إن أسرًا مصرية بأكملها وصلت إلى مدينة العريش للمشاركة في مسيرة الشباب التي تدعو لتحرير القدس، وبحسب مصادر بدوية فإن قوات الاحتلال عززت من تواجدها بالمنطقة الحدودية بالأراضي المحتلة .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إسقاط 30 حكمًا عسكريًا عن أبناء سيناء


صرح اللواء عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء بأن السلطات المعنية أسقطت ثلاثون حكما غيابيا عسكريا جديدا على أبناء سيناء اليوزم الاربعاء .
وأضاف أن الجهات أنهت كافة الاجراءات القانونية باسقاط الاحكام العسكرية الجديدة على أبناء محافظة شمال سيناء ليصل اجمالى الاحكام الغيابية التى اسقطتها وزارة الدفاع حتى الان حوالى تسعون حكما عسكريا غيابيا من اجمالى 169 حكم صدرت ضد ابناء شمال سيناء . وتأتى هذه الخطوة حرصا من المجلس العسكرى ووزارة الدفاع على رفع المعاناة عن أبناء سيناء .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الأمن يمنع قافلة "حكومة الظل" أمام كوبرى السلام فى طريقها إلى رفح

 

 

منعت السلطات الأمنية مرور قافلة "حكومة ظل شباب الثورة" المتجهة إلى مدينة رفح، لنقل مساعدات طبية، ومواد بناء إلى الفلسطينيين بغزة، أمام كوبرى السلام قبل مدينة العريش ومنعهم من الوصول.
وقال دكتور على عبد العزيز، رئيس حكومة ظل شباب الثورة، تمت محاصرة الشرطة العسكرية لجميع الطرق الواصلة إلى مدينة العريش، لمنع القافلة من الوصول، وعدم جدوى المفاوضات التى أجراها مع القيادات لعبور القافلة، مؤكدا أنهم لن يدخلوا غزة، وإنما يهدفون إلى تسليم معوناتها إلى مندوب من السلطة الفلسطينية أمام معبر رفح، وإقامة مؤتمر يدعو إلى تحويله إلى معبر تجارى.
وأوضح عبد العزيز أن القافلة اعترضها العديد من الأكمنة التى أقامها الجيش طوال الطريق من القاهرة، مما أدى الى تأخر وصولها، حتى فوجئوا بمحاصرتهم أمام كوبرى السلام المؤدى إلى العريش لمدة تزيد على ساعتين حتى الآن.
وتضم القافلة، التى كان من المقرر وصولها المعبر فى التاسعة صباحا، حوالى 250 فردا وعدد من العربات النقل التى تحمل الأدوية ومواد البناء من الأسمنت والطوب والحديد.

 

 

 

المصدر: رصد سيناء
HOMMOD

محمد الرطيل .. خطاط ورسام شمال سيناء - العريش للتواصل : 01091671440

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 413 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2011 بواسطة HOMMOD

ساحة النقاش

محمد زكريا حمدان الرطيل

HOMMOD
الخط العربي هو الهواية المفضلة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

311,078