أخطاء يجب تجنبها عند اتمام البيع

البيع لا معنى له إذا كنت لا تتمم الأعمال التجارية، وهو السبب في أنه من المهم صقل المهارات لديك فى ابرام الصفقات، و معرفه ما لا يجب القيام به عندما تتمم البيع.

1.   الاعتقاد بأن السلعه يمكن ان تتمم البيع. موقع الويب الخاص بك، رسائل البريد الإلكتروني، و الكتيبات مفيدة بالقدر أنها تساعدك على فتح حوار مع العملاء. الزبائن تشترى فقط بعد مناقشه احتياجاتهم وتقييم قيمة الشراء منك بالذات.

2.   محاولة الاتمام بسرعه. عندما تسأل العميل عن ابرام الصفقه بعد مناقشة في وقت مبكر جدا، يجعلك تبدو انتهازي و لحوح، الأمر الذي يجعل العميل أقل احتمالا أن يشترى. تذكر، انها من قوانين الفيزياء أن كلما دفعت بشده، ستحصل على المزيد من المقاومة.

3.   الضغط على العميل. هذا عادة يأخذ شكل مثل هذا المثال: "إن الثمن هو عادة 1000 جنيه ولكن إذا إشتريت اليوم سنمنحك خصم ليصبح السعر 900 جنيه فقط." محاولة معاقبة العملاء لعدم اتخاذ قرار بشأن الجدول الزمني الذى حددته، يجعل العميل يشك فى العمليه بكاملها" لماذا أنت حريص جدا لإتمام الصفقة اليوم".

4.   الانتظار طويلا لإتمام البيع. هناك نقطة طبيعية في محادثة المبيعات التى فيها يحين الوقت لتسأل العميل لاتمام البيع. اذا واصلتم الحديث متجاوزين هذه النقطة، يمكن بسهولة ان مسائل لم تكن موجودة من قبل تظهر أو مشكلات تطرح يصعب حلها.

5.   الفشل فى ملاحظه اشاره البيع. الزبائن تظهر اشارات أحيانا أنهم على استعداد للشراء الآن. على سبيل المثال: ذهبت مرة لمتجر للاجهزة المنزليه لشراء غسالة صحون. بدلا من أخذ الطلب، اخذنى البائع إلى المخزن ليرينى كم الاجهزه لديه ومزاياها ، ثم أشار لي عن موقعه على الانترنت. انتهى بي الأمربالشراء من مكان آخر.

6.   البيع بعد الإتمام. عندما يقول الزبون "نعم!" يصبح من الخطأ الاستمرار في الحديث عن المنتجات أو الخدمات التى تبيعها. التكلم عن ميزات ووظائف إضافية يثير اعتراضات جديدة مثل "أنا لست متأكدا من أنني بحاجة إلى ذلك، لماذا على أن أدفع ثمنه ؟". وبعبارة أخرى، اسكت و خذ الطلب.

المصدر: د. نبيهه جابر

(يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل أو الاقتباس)

المصدر: د.نبيهه جابر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 89 مشاهدة

ساحة النقاش

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,108,541