كلنا تأتى علينا أوقات نعانى فيها من العصبية الشديدة ولحظات الانفعال القوية والتى فى الأغلب لا يعى الإنسان وقتها ما يفعل أو ما يقول، وقد يتطور الأمر لدى الكثير من الناس لردود أفعال غير مقبولة.
ويحدثنا عن هذا الموضوع الهام الدكتور أمجد العجرودى استشارى الأمراض النفسية بالمجلس الإقليمى للطب النفسى، قائلا إن كل إنسان يعانى من المرور بلحظات من العصبية والغضب الشديد والانفعال القوى، وكلها أمور طبيعية تحدث للكثيرين.
ويوضح أمجد أن المشكلة الأساسية هنا تكمن فى مدى تحكم الإنسان فى تلك النوبة الغاضبة التى تعتريه، فقد يتصرف البعض بحكمة، ويحاول كبح جماح غضبه، ويحاول أن يصدر ردود أفعال متوازنة منه تجاه الموقف، ولكن هناك البعض لا يستطيع التحكم فى هذا الأمر، مما يؤدى به إلى إصدار ردود أفعال غير مقبولة وعنيفة.
وينصح الأطباء هنا بضرورة تحكم الإنسان فى غضبه قدر الإمكان ولا يترك نفسه لتلك النوبة التى لا تتوقف، فالغضب بوابة لحدوث الأشياء السيئة، وهنا يجب الإشارة إلى أن الاندفاع فى الغضب قد يؤثر بالسلب على الشخص وقد يصيبه بآلام نفسية، لأنه قد يتسبب فى آلام للطرف الآخر

المصدر: اليوم السابع
FAD

لاتحاد النوعى لهيئات رعاية اللفئات الخاصة والمعاقين

  • Currently 2/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
2 تصويتات / 296 مشاهدة

ساحة النقاش

FAD
الاتحاد النوعى لهيئات رعاية اللفئات الخاصة والمعاقين هيئة ذات نفع عام لا تهدف لتحقيق ربح تأسس الاتحاد عام 1969 العنوان 32 شارع صبرى أبو علم – القاهرة الرمز البريدى 11121 ت: 3930300 ف: 3933077 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,086,020

مشاهير رغم الإعاقة