في اجتماعمجلس وزراء الإعلام العرب  في تونس عام 1967، في أثناء اجتماع في تونس، ولدت فكرة "عربسات" كخطوة أولى في السير على الطريق التكنولوجي الصعب والطويل.

ثم لم تلبث الجامعة العربية أن أنشأت في عام 1969 اتحاد الإذاعات العربية الذي تولى العمل على تحويل فكرة "عربسات" إلى واقع وحقيقة. وهكذا عقد في عام 1976 أول مؤتمر للاتصالات الفضائية العربية في الأردن، تم فيه الاتفاق على إنشاء المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عربسات"، التي ولدت فعلاً في عام 1976 عندما قررت الحكومات العربية إنشاءها عن طريق الجامعة لتطوير الاتصالات بين دول الجامعة وتسهيلها عبر استخدام الأقمار الصناعية.

وفي عام 1981 وقع الاختيار، بعد مناقصة دولية، على شركة أيروسباسيال الفرنسية التي تعاونت مع شركة فورد أيروسبيس في تصنيع ثلاثة أقمار صناعية تم إطلاقها جميعًا، وكان قد حدد موعد إطلاق القمر الصناعي الأول في أكتوبر (تشرين الأول)، إلا أنه أرجئ أكثر من مرة لأسباب تقنية، تم تجاوزها، فيما بعد، وأطلق في 8 فبراير/ شباط من عام 1984 من جويانا الفرنسية في أمريكا الجنوبية، ثم تم إطلاق "عربسات" الثاني في يونيو/ حزيران من عام 1985.. والثالث في أواخر الشهر الماضي.

DrNadiaElnashar

المحتوى العربي على الانترنت مسئوليتنا جميعاً د/ نادية النشار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 69 مشاهدة
نشرت فى 19 فبراير 2018 بواسطة DrNadiaElnashar

د.نادية النشار

DrNadiaElnashar
مذيعة و كاتبة ،دكتوراة في علوم الاتصال و الاعلام والتنمية .استاذ الاعلام و علوم الاتصال ، مستويات الاتصال و أهدافه، الوعي بالاتصال، انتاج محتوى الراديو والكتابة الاعلامية ، والكتابة، و الكتابة لوسائل الاعلام الالكترونية ، متخصصة في علوم الاتصال و الاعلام و التنمية، وتدريبات التطوير وتنمية المهارات الذاتية والاعلامية، انتاج »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591,994