أهم النصائح لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني الناجحة

في حالة تقسيم أي حملة ناجحة للتسويق عبر البريد الإلكتروني، ستجد أكثر من عنصر أو أمرين جعلها ناجحه. كل شيء من إستهداف الجمهور لتخصيص رسائل البريد الإلكتروني ربما لعبا دورا. إذا كان هدفك هو إطلاق حملتك بنجاح كبير، فستحتاج إلى القيام ببعض أو كل ما يلي:

إستهدف رسائل البريد الإلكتروني إلى المستلمين المناسبين

أخفقت كثير من حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني وفشلت لأن الراسل تعامل مع كل مستلم للبريد الإلكتروني بصيغه واحده. إجمع أكبر قدر من البيانات على قدر ما تستطيع، من موقع العميل و تعرف على عادات الشراء لديه و لدى باقى العملاء . دراسة تلك البيانات وتقسيم قائمتك وفقا لذلك. إذا كان لديك مجموعة من الناس الذين يحبون نوع معين من الخدمة التي تقدمها ومجموعة أخرى لا تهتم بهذا النوع لا ترسل نفس العرض للإثنين، و ضع الإستراتيجيات وفقا لذلك.

إضفاء الطابع الشخصي على رسائل البريد الإلكتروني

إستعمل إسم العملاء في رسائل البريد الإلكتروني إذا كنت تستطيع. إرسل رسائلك للبريد الإلكتروني من نفس العنوان في كل مرة. كلما كانت الرساله سهله و مفهومه ، كان من الأسهل بناء الثقة. هذا سيشجع العميل و تصبح لديك فرصة أفضل لفتح العميل لرسائل البريد الإلكتروني وقراءته.

الحفاظ على تخطيط بسيط

لا تفرط في التخطيط مع رسومات مبهجة، وخطوط ضخمة وغيرها من العناصر في تصميم رسالتك. إجعل التخطيط بسيط و واضح. يجب أن يبدو التنسيق محترفا وسهل التنقل. سيؤدي التخطيط المزدحم بشكل مفرط إلى إيقاف المستلمين وإلقاء حملة البريد الإلكتروني أو الرسالة الإخبارية مباشرة إلى ملف المهملات.

لا تطيل في المحتوى

من المغري إستخدام ثلاث فقرات لوصف منتج تحبه حقا، و تعتقد أن العملاء يجب أن يحبونه كذلك. ولكن لا تفعل ذلك. إستخدام فقرات صغيرة وإقتصاد فى السرد لتلبية الإطار الزمني القصير للزبائن لقراءه رسالتك ، حيث أنهم لديهم عملهم بجانب رسائل البريد الأخرى الخاصة بهم. إذا كان لديك شيء تريد تتوسع فى شرحه، يمكنك ربط باقي القصة عبر صفحة مقصودة على موقعك تشير اليها فى رسالتك.

تضمين عبارة تحث المستخدم على إتخاذ إجراء

ما هو الغرض من إرسال بريد إلكتروني يتكلم عن المنتجات إذا كنت لا تسأل الزبائن للقيام بشيء بعد قراءه الرساله؟ يمكن لعبارة حث المستخدم على إتخاذ إجراء أن تفعل أشياء كثيرة: إطلب من العملاء النقر على رابط، أو أطلب من العملاء ملء إستطلاع رأي، أو أطلب من العملاء إجراء عملية شراء. وأيا كانت العبارات التي تحث المستخدم على إتخاذ إجراء، إحرص على أن تكون لديك رسائل بريد إلكتروني ترسلها لتظل متواصل مع عملائك.

إنشاء سطر موضوع مقنع

سطر الموضوع سوف يشجع العميل على قراءه رسالة البريد الإلكتروني أو تجاهلها. إبذل العناية الواجبة لتمنع ذلك. يجب ان يكون سطر الموضوع بخط واضح و مقنع يعمل على جذب إنتباه الزبائن. تجنب الكلمات والعبارات الساخنة مثل "كسب المال!" و "كسب النقدية!". لكن إجعل سطر الموضوع يثير فضول المتلقي، ولكن يقول الحقيقة في نفس الوقت.

ضع هذه الأشياء في الإعتبار عند إنشاء حملات البريد الإلكتروني وإرسالها. على الرغم من أنها لن تضمن بالضرورة أن حملتك ستكون ناجحه بنسبة 100٪، إلا أنها ستحسن بالتأكيد مبيعاتك والعائدات منها.

المصدر: د.نبيهه جابر

(يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل أو الإقتباس)

 

المصدر: د. نبيهه جابر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة

ساحة النقاش

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,141,369