قواعد اجتماع المبيعات

اجتماعات المبيعات يجب أن تكون مخططة بعناية وفقا لاحتياجات العملاء المحتملين، ولكن هناك بعض القواعد التي يجب اتباعها في كل اجتماع للمبيعات.

الإستعداد الجيد :

 أول هذه القواعد واضحه، و مهمه جدا. الاجتماع الذي تكون مستعد له جيدا يعطيك أفضل ميزه فى الحوار وفى اتمام البيعه. خذ من الوقت الكافى لكتابة جدول أعمال جيد ,كما يجب جدوله ما تحتاج أن تقوله.اسمح للوقت لمناقشة مواضيع معينة وحاول الحصول على إجابات لجميع الأسئلة المحتملة. الاستعداد الجيد يؤتي ثماره في نهاية الاجتماع.

الحماس دون مبالغه :

قاعدة أخرى لمتابعة عمليه البيع تشمل العواطف الخاصة بك. إذا كنت متحمسا حول الموضوع ، من المحتمل أن تخلق نفس الشعور في العملاء أو الشركاء التجاريين. ولكن اذا بالغت قد تبدو متلهفا على البيع مما يبعث الشك فى العميل. معرفة الحقائق الكامله عن منتجك او الخدمه التى تبيعها واقتناعك بهم ، يمكنك من إقناع العميل بأن ما تبيعه يستحق الاستثمار فيه و شراؤه. يجب الحرص على عدم إرباك المستمعين بذكر تفاصيل كثيرة جدا والقليل جدا من الحوار. انت بحاجة إلى أن تكون مسيطرا على اتجاه الحديث، ولكن تحتاج للسماح لهم للتحدث واظهار انطباعتهم حتى تفهم ما بداخلهم و تستطيع مناقشتهم واقناعهم. في بعض الأحيان، قدرة مندوب المبيعات على الاستماع، وليس الكلام  هى التى تحقق المبيعات.

التركيز على المنتج او الخدمه :

القاعده الأخرى التى يجب إتباعها فى مقابله بيع  , ان يكون الحديث حول المنتج أو الخدمة نفسها. يجب عليك تقديم العرض عن المنتج او الخدمه قبل تقديم الحل لمشكلتهم. هذا الخطأ يحدث في كثير من الأحيان. البائع يقدم حلول لما يحتاجه العميل قبل ان يعرف ما هى هذه الحاجه بالضبط. هذه هى النقطه الذي يأتي فيه دور الاستماع . يمكنك العثور على أفضل طريقة للبيع من خلال الاستماع لاحتياجات محددة ومن ثم تفصل لغتك لتلبيتها.يمكنك ان تنجح فى اتمام الكثير من المبيعات بالإستماع الى احتياجات العميل بتوجيه الأسئله المفيده وبذلك تفهم ما يريده العميل مما يساعدك على تلبية احتياجاته.

حدد هدفك جيدا:

وأخيرا، إذا كنت تريد أن تكون ناجحا في اجتماع المبيعات، يجب عليك أن تسأل لتبيع. يجب عليك ان تجعل لنفسك هدفا قبل أن تذهب إلى الاجتماع. تأكد من أنك قمت بكل ما عليك لتحقيق هذا الهدف قبل السماح للعملاء بمغادرة الاجتماع. يمكن أن يكون لقاء مبيعات كبير لكنك لم تنهى البيعه إذا كنت لا تسأل عن ذلك. هذه قاعده بسيطة، لكنها فعالة في اجتماع المبيعات ان تسال السؤال الحيوى ( لقد اتفقنا على كل شىء هل نتمم اجراءات الشراء ). اتخذ الوقت اللازم لتقديم نفسك بطريقة ايجابيه و لا تخاف أن تسأل عن اتمام البيعه.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " انواع العملاء الثلاثه فى المنشآت " على:

http://drnabihagaber.blogspot.com

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس ) 

المصدر: د. نبيهه جابر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 966 مشاهدة

ساحة النقاش

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,827,356