في إفتتاح الدورة الـحادية و العشرين   من معرض ومؤتمر Cairo ICT 2017  بمركز معارض مصر بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر الماضي ، وبمشاركة 500 شركة تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأقمار الصناعية والتكنولوجيا المالية والدفاع والأمن والسلامة العامة والمدن الذكية.

 عرض الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان ، المشاريع الحديثة التي تم تنفيذها في مجال الصحة باستخدام التكنولوجيا الحديثة

قال  إنه لن يكون للصحة مجال للتقدم الا بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، لتحسين الخدمات الطبية، ورفع جودتها ، حيث تم ربط المستشفيات، وقطاعات الصحة المختلفة ببعضها ،

وأضاف أن الميكنة ستفيد قطاع الدواء أيضا من خلال ربط خطوط انتاج الدواء، بالصيدليات وبأماكن التوزيع، وهو ما يسهم في القضاء على الغش الدوائي، مشيرا الى أنه  من خلال التكنولوجيا والربط الالكتروني للمنظومة الصحية لتحديد حجم الأصناف الناقصة لتوفيرها على الفور، او الزيادة من الادوية والمستلزمات، وكذلك الاجهزة، والأطباء، ومعرفة مدى وصول الخدمة للمواطنين .

،،

جاء الطب الحديث وعلم الادوية المتطور ليحل مشكلة الصائمين في تناول العلاج اثناء الصوم بالتطبيق العملي لاداء فريضة الصيام  ، و حل  مشكلة مواعيد تناول الدواء في شهر رمضان هذه المشكلة  كانت تمنع بعض الناس من اداء فريضة الصوم لما تسببه من  حيرة لضبط الجرعات الدوائية مع المدة الزمنية للصوم ،   خوفا من  حدوث مضاعفات عند تناول الادوية في مواعيدها المحددة.

فأدوية كثيرة حديثة تعطى مرة واحدة في اليوم او مرتين لعلاج كثير من الامراض كأنها اخترعت خصيصا لعلاج المرضى الصائمين في شهر رمضان.

كذلك يتحدث العلماء عن أدوية ذكية ستظهر بحلول عام ٢٠٢٠ تعمل عليها الابحاث الان لتعزيز قدرات العقل ، و توزيع الادوية في الجسم وفقا للاحتياج ، و تحسين قدرات أعضاء الانسان 

تطورات علمية و تكنولوجية تغير شكل الحياة 

و على قدر ما تأخذ من الانسان تعطيه ايضا 

شاركونا النقاش 

المصدر: د نادية النشار
DrNadiaElnashar

المحتوى العربي على الانترنت مسئوليتنا جميعاً د/ نادية النشار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 31 مشاهدة
نشرت فى 4 مايو 2018 بواسطة DrNadiaElnashar

د.نادية النشار

DrNadiaElnashar
مذيعة بالاذاعة المصرية... استاذ الاعلام ، انتاج الراديو والكتابة الاعلامية ، والكتابة لوسائل الاعلام الالكترونية ، متخصصة في انتاج البرامج الاذاعية والتدريبات الصوتية واعداد المذيع... متخصصة في التنمية البشرية وتدريبات التطوير وتنمية المهارات الذاتية والاعلامية... دكتوراة في الاعلام والتنمية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

288,400