مهرجان محطة الزهراء

edit

 

شروط الاشتراك فى مهرجان محطة الزهراء

والبطولة الدولية السادسة عشر لجمال الخيل العربى الاصيل

ECAHO B SHOW

 

 فى الفترة من 13 الى 16 نوفمبر 2014

قواعد ادارة العرض

1.   يلتزم كافة اعضاء الهيئة المنظمة ومسئولو العرض وملاك الخيول والحكام ومدربو الخيول بدون قيد أو شرط ، هم والاشخاص الذين يصحبونهم بقواعد تنظيم العرض وأن يلتزموا فى الشئون البيطرية وشئون سوء إستخدام العقاقير بالقواعد البيطرية للايكاهو ، كما يجب أن يقبلوا بسلطة لجنة الانضباط (ل.ن.) واللجنة الانضباطية الدائمة (ل.ن.د.) وهيئة الاستئناف الانضباطى (هـ.س.ن.) ، كم أنه غير مسموح لمنظمى العرض إدخال أى شروط تتعارض مع قواعد إدارة العرض ، ويعتبر الموقع على إستمارة اشتراك الخيول هو المسئول عن أى استفهام بخصوص  أى من الخيول المشاركة ، وسيتم تفسير هذه اللوائح عند الضرورة بموجب  أحكام قوانين سويسرا.

2.   يجب توافر جواز الخاص بالحصان المشترك مشتملاً على سجل التحصينات ، أما الخيول القادمة من بلاد لا تصدر جواز سفر،يجب توافر شهادة تسجيل معتمدة، على أن تحتوى على رسم لأوصاف الحصان وسجل التحصينات الخاص به، أما فى حالة وجود جواز السفر لدى سلطة التسجيل فى مصر لاى  سبب من الاسباب ، فأنه يتحتم  تقديم جواب من التسجيل يثبت   ذلك، مقرونا بصورة ضوئية لجواز السفر بها وصف الحصان وسجل تحصيناته.

منظمو العرض

3-لمنظمين العرض الحق فى رفض اشتراك أحد المتقدمين ، ولكن يجب إبداء السبب فى وثيقة مكتوبة.

4- يقوم منظمين العرض بطبع كتالوج  بطبع كتالوج يوضع بهبيانات جميع الخيول المشاركة فى العرض، تشمل هذه البيانات لكل جواد اسم الاب، اسم الام، اسم الجد للام إن أمكن، تاريخ الميلاد، اسم المربى واسم المالك واسم العارض، وفى حال عدم ذكر أحد الجياد فى الكتالوج يكون القرار بشأن سريان اشتراكه متروكاً للجنة النظام، وأساس الحكم فى ذلك هو أن يكون اللوم فى عدم ذكر الجواد فى الكتالوج يقع على أحد غير المسئول عن اشتراك الجواد. كما يحتوى  الكتالوج أيضا على قواعد إدارة العرض، نظام التحكيم ونظام التحكيم المتبع فى حالات التعادل وطريقة تحكيم البطولات ، بالاضافة الى القيمة الاجمالية للجوائز المالية (ذلك للمسابقات خارج اوربا حيث يسمح بالجوائز المالية) وطريقة توزيع تلك الجوائز المالية.

5- لن يتم تقسيم أى مجموعة الا إذا كان عدد المشاركين أكثر من 16 حصان،والدمج يكون للمجموعة التى تحتوى أقل من 3 خيول، على أن يكون الدمج مع مجموعة عمرية التى تليها من نفس النوع.

·    لا يجب اصدار أية اعلانات من شأنها تحديد هوية الخيول المعروضة أو سلالتها أو أدائها السابق أو هوية مالكيها خلال القيام بالتحكيم. يسمح بالافصاح عن تلك المعلومات بعد جمع أوراق التقييم من الحكام.

·     لا يحق لمنظمى العرض إعطاء بيانات إلى الصحافة عن المتنافسين أو خيولهم المعروضة فى أى وقت قبل طرح الكتالوج للبيع  او عرضه او نشره على شبكة الانترنت قبل أكثر من يوم واحد من تاريخ بداية العرض.

6- يجب أن يراعى المنظمون التغيير من عام لعام فى الحكام الرسميين.

7- لا يسمح لأى عضو من منظمى العرض القيام بالتحكيم ، ولا تعنيهم ضمن لجنة الانضباط.

8- يقوم منظمو العرض بتأمين الانتقالات ومصروفات الاستضافة بالكامل لكل من الحكام ، افراد لجنة النظام ومسئول ساحة العرض، ويتكفل اولئك بأى خسائر مادية قد تحدث فى حالى اعتذار احدهم عن حضور العرض (الخسائر الناتجة عن مصروفات الحجز الذي لم يتم تنفيذه)

9- يحظر إهداء اعضاء لجنة التحكيم أو لجنة النظام أو مسئول ساحة العرض أية مبالغ مالية، كما يحظر عليهم قبول أى مبالغ من منظمو العرض ويصرح فقط بالهدايا العينية.

الحكام

10- كل حكم يقوم بالتحكيم فى أحد العروض الخاضعة لقواعد الايكاهو ، يوافق على القيام بواجيات التحكيم بنزاهة وبشكل سليم وأن يقوم بواجبات التحكيم وأهداف الايكاهو وصالح الخيول وراحتها حاضرة فى ذهنه.

11- لا يجوز للحكام  الاطلاع على الكتالوج قبل أو أثناء التحكيم.

·    لايجوز للحكام تحكيم الخيول التى قد يكون هناك بشأنها تضارب مصالح فعلى أو ظاهرى وهم على علم بذلك كما لايجوز لاي حكم مدعوا للتحكيم أن يعرض أو يركب أى جواد مشترك فى المسابقة.

·    يجب على المشتركين فى العرض اخطار المنظمين بأى تضارب مصالح  فعلى أو ظاهرى مع أحد الحكام الرسمين واى مشترك  يخفى تضارب مصالح بين خيوله والحكام سوف يحرم الحصان من الاشتراك بالمهرجان مع دفع كافة الرسوم.

·         يجب أن لا يقبل المنظم اشتراك أى جواد بينه وبين أحد الحكام الرسميين أى تضارب مصالح ما لم يتوافر حكم احتياطى .

12- التضارب فى المصالح الفعلى أو الظاهرى مفهومه كالتالى:

-         تم شراؤها تلك الخيول أو بيعها من قبل الحكم سواء بصفته مالكاً أو وكيلاً لها.

-         تعود ملكيتها كلياً أو جزئياً الى الحكم أو أحد أفراد عائلتة، أو ملك شركائه فى مشروع تجارى خاص بالخيول العربية.

-         تم استئجارها من قبل الحكم أو كان المربى لها هو الحكم نفسه أو احد مزارع تربية الخيول التى كان الحكم موظفاً لديها.

-         تم تدريبه أو فحصه أو معالجته بصورة منتظمة من قبل الحكم بصفة احترافية.

-         أن يكون هناك اتفاق بيع أو استئجار خيل يكون الحكم طرف فيها.

-         وفى حالة عدم وضوح الامر يكون رأى لجنة النظام هو الفيصل.

-         أما الحكم الذي أنه سوف يكون فى موضع تضارب مصالح عند تحكيم أى جواد فينتظر انسحابه من التحكيم لهذا الجواد.

13- جميع الاتصالات بين الحكام والعارضين أثناء التواجد فى ساحة العرض وقبل توزيع الجوائز تتم عن طريق مشرف ساحة العرض.

14- يحق لاى حكم رسمى للبطولة أن يسحب جائزة أى جواد إذا كان رأية أن هذا الجواد لا يستحق هذه الجائزة.

15- يحق لأى حكم او أكثر أو كافة المحكمين، طلب اصدار كارت أصفر أو كارت أحمر بواسطة مسئول حلقة العرض، فى حق أى من العارضين، ذلك إذا وجدو من وجهة نظرهم تصرفاً مخالفاً أو مؤذ للحصان.

 

شروط العارضين فى فئات الخيول المعروضة باللجام والشكيمة:

16- يجب على العارضين أن يظهروا بمظهر حسن ويمكن لهم ارتدائ اى ملابس تلبس عادة فى بلادهم.

17-لايجوز للعارض ارتداء ملابس تمثل أى شكل من أشكال الدعاية بما يدل على هوية الخيول التى يقودها.

18-يحق للحكام طلب سحب الخيول  الجامحة من العرض ، ويعلن هذا الرأى من خلال مسئول ساحة العرض.

19- يحق للحكام طلب فتح افواه الخيول او رفع اقدامها للفحص ، وذلك أيضا  من خلال مسئول ساحة العرض.

20- يتم تحكيم الخيول وهى فى وضع الوقوف والمشى والخبب، واى عارض لا يلتزم بتعليمات مسئول ساحة العرض كما تقدم يعرض نفسه للعقوبة بكارت اصفر أو كارت أحمر من قبل مسئول ساحة العرض ، وقد يطلب حكم أو كثر أو كامل طاقم الحكام يمكن أن يطلبوا من مسئول ساحة العرض اصدار كارت أصفر أو كارت أحمر لاحد العارضين.

21- يجب تواجد الخيول فى ساحة التجهيز قبل بدأ المجموعة بمدة لا تقل عن 10 دقائق وتسوتستبعد الخيول التى تتخلف عن المشي ضمن المجموعة حول ساحة العرض.

22- يجب عرض الفحول والامهار البالغة من العمر ثلاث سنوات أو يزيد وهى مرتدية اللجام والشكيمة التى توفر الامان والراحة للجواد ، كما يجب أن يوفر اللجام بمفردة بدون الشكيمة نفس القدر من الامان والراحة للجواد.

23- أى جواد يفلت طليقاً فى ساحة التجهيز يتعرض لغرامة  كعقوبة يتم تقديرها  من قبل لجنة الانضباط (بحد أقصى 100 يورو أو ما يعادلها بالجنية المصري) ، اما فى حالة إفلات الجواد طليقاً في ساحة العرض ، يكمل عرضه بمجرد الامساك بالجواد كما يتعرض لغرامة كعقوبة يتم تقديرها من قبل لجنة الانضباط (بحد أقصي 100 يورو أو ما يعادلها بالجنية المصري) وإذا تكرر إفلات الجواد يستبعد من العرض.

مجموعات الامهار أقل من سنة

24- مجموعات الامهر معترف بها من قبل الايكاهو، وهى مفتوحة للاشتراك أمام الامهار المولودة في مصر.

25- لا تتأهل الامهار الفائزة للبطولات أو لأى بطولة من الدرجة A أو الاعلى طبقاً لقواعد الايكاهو.

26- تخضع هذه المجموعات لقواعد الايكاهو في الاشتراك والتحكيم.

27- أقل عمر للاشتراك في فئات الامهار أقل من سنة هو 6 شهور.

28- يحظر تماماً استخدام لجام معدنى أو لجام ذو سلاسل معدنية.

29- يتم التحكيم فى هذه المجموعات بطريقة الترتيب.

صحة الخيول

30- يجوز قيام الحكام بتقييم حالة ومراكز الخيول المعروضة التى تعانى من العرج ، وقد يقرر الحكم استبعاد أى جواد مصاب بالعرج بدرجة يتسبب معها إجراء التقييم تعيرض الجواد للالم.

إجراء تنكر للخيول المعروضة

31-لا يجوز إجراء أى تغيير على اللون الأساسي لجلود وشعر وحوافر الخيل وعليه يمنع منعاً باتاً استخدام دهان الحوافر والورنيش الشفاف وأصباغ الشعر والاسبراي اللامع وعمليات التجميل بما فيها زرع الجلد ، ولكن يجوز السماح باستعمال زيوت الحوافر عديمة اللون أو الفازلين أو الزيت الطباشير الابيض على الخيول ذات الارجل البيضاء.

32-يمنع اللجوء الى  الطرق الصناعية فى توسيع أحداق عيون الخيل، أو التأثير على التصرف الطبيعى لها أو على تصرفاتها أو سلوكها عن طريق ضخ الأوكسجين فى أوعيتها الدموية كما يحظر استخدام الأثقال أو الحداوى زائدة الوزن اصطناعيا أو عن طريق المعالجة الكهربائية أو الكيماوية من أى نوع  ، وفى أى وقت قبل أو خلال العرض . كما أن ظهور أى حروق أو جروح أو علامات أخرى على أجساد الخيول المعروضة فى مواضع تدل على إستخدام أساليب ممنوعة سوف يعتبر فى حكم الهيئة الانضباطية مع استشاره الطبي البيطرى أساسا كافيا لإستبعاد أى خيول معروضة من الدخول المباراة.

·    33-  يمكن للخيول المشتركة حلاقة شعر جسمها جزئياً أو كلياً مع مراعاة عدم حلق الشعر داخل أذانها وعدم العبث بشعرها الملموس الموجود حول النف والمخطم والعيون كما يجب مراعاة إبقاء رموش العيون غير مقصوصة ، والخيول المخالفة لهذه الشروط سوف تستبعد من المشاركة فى المهرجان.

·    لايسمح بوجود أى من الادوات التى تغيير المظهر الطبيعى للخيل فى الاسطبلات بما فى ذلك فانيلة العنق وياقة العنق ولباس الذيل والشكال(لقوائم الخيل) أو الاوزان، وسيتم إيقاف العارضين الذين يستخدمون أىمن تلك الأدوات على أرض العرض من قبل لجنة الانضباط طوال مدة العرض.

معاملة الخيول بقسوة:

34- يمنع منعاً باتاً الاسراف في ضرب الخيول بالسياط ويمنع الشكم أو الضرب على الارجل أو احداث الاثارة الزائدة عن طريق الضجيج أو التخويف أو التسخين الزائد والدوران. أو استخدام ادوات لإحداث صدمات كهربائية أو ايقاع الالم بأية وسيلة كانت فى كافة أرجاء ساحة العرض والاسطبلات خلال مدة المهرجان.

35- المخالفات المذكورة أعلاه توجب العقوبة باصدار كارت أصفر أو أحمر للعارض الذى أحدث المخالفة.

العقوبات بكارت أصفر أو أحمر:

36- التحذير الشفوى: يمكن لأعضاء لجنة النظام أو مسئول ساحة العرض اصدار تحذير شفوى . هذا التحذير لا يسجل فى تقرير لجنة النظام ، وحالة اهمال ذلك التحذير يتم اتخاذ الخطوة التالية تجاه العارض وهى كالاتى:

37-الكارت الاصفر والكارت الاحمر: يصدرها أعضاء لجنة النظام ومسئول ساحة العرض فى ساحة تجميع الخيول وساحة العرض ، هذا التحذير يصدر فى حق العارض فقط نتيجة فعل مخالف، وهى عقوبة مرئية ويقصد بها العلنية، وسوف تسجل هذه المخالفة بساعتها وتاريخها فى تقرير لجنة النظام، كما تعلن عنها خلال العرض وعلى موقع الايكاهو على شبكة الانترنت واى وسيلة أخرى للايكاهو.

38-الكارت الأصفر: يصدر كخطوة ثانية بعد التحذير الشفوى أو مباشرة دون تحذير.

39-الكارت الأحمر: يصدر اذا تلقى العارض كارت أصفر أخر نتيجة ارتكاب مخالفة اخرى اثناء نفس العرض،  حين ذاك  يمنع العارض من عرض أية خيول أخرى أثناء العرض الذي تلقى خلاله كارت أحمر، وفى هذه الحالة يعرض الجواد اعرض أخر فى نهاية المجموعة . قد يصدر الكارت الاحمر أيضاً بدون سابق انذار بواسطة اعضاء لجنة النظام، ذلك فى حالى ان  يرتكب العارض سوء معاملة شديد تجاه الجواد أو فى حالة صدور سلوك خطر من شأنه تعريض الجواد أو المحيطين به للخطورة.

40-اى عارض لا ينفذ تعليمات اى من اعضاء لجنة النظام ، الحكام ورئيس حلقة العرض او اى فرد من اللجان الرسمية فى المهرجان  سيعاقب فوراً باعطائه كارت اصفر او احمر.

الضوابط البيطرية:

41-الخيول التى تبدو عليها اعراض مرضية قد تمنع من المشاركة فى المسابقة، ذلك حسب من يقرره طبيب لجنة النظام. وفى حالة ان يشك طبيب لجنة النظام فى عدوى الجواد بأى من الامراض الوبائية ، يتم عزل الجواد فورا فى الحجر البيطرى، وبالتالى يمنع من المشاركة فى المسابقة.

42- التحصينات المعتمدة هى التحصينات السنوية ويسمح أيضا بالنصف سنوية، ويجب ذكر نوع التحصين المستخدم فى استمارة اشتراك الخيول فى كل الاحوال.

43-لن يسمح باشتراك أى حصان لم يتلقى البرنامج الاولى للتحصين على الاقل بجرعتين.

44-- يجب إتباع برنامج التحصين المثالى المعتمد من منظمة الايكاهو.

برنامج التحصين المثالى طبقا لقواعد الايكاهو:

45- يجب ان تتلقى الخيول المشاركة فى المهرجانات البرنامج الاولى للتحصين وهو عبارة عن جرعتين بينهما فترة زمنية لا تقل عن 21 يوم ولاتزيد عن 92 يوم.

46- ويلى البرنامج الاولى جرعة ثالثة وتسمى الجرعة المنشطة الاولى والتى يجب اعطائها فى فترة زمنية لا تتجاوز الست أشهر من تاريخ الجرعة الثانية للبرنامج الاولى وقد يسمح بأن تقل المدة الزمنية عن 6 شهور.

47- يتم اعطاء جرعات سنوية بعد ذلك بصورة منتظمة وقد تقل الفترة الزمنية بين الجرعات السنوية ، ولكن التأخير عن سنة غير مقبول.

48- يجب أن تكون الفترة الزمنية بين تاريخ أخر تحصين تلقاه الحصان وتاريخ الوصول للمهرجان لا تقل عن أسبوع (7 أيام)

يجب مراعاة أن يتم إعطاء الحصان التحصين الاولى بجرعتيه من نفس المستحضر (اى لن يقبل ان تكون الجرعة الاولية الأولى من المستحضر يستخدم بالحقن والجرعة الثانية من مستحضر يستخدم بالرش فى الانف مثلا أو عن طريق أخر)

49-الشكاوى بخصوص احد الحكام أو اللجنة المنظمة ، أو لجنة الانضباط ، أو مسئول حلقة العرض  يجب أن تقدم مكتوبة وموقعة من شخصين وومصحوبة باية ادلة تخص الشكوى وترسل الى السكرتارية التنفيذية (المختصة بالعروض) بالايكاهو موضح عليها أسم صاحب الشكوى وعنوانه البريدي ، ذلك فى خلال فترة اقصاها 3 ايام بعد إنتهاء المهرجان ، مع دفع مبلغ 300 يورو قبل موعد أقصى تحدده السكرتارية التنفيذية للايكاهو ، وسيتم النظر فى الشكوى المقدمة وفقاً للوائح الللجنة الانضباطية.

قواعد حل حالات التعادل بالمراكز التأهيلية:

50-فى حالة التعادل فى المراكز التأهيلية يمنح المركز الاعلى للجواد الحاصل على درجات أعلى فى النوع فى مجموعة واذا تساوت درجات النوع يقرر على اساس درجة الحركة وإذا ظل التعادل قائماً يتم اختيار احد الحكام بالقرعة لتحديد الحصان الرابح .تستخدم هذه الطريقة فى حالات التعادل للمراكز دون التأهيلية.

قواعد البطولة:

51- يتم تحكيم البطولات على اساس من المقارنة على النحو التالى:

أ.تقف الخيل الحاصلة على المراكز الاولى بالترتيب حسب العمر الاصغر سناً للاكبر وتقف الخيول الحاصلة على المراكز الثانية خلف الاولى بنفس الترتيب.

ب.سيقوم الحكم بفحص الخيول الحاصلة على المراكز الاولى بصفة منفردة وهى فى وضع الوقوف، ثم كل منها اثناء المشى والخبب ويجب ان لا يقوم الحكام بالتشاور.

ج.يتم اختيار البطل من الخيول فى الصف الامامى بواسطة التصويت خطياً من كل حكم بصفة مستقلة ويكون الفائز بالجائزة الذهبية هو الحصان الحاصل على أكبر عدد من أصوات الحكام، وفى حالة تساوى الاصوات سيتم اعلان الحصان الحاصل على أكبر عدد من النقاط فى مجموعته الفائز بالجائزة الذهبية، وفى حالة تكرار التعادل يتم تطبيق قواعد التعادل للمراكز التأهيلية (أنظر قواعد حالات التعادل بالمراكز التأهيلية.

د.عندما يتم اختيار البطل ، فانه يتم اختيار الفائز بالجائزة الفضية بنفس الطريقة من جميع الخيول التى تأهلت للبطولة.

هـ.ويتم اختيار الفائز بالجائزة البرونزية بنفس الطريقة المستخدمة فى الجائزة الفضية وسيتم اعلان النتيجة فور انتهاء الحكام من التحكيم.

52- ويتم ترشيح مركز الرابع ، ولا يتم اعلانه رسمياً ولكن يصبح فائز بالجائزة البرونزية فى حالة استبعاد احد الفائزين الثلاثة، واذا لم يتضح المركز الرابع من اوراق التصويت فإنه يطلب من الحكام ترشيح جواد لذلك، وفى حالة استبعاد اثنين او اكثر من الخيول الفائزة بالمراكز الثلاثة فلا يتم اجراء استبدال اخر.

53- فى حالة عجز حصان حاصل على المركز الاول فى مجموعته عن الاشتراك فى البطولة ، يتقدم الحصان الحاصل على المركز الثانى فى المجموعة الى الامام ويتم تحكيمه مع الخيول الاخرى الحاصلة على المراكز الاولى ، اما فى حالة طرد الحصان الحاصل على المركز الاول فى مجموعته بواسطة  الحكام من تحكيم البطولة لاى سبب، فان الحصان الحاصل على المركز الثانى لن يتقدم للتحكيم مع الخيول الحاصلة على المركز الاول، ولا يمكن تصعيد الحصان الحاصل على المركز الثالث أو أقل فى المجموعة للتكيم فى البطولة ذلك فى حالة غياب الخيول الحاصلة على المركز الاول والثانى.

54- يتعين على جميع الخيول التى تأهلت للبطولات المثول أمام التحكيم، والخيول التى تتخلف عن المشاركة سوف تلغى اشتراكها من العرض بالكامل  مع حذف سجل درجاته وأى مركز حققه ، كما يحرم من المشاركة فى المهرجانات لمدة عام من تاريخ العرض، ويتم تصعيد الحصان الذي يليه ليأخذه مركزه فى المجموعة ولكن لا يدخل تحكيم البطولة ، ولا تقع هذه العقوبة فى حالة ابراز شهادة طبية من طبيب لجنة النظام تفيد بعدم قدرة الحصان على المشاركة.

55- الشكاوى بخصوص احد الحكام أو اللجنة المنظمة، او لجنة الانضباط، او مسئول حلقة العرض يجب ان تقدم مكتوبة وموقعة من شخصين ومصحوبة باية ادلة تخص الشكوى وترسل الى السكرتارية التنفيذية (المختصة بالعروض) بالايكاهو موضح عليها اسم صاحب الشكوى وعنوانه البريدى،ذلك فى خلال فترة اقصاها 3ايام بعد انتهاء المهرجان، مع دفع مبلغ 300 يورو قبل موعد أقصى تحدده السكرتارية التنفيذية للايكاهو، وسيتم النظر فى الشكوى المقدمة وفقاً للوائح اللجنة الانضباطية.

قواعد حل حالات التعادل بالمراكز التأهيلية:

56- فى حالة التعادل فى المراكز التأهيلية يمنح المركز الأعلى للجواد الحاصل على درجات أعلى فى النوع فى مجموعة وإذا تساوت درجات النوع يقرر على أساس درجة الحركة و‘ذا ظل التعادل قائماً يتم اختيار أحد الحكام بالقرعة لتحديد الحصان الرابح. تستخدم الطريقة فى حالات التعادل للمراكز دون التأهيلية.

قواعد البطولات:

57- يتم تحكيم البطولات على أساس من المقارنة على النحو التالى:

أ‌.     تقف الخيل الحاصلة على المراكز الاولى بالترتيب حسب العمر من الاصغر سناً للاكبر وتقف الخيول الحاصلة على المراكز الثانية خلف الاولى بنفس الترتيب.

ب‌.     سيقوم الحكم بفحص الخيول الحاصلة على المراكز بصفة منفردة وهى فى وضع الوقوف، ثم كل منها اثناء المشي والحبب خلف الاولى بنفس الترتيب.

ج. يتم اختيار البطل من الخيول فى الصف الامامى بواسطة التصويت خطياً من كل حكم بصفة مستقلة ويكون الفائز بالجائزة الذهبية هو الحصان الحاصل على أكبر عدد من أصوات الحكام، وفى حالة تساوى الاصوات سيتم اعلان الحصان الحاصل على اكبر عدد من النقاط فى مجموعته الفائز بالجائزة الذهبية ، وفى حالة تكرار التعادل يتم تطبيق قواعد التعادل للمراكز التأهيلية(أنظر قواعد حالات التعادل بالمراكز التأهيلية)

58- ويتم ترشيح مركز الرابع ، ولا يتم اعلانه رسمياً ولكن يصبح فائز بالجائزة البرونزية فى حالة استبعاد احد الفائزين الثلاثة، واذا لم يتضح المركز الرابع من اوراق التصويت فإنه يطلب من الحكام ترشيح جواد لذلك، وفى حالة استبعاد اثنين او اكثر من الخيول الفائزة بالمراكز الثلاثة فلا يتم اجراء استبدال اخر.

59- فى حالة عجز حصان حاصل على المركز الاول فى مجموعته عن الاشتراك فى البطولة ، يتقدم الحصان الحاصل على المركز الثانى فى المجموعة الى الامام ويتم تحكيمه مع الخيول الاخرى الحاصلة على المراكز الاولى ، اما فى حالة طرد الحصان الحاصل على المركز الاول فى مجموعته بواسطة  الحكام من تحكيم البطولة لاى سبب، فان الحصان الحاصل على المركز الثانى لن يتقدم للتحكيم مع الخيول الحاصلة على المركز الاول، ولا يمكن تصعيد الحصان الحاصل على المركز الثالث أو أقل فى المجموعة للتكيم فى البطولة ذلك فى حالة غياب الخيول الحاصلة على المركز الاول والثانى.

60-تعين على جميع الخيول التى تأهلت للبطولات المثول أمام التحكيم، والخيول التى تتخلف عن المشاركة سوف تلغى اشتراكها من العرض بالكامل  مع حذف سجل درجاته وأى مركز حققه ، كما يحرم من المشاركة فى المهرجانات لمدة عام من تاريخ العرض، ويتم تصعيد الحصان الذي يليه ليأخذه مركزه فى المجموعة ولكن لا يدخل تحكيم البطولة ، ولا تقع هذه العقوبة فى حالة ابراز شهادة طبية من طبيب لجنة النظام تفيد بعدم قدرة الحصان على المشاركة.

لا يوجد

ابحث

تسجيل الدخول

محطة الزهراء للخيول ـ الهيئة الزراعية المصرية

EAO-ELZAHRAA
- الهيئة الزراعية المصرية - محطة الزهراء هى جهة التسجيل الرسمية للخيول العربية فى جمهورية مصر العربية والهدف الرئيسي لمحطة الزهراء كان دائماً ولايزال ، الحفاظ على نقاء سلالة الحصان العربى المصرى الاصيل »

عدد زيارات الموقع

31,039