لا تستطيع الطرق التقليدية التي لا تعتمد على التكنولوجيا  ان تنجح وحدها في مبادرة السيد رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي ،

اطباء و تمريض و مدخل بيانات اداري او فني احصاء ، 

جلسة واحدة تدخل بيانات  المواطن و نتائج التحليل و تنتج إحصاءات و يتم توزيع الحالات على مستشفيات وفق جدول زمني محدد

كانت مصر من اكثر الدول معاناة من انتشار فيروس سي ،

( القضاء على البلهارسيا ساهم في انتشار الفيروس نتيجة لاستخدامات غير أمنة للحقن المستخدمة و النتيجة ازدياد عدد المرضى ، و انهيار صحي كبير ) 

مع توفر العلاج، بدأت الدولة في عملية توزيعه على نطاق كبير . و في عام 2014، تم إنشاء بوابة إلكترونية لمن يريد العلاج عن طريق التسجيل الكترونيا ، و خلال ثلاثة أيام، سجل 200 ألف شخص. وفي الثلاث سنوات التالية، وتلقى أكثر من 1.6 مليون مصري العلاج لفيروس سي بحسب إحصائيات البنك الدولي. وهذا رقم أكبر من كل المرضى الذين يتلقون العلاج من الفيروس في الولايات المتحدة وأوروبا مجتمعين.

مبادرة تحمل جهودا مكثفة و ميزانيات ضخمة و ارادة كبير لحملة تستهدف الكشف و العلاج و الكشف المبكر على مشاكل الضغط و السكري 

فرق عمل و تدريبات و بيانات 

التكنولوجيا تفتح أبوابا لأحلام مصر في صحة مواطنيها 

المصدر: د نادية النشار
DrNadiaElnashar

المحتوى العربي على الانترنت مسئوليتنا جميعاً د/ نادية النشار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 286 مشاهدة
نشرت فى 24 نوفمبر 2018 بواسطة DrNadiaElnashar

د.نادية النشار

DrNadiaElnashar
مذيعة و كاتبة ،دكتوراة في علوم الاتصال و الاعلام والتنمية .استاذ الاعلام و علوم الاتصال ، مستويات الاتصال و أهدافه، الوعي بالاتصال، انتاج محتوى الراديو والكتابة الاعلامية ، والكتابة، و الكتابة لوسائل الاعلام الالكترونية ، متخصصة في علوم الاتصال و الاعلام و التنمية، وتدريبات التطوير وتنمية المهارات الذاتية والاعلامية، انتاج »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591,506