كيف تكون من أفضل الموظفين

يمكن لأي شخص أن يصبح افضل موظف. هل تريد ان تحسن من نفسك وان تأمن مكانتك فى العمل ، ولكن تجد من الصعب أن تبرز بين الاخرين ؟ هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء العمل لمساعدتك فى أن تصبح أفضل، و الموظف الأكثر ظهورا للفوز بالتميز  بين زملاء العمل. بالنسبة للمبتدئين ، يجب عليك ان لا تريد فقط أن تكون الموظف النجم ، بل يجب أن تكون على استعداد للعمل من أجل ذلك .

<!--يجب ان تكون ظاهرا عن الفريق. استعد جيدا قبل الاجتماعات واجمع اكبر قدر من المعلومات عن موضوع الاجتماع . في الاجتماعات ،كن مشارك دائما ، اعطى افضل ما لديك من مشورة ، اطرح الأسئلة الذكية التي تظهر انك تعطى اهتماما . إذا لزم الأمر ، كن في وقت مبكر و ابقى لاخر الوقت.واحرص ان لا يكون ذلك بصوره تستفز الحاضرين.

<!--كن سباقا . دائما كن على اطلاع عن الطرق خارج حدود توصيف وظيفتك. هذا يدل ليس فقط انك على استعداد للتحرك خطوة للامام، ولكن أيضا أنك مهتم بمصلحه الشركة.

<!--اعمل بمهنيه. قاوم إغراء المشاركه فى القيل والقال ، والتأكد من ان جميع الأحاديث مناسبة . حتى في الشركات التي لديها ثقافة أكثر استرخاء ، حيث تقاسم التفاصيل الشخصية ليست من المحرمات، احترس عن ما يجب كشفه. لا تشارك فى مناقشه المواضيع الحساسة مثل السياسة والدين والرياضه والاسرار الشخصيه والعائليه لانها اصل اثاره المشاكل.

<!--واجه التحديات بحماس ، و كن دائما إيجابيأ. أرباب العمل اكثر من أي شيء يحبوا الموظف الحريص على حل المشكلة من بدايتها.التوجه الذهنى "يمكن أن أفعل ذلك " يميزك عن الآخرين.

<!--عبر عن التزامك لعملك من خلال الرغبة دائما لمعرفة المزيد. حاول العثور على شيء يمكنك التخصص فيه ، لتصبح  الأفضل . كن على استعداد لمساعدة زملاء العمل فى ما تتمتع من خبرة ، و اطلب منهم المساعدة في المناطق التي لا تجيدها هذا يخلق روح الموده والتعاون.

<!--يسهل التواصل و التفاعل معك. ابتسم و تجنب السلبية. الجميع يرحب ان يكون حولهم شخص لطيف ، الأثر الإيجابي يمكن أن يكون معديا ، فيحسن الروح المعنوية في الفريق مما يشيعه من موده .

<!--اهتم بمظهرك . في حين أنها ليست كل شيء ، الا انه منظر مشرف لك ولمنشأتك. اتبع ثقافة الشركة والمبادئ التوجيهية ، و ارتدى الزى الذي تريده دون مبالغه اذا لم تكن المنشأه لها زى موحد.راعى النظافه الشخصيه حتى لا تنفر زملائك منك.

المصدر: د نبيهه جابر

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس)

المصدر: د. نبيهه جابر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 506 مشاهدة

ساحة النقاش

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,005,845