authentication required

 


احترس من اعادة تدوير الرسائل الاعلامية دون تحقق من المصدر ، ودون ان تتوقع ما الذي يمكن ان يحدث لو ان هذه الرسالة الاعلامية تعاظم اثرها ..
هل تتذكرون ما تم تدويره ( like . Share ) من اخبار في ٢٠١٢ أن فيسبوك يخطط لإغلاق الموقع نهائياً في 15 مارس والسبب في ذلك أن صاحب الموقع مارك زوكربيرغ يريد استرجاع حياته القديمة ويضع حد لكل هذا الجنون الحاصل. وقام متحدث بالنيابة عن الشركة بتكذيب الخبر بقوله :” لا، الرجاء أن تساعدونا في إيقاف هذه المهزلة”. هل تتذكرون كم الأخبار حول إصابة مطربك  المفضل  بمرض خطير ،  و سلسلة الأحداث التي تلي ذلك ، مثل حلق المعجبين شعر رؤوسهم اثر إصابة نجمهم المفضل بمرض خطير ، بعض الرسائل الإعلامية شائعات يطلقها أصحابها تسويقية ، قام المغني الشهير Justin Bieber  بنشر خبر على تويتر أن كمبيوتره المحمول تم سرقته، وأنه قام بمواجهة شخص على تويتر يدعي بأنه سارق الجهاز وسيقوم بنشر أخبار خطيرة عنه بالإضافة لفيديو مثير للجدل في اليوم التالي. واتضح لاحقاً أن الموضوع كله كان عبارة عن حملة تسويقية فقط. هذه الموضوعات وغيرها يتم اعادة تدويرها سواء عمدا او صدفة لكننا في النهاية نخدم أهدافا اخرى قد نعلمها وقد لا نعلمها ،، فكر قبل اي like .share .. قبل اي اعادة تدوير لأي رسالة ،، فقط فكر 

المصدر: د نادية النشار
DrNadiaElnashar

المحتوى العربي على الانترنت مسئوليتنا جميعاً د/ نادية النشار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 170 مشاهدة
نشرت فى 10 إبريل 2014 بواسطة DrNadiaElnashar

د.نادية النشار

DrNadiaElnashar
مذيعة و كاتبة ،دكتوراة في علوم الاتصال و الاعلام والتنمية .استاذ الاعلام و علوم الاتصال ، مستويات الاتصال و أهدافه، الوعي بالاتصال، انتاج محتوى الراديو والكتابة الاعلامية ، والكتابة، و الكتابة لوسائل الاعلام الالكترونية ، متخصصة في علوم الاتصال و الاعلام و التنمية، وتدريبات التطوير وتنمية المهارات الذاتية والاعلامية، انتاج »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

618,012