من شبكة صغيرة  بين مجموعة من العلماء في امريكا  (فى 1959) ليتبادلوا الملفات بينهم  فى أطار برنامج أمريكى اسمه (وكالة مشروعات الأبحاث المتقدمة أو advanced research projects agency) الى  الأنترنت الحالي  بنظام عالمى لتبادل المعلومات والبيانات عن طريق مجموعة من اجهزة الكمبيوتر  المتصلة ببعضها, و تتكون من مجموعة من الشبكات الصغيرة في البيوت و الجامعات و الشركات و الحكومات ... شبكة عالمية كبيرة يمكن عن طريقها تبادل الفايلات وعمل شات و لعب اشهر اللعبات  و عمل ايميلات.ومكالمات ومشتريات ومبيعات .. وسماع اذاعات ورؤية تليفزيونات ... عالم عجيب .. يأخذك .. ولا يتركك الا وانت واحد من ضحاياه .. او .. واحد من مستثمريه ... ومسثمري نفسك فيه... انت تختار ..

في 2010 درس مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون يتيح للرئيس باراك أوباما سلطة إغلاق شبكة الإنترنت في أوقات الأزمات والطوارئ الوطنية، وسط انتقادات ومخاوف من سيطرة حكومية على الشبكة العنكبوتية.وقال المرشح الرئاسى السابق جوزيف ليبرمان الذي تقدم بالمشروع في اجتماعه مع مجلس الشيوخ إنّ الحكومة الأمريكية تسعى إلى منح صلاحيات واسعة للرئيس لفرض سيطرته على شبكة الإنترنت في أوقات الطوارئ الوطنية".هدف مشروع القانون الذي عرف  باسم "حماية الفضاء الإلكتروني كثروة وطنية PCNAA" إلى منح الرئيس سلطة اعلان حالة الطوارئ ، وإعطاء أوامر محددة لشركات الإنترنت، كأن يأمر على سبيل المثال بتثبيت برامج معينة على أجهزة الكمبيوتر أو تعطيل شبكة الإنترنت بشكل محدد وذلك لحماية  "الشبكات الحيوية للأمن القومي".وتدير عملية اصدار ومراقبة تنفيذ أوامر الرئيس في هذا الشأن وكالة جديدة اسمها "المركز الوطني لأمن نظم المعلومات والاتصالات" (NCCC)حيث سيكون لزاما على الشركات الامتثال الفوري لتعليماته أو مواجهة عقوبات قانونية وغرامات مالية ضخمة.وترى مجموعة الضغط TechAmerica التي تدافع عن مصالح شركات التكنولوجيا في واشنطن أن من شأن هذا القانون اعطاء البيت الأبيض "السلطة المطلقة" على شبكة الإنترنت، أما مركز "الديمقراطية والتكنولوجيا" فأبدى مخاوفه من أن يؤدي هذا القانون بالسماح للحكومة بإغلاق حتى شبكات الكمبيوتر الخاصة.وبعد يونيو 2010 لم تظهر تفاصيل جديدة في حدود معلوماتي في هذا الشأن وانشغل العالم وعالمنا العربي بثوراته وغضبه وسعيه وراء حقوق وشعارات يلهث وراءها ... فهل انشغلت الولايات المتحدة حقا .. ولم تعد تفكر في الانترنت كثروة قومية من ثرواتها ؟؟؟ مجرد سؤال!!!!

هل نفكر في الانترنت كثروة واستثمار ؟؟

شاركونا

نت شو مع صاحبة الصوت الجميل الذي حسم الانترنت لحظة خروجها من سباق الفن على الفضائيات...ايه عبد الله .... مع واحد من شباب الاعلام هشام صلاح ... والمحرر السياحي الذي يبذل جهدا للاعلام على الانترنت سيد عبد العزيز

المصدر: د.نادية النشار
DrNadiaElnashar

المحتوى العربي على الانترنت مسئوليتنا جميعاً د/ نادية النشار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 260 مشاهدة
نشرت فى 15 يناير 2013 بواسطة DrNadiaElnashar

د.نادية النشار

DrNadiaElnashar
مذيعة و كاتبة ،دكتوراة في علوم الاتصال و الاعلام والتنمية .استاذ الاعلام و علوم الاتصال ، مستويات الاتصال و أهدافه، الوعي بالاتصال، انتاج محتوى الراديو والكتابة الاعلامية ، والكتابة، و الكتابة لوسائل الاعلام الالكترونية ، متخصصة في علوم الاتصال و الاعلام و التنمية، وتدريبات التطوير وتنمية المهارات الذاتية والاعلامية، انتاج »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

592,295