سهير المرشدي انشودة الابداع

ملكة من ملكات المسرح، انشودة إبداع  تعبر عن عظمة الفن فى مصر،  عالم رحب من الفن والجمال،

بدأت مشوارها الفني  منطلقة  من العديد من روائع المسرح العالمية وإبداعات المسرحيين المصريين والعرب، و من على خشبة المسرح الذى تدين له بالولاء، وأعطاها من اسراره الكثير و فتح لها افاق الابداع الفني الأصيل،  إلى شاشة السينما و دراما الاذاعة  التليفزيون 

ممثلة مصرية. ولدت في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وبعدها انتقلت العائلة إلى مدينة القاهرة واستقروا في حي الحلمية الجديدة.

 

التحقت بمدرسة الحلمية الثانوية للبنات، حيث ظهرت موهبتها الفنية للمرة الأولى، على خشبة المسرح المدرسي وحصلت من مديرة مدرستها على شهادة تقدير عن دورها في مسرحية (الأميرة العمياء).

 

عشقت التمثيل و درسته  في المعهد العالي للفنون المسرحية،،

 

بدأت مشوارها الفني في نهاية ستينيات القرن العشرين بدور محدود  في فيلم (البوسطجي)، ثم ازدادت مساحة أدوارها شيئًا فشيئًا مع حلول فترة السبعينيات، ومثلت في أفلام (بنات في الجامعة، حكاية بنت اسمها مرمر، عودة الابن الضال، حكمتك يا رب)،المشاغب.صبيان وبنات.ا لقاهرة 30. الخروج من الجنة.جفت الأمطار.شنطة حمزة. جريمة في الحي الهادى.  الزوجة الثانية.البوسطجي. جزيرة العشاق. مجرم تحت الاختبار. من أجل حفنة أولاد   هروب.ب نات في الجامعة.بلا رحمة طريق الأنتقام.

    حكاية بنت اسمها مرمر. يا رب توبة.وعادت الحياة. عودة الابن الضال. حكمتك يا رب. سيقان في الوحل. التلاقي. بنت غير كل البنات. امرأة بلا قلب.المغنواتي. كدابين الزفة.اغتيال. رغبة متوحشة.لحظة خطر. العشق والدم.

 

كما مثلت في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسلات (ليالي الحلمية، أرابيسك، بوابة الحلواني، لا أحد ينام في الإسكندرية). ليالي الحصاد..عطشان يا صبايا.  موعد مع الوحوش. اريد رجلا.   طايع

من المسرحيات

    رقصة سالومي الأخيرة.   جواز على ورقة طلاق.   إيزيس.   النسر الأحمر.  حدث في أكتوبر.  زقاق المدق.  يوم من هذا الزمان.

تزوجت من الفنان كرم مطاوع وأنجبا ابنتهما حنان التى تألقت ايضا كممثلة موهوبة لها بصمة خاصة في عالم الفن، 

تحية حب و تقدير لفنانة مصرية مبدعة  آمنت بدور الفن ورسالته و  اثره في بناء المجتمع 

صاحبة حضور خاص  و أثر كبير

المصدر: دكتورة نادية النشار
DrNadiaElnashar

المحتوى العربي على الانترنت مسئوليتنا جميعاً د/ نادية النشار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 202 مشاهدة
نشرت فى 18 أكتوبر 2021 بواسطة DrNadiaElnashar

د.نادية النشار

DrNadiaElnashar
مذيعة و كاتبة ،دكتوراة في علوم الاتصال و الاعلام والتنمية .استاذ الاعلام و علوم الاتصال ، مستويات الاتصال و أهدافه، الوعي بالاتصال، انتاج محتوى الراديو والكتابة الاعلامية ، والكتابة، و الكتابة لوسائل الاعلام الالكترونية ، متخصصة في علوم الاتصال و الاعلام و التنمية، وتدريبات التطوير وتنمية المهارات الذاتية والاعلامية، انتاج »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

585,300