أشياء تخلى عنها لتعيش حياة سعيدة فعلا

 السعادة ليست شيء تأجله للمستقبل ؛ إنه شيء تصممه للحاضر. السعادة ليست شيئًا نتبعه. إنه شيء موجود بالفعل في داخلنا. نحتاج فقط إلى ترتيب بعض الفوضى  فى حياتنا للعثور عليها. عندما نتخلى عن التصرفات الآتيه ستخرج السعاده من داخلنا لتملاء حياتنا.

1. تخلى عن محاولة السيطرة على كل شيء.

الشيء الوحيد الذي يمكننا السيطرة عليه حقا هو موقفنا وردود أفعالنا. وبمجرد أن نقبل ذلك ، يمكننا أن نجد السعادة في المكان الذي نحن فيه ، بغض النظر عن كيفية ظهور الأمور.

2. التخلى عن محاوله إرضاء الجميع.

في كل مرة تتظاهر فيها أن تكون شخصًا ما ، فإنه يأخذك بعيدًا عن نفسك الحقيقية ، وعن مكاننا حيث السعادة. من الصعب في البداية التوقف عن محاولة إرضاء الآخرين. في النهاية ستدرك أن بتحررك من ذلك ستصبح نفسك التى تحترمها.

3. تخلى عن الشعور بالإستحقاق.

غالباً ما تسأل نفسك "لماذا أنا؟ من الصعب استبدال ذلك بعبارة "لماذا لا؟" بعد كل شيء ، يحصل الجميع على نصيبهم من البهجة والأحزان. لماذا يجب أن تكون أنت غير كل الناس و تستحق فقط  كل المباهج؟

4. تخلى عن الإستياء.

ما لم نضع أنفسنا في مكان الآخرين ، لن نعرف السبب الحقيقي لسلوكهم. حمل الإستياء داخلنا يؤلمنا فقط ويؤخر أي إصلاح أو تغيير فى حياتنا. أنه شىء مدهشً التخلي عن بعض الإستياء الذي يمكن حتى أننا لا نعرف إنه داخلنا لسنوات!

5. تخلى عن الإحساس بالذنب.

على الجانب الآخر ، إذا كنا نحن الذين إرتكبنا خطأ ، فقد حان الوقت لكي نغفر لأنفسنا ونقوم بالإعتذار. عندما تقول لمن أخطأت فى حقه "أنا آسف. كيف يمكنني إصلاح ذلك؟ "يمكن أن يقطع شوطا طويلا في بدء عملية الشفاء من إحساسك بالذنب.

 6. التخلص من التكبر.

لا يمكنك الإعتذار ولا الغفران من دون التخلي عن الكبرياء. ولا يوجد مجال للتواصل الأصيل حيث يقيم التكبر. تخلى عن الكبرياء.

7. تخلى عن ملاحقه الكمال.

إذا كان لديك عشرة جنيهات عن كل فرصة أهدرتها في البحث عن الكمال ، كنت ستصبح غنياً! لكن لا يمكن لأحد أن يكون مثالياً طوال الوقت. هذا ما يجعلنا بشر. نحن متلونون. لدينا عيوب. نحن كاملين فقط كما نحن.

8. تخلى عن السلبيه.

في أي حالة لديك الإختيار - أنظر إلى ما هو جيد وكن ممتنًا ، أو أنظر إلى ما هو خاطئ وإشتكي. تبنى موقف الإمتنان حرفيا سيغير مسار حياتك.

9..تخلى عن الإنشغال.

في مكان ما على طول الطريق ، قد تسيطر على الكثير منا فكرة إننا كلما كنا أكثر إنشغالا كلما حققنا نجاحات، وسنكون بذلك أكثر سعادة. لكنك مع مرور الوقت ستدرك أن الإنشغال لا يساوي السعادة.

10.تخلى عن الجرى وراء المال.

من المؤكد أن المال أمر جيد ، ولكن بمجرد الوفاء بأهدافنا الأساسية وإحتياجاتنا للادخار ، فقد حان الوقت لتقييم المقايضة بكسب المزيد والمزيد. إن ترك الحاجة إلى المال فقط من أجله تجربة صعبة للغاية ولكن مُرضية بالنسبة لكثير من الناس. لا تكن من الذين يقضوا حياتهم يلاحقوا الثروه و إلا فلن تجد الوقت للمشاعر الأسمى.

11.تخلى عن الخوف من الفشل.

كل شخص يحاول أي شيء جدير بالاهتمام يفشل في وقت أو آخر. الفشل لا يعني أننا مفلسون. يعني ببساطة أننا شجعان أننا جرؤنا! وسنحاول من جديد.

12. تخلى عن الخوف من الهجر.

أساسا ، نحن جميعا نتوق للإتصال. ولكن عندما يبدأ الخوف من الهجر في التحكم على حياتنا ، فإننا نتخذ خيارات غير منطقية للغاية. حاول أن تثق في أن ما سيحدث سيحدث. وبغض النظر عن كيفية تحول الأمور ، سنخرج منها على ما يرام.

13.تخلى عن المقارنه.

عادةً ما نتعرف فقط على النقاط البارزة لحياة الآخرين. رؤيه ما وراء الكواليس ستكتشف إن من تقارن نفسك بهم تنقصهم أشياء كثيره بعضها عندك بالفعل. حان وقت التغيير.

14. تخلى عن الأمس وغدا.

وأخيرًا ، كيف يمكننا أن نجد السعادة الحقيقية إذا كنا محاطين بأمتعة الماضي أو بالخوف من المستقبل؟ بمجرد أن تتعلم التخلي عن بعض ما سبق ، ستبدأ التركيز بشكل كامل على اليوم والآن. هل هناك طريقة أفضل للعثور على السعادة الحقيقية؟

إذن ، ماذا ستترك اليوم؟

المصدر: د.نبيهه جابر

( يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل أو الإقتباس)

 

المصدر: د.نبيهه جابر
  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 870 مشاهدة
نشرت فى 14 مايو 2018 بواسطة DrNabihaGaber

ساحة النقاش

samiabosareasan

مقال قيم جدا الله يكرمكم ويبارك فيكم

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,980,039