تم إنشاء عيادة الاقلاع عن التدخين بالمركز القومى للبحوث نتيجة ما ثبت من نتائج الدراسات الخاصة بمشروع "تقييم المؤشرات الحيوية الجديدة في التنبؤ بالسرطان بسبب الملوثات البيئية" والذى تم في الفترة من 2001 الى 2004 برئاسة أ.د/ أمل سعد الدين حسين وبجهد أعضاء قسم الطب البيئي والمهني وتمويل المركز القومي للبحوث، حيث أكدت النتائج أن التدخين يعد من أهم العوامل المحفزة للملوثات البيئية المسرطنة لاحداث السرطان . 
ومن ذلك الوقت بدأ الحلم والمساعى لإنشاء هذه العيادة لمحاربة عادة التدخين فى المجتمع المصرى وتقديم يد العون للمدخنين وأسرهم للتخلص من التدخين واستبداله بعادات وسلوكيات صحية . وتحقق هذا الحلم عام 2012 عندما تبنى أ.د/ أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث فكرة إنشاء عيادة الإقلاع عن التدخين وقام المركز بتوقيع بروتوكول تعاون مع كل من وزارة الصحة والسكان ويمثلها في ذلك الوقت الدكتور/ عمرو قنديل والدكتورة/ نعيمة القصير ممثلة لمنظمة الصحة العالمية لمدة ثلاث اعوام بحضور أعضاء العيادة الاقلاع وعدد من الشخصيات البارزة داخل المركز القومي للبحوث فى ابريل 2012. وتم اعلان انشاء العيادة فى مايو 2012 بمركز التميز للبحوث الطبية بعد تجهيز موقع العيادة ووضعها على الخط الساخن لوزارة الصحة .

ومن ذلك التاريخ والعيادة تباشر عملها بين المدخنين مع تطوير وسائل العلاج من خلال التدريبات المستمرة والاطلاع والاشتراك فى المحافل العلمية مثل المؤتمرات الدولية والمحلية وورش العمل لتبادل الخبرات بين العيادات المنشأة فى المحافظات المختلفة. والعيادة على استعداد تام لتقديم العون لكل فئات المجتمع

المصدر: أ.د/ أمل سعد الدين حسين - مؤسسس والمشرف على عيادة الاقلاع عن التدخين
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 92 مشاهدة
EnviroMedNRC
انسان سليم فى بيئة صحيحة لحياه اجمل تهدف الصفحة لاثراء صحة الانسان من خلال مناقشة الكثير من القضايا البيئية و المجتمعية و الوقوف على حلول لها وكذلك من خلال الخدمات الصحية المختلفة المقدمة من الطاقم الطبي بالصفحة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,680

فيروس كورونا المستجد

برنامج طعم البيوت القناة الثانية المصرية
ا.د. أمل سعد الدين أحمد حسين فيروس كورونا المستجد