إبدأ من جديد الحياة التي تريدها

البدء من جديد يمكن أن يكون أفضل شيء يمكنك القيام به عندما تشعر أنك لا تحصل على ما تريد أو تحتاج إلى الخروج من الحياة. قبل أن تبدأ، عليك أن تسأل نفسك إذا كنت تبدأ من جديد مع أو بدون دعم، كما يجب عليك تجنب البدء من جديد إذا لم تكن قد قضيت وقتا في تقييم المكان الذي تقف فيه الآن في الحياة وما يحتاج إلى تغيير. يمكنك البدء من جديد والحصول على الحياة التي تريدها بمجرد وضع خطة تأخذ كل ما تريد فى الإعتبار.

1.إعرف أنك ستقاوم التغيير حتى إذا كان التغيير أفضل لك. والحقيقة هي أننا جميعا نخشى التغيير لأنه غير معروف الملامح . حتى لو كان الوضع الحالي ليس ما نحب إلا إننا إعتدنا عليه و على الأقل نعرف كيفية التعامل معه. ماذا لو لم نتمكن من التعامل مع التغيير؟ ماذا لو لم يكن مثل ما نظن؟! لذا، فإن الخطوة الأولى هي السيطرة على خوفك. التغيير مخاطره نحن بحاجة إلى إتخاذها لتحسين أنفسنا وحياتنا.

2.بعد ذلك، سوف تحتاج إلى وقت لنفسك لمراجعه الماضي والتفكير مرارا وتكرارا. قبل أن تتخلى عن الذهاب يجب أن تعرف لماذا تتخلي عنه. تذكر الماضي، فكر في أخطائك، و تعلم من التجربة، وتخلص من الذكريات السيئة والإحتفاظ بتلك الجيدة .. الآن إغلق صفحه الماضي و إستعد للبدء.

3.معرفة وفهم علاقاتك. خطوة مهمة جدا ... فكر في الناس في حياتك وتأكد من أنك يمكن أن تحدد نوع العلاقة بهم. إذا كان هناك أي مسأله لم تحل، فكر في طريقة لحلها أو النظر في ما إذا كان يجب أن تنهي هذه العلاقة. لا تبقي الأصدقاء الذين قد جعلوك تكرر الأنماط السلبية في حياتك القديمة،و التي لا تفيدك فى شىء بشكل جيد. فقط إحتفظ بالصداقات الإيجابيه الداعمة. إذا كنت تبدأ من تلقاء نفسك، حل أي مشاكل في أي من علاقاتك حتى لا تعيقك الرهبة من"ماذا لو......". من المهم أن تكون عاطفيا وعقليا وجسديا واضحا وجاهزا لرحلتك.

4.إعرف بالضبط أين تقف في الحياة. من أنت؟ ماذا تفعل الآن؟ هل هذا ما تريد حقا أن تفعله؟ ماذا تفضل أن تفعل؟ ما هي أحلامك وأهدافك وآمالك؟ ما هي مواهبك أو مهاراتك؟ خذ وقتك لمعرفة من أنت حقا والإجابة على هذه الأسئلة. عندما تبدو الحياة معقدة، فإنه يمكنك أن تبسطها، ولكن للقيام بذلك نحن بحاجة للبدء مع أنفسنا وفهم أنفسنا بشكل أفضل. كن واضحا حول من أنت وأين تقف. كن واضحا حول ما تريد حقا.ثم و بعد ذلك فقط، سترى الأشياء بوضوح.

5.خذ بعض الوقت للتخطيط. الآن فهمت ماضيك وحاضرك. حان الوقت لتتصور مستقبلك. ضع قائمة بما تريد تغييره وابدأ في إتخاذ الخطوات. حاول أن تجعل الخطوات سهلة ومحدده بالوقت. إجعل القائمه ممتعة، أى ينبغي أن يكون شيئا أنت تستمتع به. أضف الأشياء التي من شأنها أن تجعلك تشعر بالسعادة. الآن أنت على إستعداد للتقدم فى طريق التغيير.

6.الآن، كنت على استعداد لمواجهة العالم مع أنت الجديد. إذهب إلى هناك و إجعل حياتك صحيحه هذه المرة. انها فرصة جديدة للحياة. لذا، كن مستعدا ألا تهدرها كما فعلت سابقا. ثق بنفسك. ثق أنك سوف تصل هناك إلى ما تريد قريبا. فقط حسن و إنتظر و سترى.

المصدر:د.نبيهه جابر

(يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل أو الإقتباس)

المصدر: د"نبيهه جابر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 16 يوليو 2017 بواسطة DrNabihaGaber

ساحة النقاش

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,840,410