قامت شعبة بحوث البيئة برئاسة الاستاذ الدكتورة / امل سعد الدين حسين بالتعاون وتنظيم لجنة التنمية المجتمعية بالمركز القومى للبحوث تحت اشراف الاستاذ الدكتورة / نبيلة عبد المقصود بإعداد قافلة صحية بيئية الي قرية البليدة بمركز العياط بمحافظة الجيزة، حيث شارك أ.د/ محمد أبو العزايم فى تنظيم استقبال القافلة وتيسير عملها .

قامت القافلة بمناظرة الحالات المرضية لنحو ثلاثمائة حالة مرضية و قام الاطباء بإجراء الكشوفات الطبية الباطنية للبالغين والاطفال , كما تم اجراء اختبارات لقياس السكر العشوائي بالدم , والاسترخاء العصبى لكل بحسب الحالة المرضية .

كما قام دكاترة من مختلف اقسام شعبة بحوث البيئة بالقاء محاضرات توعية صحية بيئية عن مخاطر التدخين الصحية والاقتصادية و المجتمعية و البيئية و كيفية الحد من هذه االعادة الخطيرة , والقاء محاضرة عن المبيدات الحشرية مخاطرها الصحية والطرق السليمة للتعامل معها أثناء الرش وفيما بعد، بالاضافة الى التوعية عن الاسعافات الاولية في المنزل و الحقل و الطرق السليمة للتعامل مع الاصابات المختلفة سواء الاصابات المنزلية او الحوادث فى الحقول, و قام الدكاترة من قسم بحوث المياه بالتوعية الارشادية عن كيفية الحفاظ على مصادر المياه من الملوثات المختلفة , الطرق المثلي لترشيد استهلاك المياه فى الحياه اليومية .

هذا وقد اعربت الاستاذة الدكتورة / امل سعد الدين رئيس شعبة بحوث البيئة عن سعادتها بنجاح القافلة و تحقيقها للاهداف المرجوه وهذا ما تم لمسه من خلال الاقبال البالغ على القافلة والرغبة المأكدة بتكرار مثل هذه القوافل. و اكدت سيادتها ان شعبة بحوث البيئة بالتعاون مع لجنة التنمية المجتمعية بالمركز القومي للبحوث , تطمح لاعداد المزيد من القوافل لنشر الوعي الصحي و البيئي و تقديم اكبر استفادة طبية و صحية فى اوسع نطاق.

المصدر: اد. امل سعد الدين حسين رئيس شعبة بحوث البيئة المركز القومي للبحوث
  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 154 مشاهدة
نشرت فى 4 أغسطس 2018 بواسطة EnviroMedNRC
EnviroMedNRC
انسان سليم فى بيئة صحيحة لحياه اجمل تهدف الصفحة لاثراء صحة الانسان من خلال مناقشة الكثير من القضايا البيئية و المجتمعية و الوقوف على حلول لها وكذلك من خلال الخدمات الصحية المختلفة المقدمة من الطاقم الطبي بالصفحة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,133

فيروس كورونا المستجد

برنامج طعم البيوت القناة الثانية المصرية
ا.د. أمل سعد الدين أحمد حسين فيروس كورونا المستجد