بيع شىء واحد قد يدر عائدات كثيره. الرقم واحد هو رقم صغير جدا. ومع ذلك، يمكن أن يكون له تأثير هائل على عائداتك.

اليك بعض الأفكار لمعرفه كيف يمكن أن تزيد مبيعاتك بصوره كبيره باستعمال الرقم واحد :

undefined

مكالمه واحده كل يوم. مكالمة واحدة إضافية في اليوم تساوي 260 مكالمه في السنة. ما هو عدد الاجتماعات التي قمت بإعدادها مع هذا العدد من المكالمات وكم من هذه الاجتماعات يمكن أن تتحول إلى مبيعات؟ انظر في المكالمه الواحده التى تجريها كل يوم لعملائك , وفكر في تأثيرها على عملك.

اقترح شىء واحد إضافي لكل زبون. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تبيع سلع رخيصه الثمن أو تعمل في مجال البيع بالتجزئة. يركز الكثير من البائعين على بيع السلعه الرئيسيه التى يطلبها العميل. ومع ذلك، فان جميع المنشات تقريبا لديه عناصر إضافية، اومنتجات، أو خدمات يمكن أن تكون مفيدة لعملائها.اذا قدمت واحده بجانب ما تبيعه تشجع العميل على الشراء منك ليحصل على شىء اضافى ويصبح عميل دائم ليستفيد كل مره بشىء إضافى منك.

استثمر يوم واحد في الشهر لتطوير مهاراتك. العديد من الناس الأكثر نجاحا في مجال الأعمال التجارية استثمروا في ذاتهم. يحضرون ورش العمل والمؤتمرات، ويشاركوا في ندوات وحلقات دراسية عن بعد او على أساس منتظم. بالنظر إلى أن غالبية الافراد لا يستثمروا في تطوير مهاراتهم، يمكنك بسرعة انت تستثمر فى نفسك وتتفوق عليهم بحضورك ندوه او ورشه عمل مره فى الشهر او الأسبوع.

قراءة كتاب واحد كل شهر. توسيع معرفتك تساعدك على أن تصبح أكثر نجاحا. قراءة الكتب المتصلة بالصناعة التى تعمل فى مجالها , من شأنها أن توفر البصيرة لمساعدتك في تحسين مهاراتك فى مجال تخصصك.احرص على قراءه كتاب مره واحده فى الشهر وانظر التطور الكبير فى معلوماتك.

اسأل سؤال واحد خلال مكالمة البيع. قبل أن تبدأ فى بيع المنتج أو الخدمة، اطرح سؤال اضافى واحد. هذا السؤال قد يعطيك البصيرة لتقديم أكثر فعالية للمنتج او الخدمة.

توقف للحظة واحدة أطول من المعتاد قبل الرد على سؤال العميل. هذا غالبا ما يدفع الشخص الآخر إلى قول شىء مفاجئ لم ينوى أن يقوله و لكنه يفيدك فى إتمام البيع. السر وراء هذه الاستراتيجية هو أن معظم الناس لا ترتاح لفترات الصمت و تبدأ الحديث لملء فراغ فتره السكون مما يمكنك من الحصول على شىء يخرج من العميل بشكل عفوى و يفيدك.

اذهب للمكتب ساعه مبكرا. تذكر عبارة "الطائر المبكر يحصل على الدود". الصباح هوالوقت الأكثر إنتاجية فى اليوم. لديك فرصة أفضل للوصول إلى صانعي القرار، وهناك القليل من الإزعاج، ويمكنك تحقيق الكثير في 60 دقيقة اكثر مما تنتجه باقى النهار في عدة ساعات.

واجه الاعتراضات مرة واحده أخرى قبل ان تتوقف عن محاوله البيع. عدد كبير جدا من البائعين يستسلمون بسرعه عندما تواجههم اعتراضات العميل. أنا لا أقترح أن تكون لحوحا لتجبر العميل على الخضوع لإتمام البيع. ومع ذلك، أنا انصح بمعالجة كل اعتراض مره واحده اخرى قبل أن تستسلم.

إرسل بريد إلكتروني واحد للعميل المحتمل. في بعض الأحيان، يكون العميل بحاجة إلى أن يدفع قليلا ويشجع للمضي قدما. ولكن، في كثير من الحالات،يكون وقته مشغول بواسطة اعمال أخرى وأولويات اهم, وهو ما يعني عدم تركيزه على ما تعرضه. رساله تذكير واحده تكون محل تقدير في كثير من الأحيان لانه تذكير لطيف يوفر لك المتابعة دون ان تبدو كمطارد له. على الرغم من أن العميل قد لا يكون مستعدا لاتخاذ القرار الخاص بالشراء، الا ان الرساله سوف تساعده على الحفاظ باسمك في ذهنه.

اطلب لمرة واحدة شهادة سابقه تعامل. شهاده سابقه التعامل مع العميل غير مستغلة إلى حد كبير من قبل معظم المنشآت في مجال الأعمال اليوم. في كثير من الأحيان نطلب من العميل الشهادة لتوضح معاملاتك و مدى جودتها, ولكن لأن لديه أولويات أخرى، ينسى عملها. إرسل رسالة إلكترونية تطلب بأدب الشهادة مرة أخرى.

إرسال بطاقه شكر واحده. عدد قليل جدا من البائعين يبذلوا الجهد فى شكر عملائهم. يمكنك ان تبرز عن الآخرين عن طريق إرسال شكر مكتوبه بخط اليد عن الصفقه التى تمت و حصلت عليها مؤخرا، او لإستقبالك، أو إرسال الدفع في الوقت المحدد. يمكنك أيضا إرسال رساله تهنئه عندما ترى شركاتهم ذكرت فى الإعلام في الأخبار بشكل إيجابي .

على الرغم من أن رقم واحد عدد صغير جدا، يمكن أن يكون لها تأثير قوي جدا على كل من المبيعات والأرباح المحصلة النهائية. بيع واحدة اضافية كل يوم او اسبوع او شهر، ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على المبيعات الخاص بك في نهاية هذا العام.

في المرة القادمة التي تفكر في التخلي عن صفقه لعميل محتمل ، انظر في حقيقة أن مجرد دعوة هاتف واحده، رساله بالبريد الإلكتروني واحده ، أو رسالة عاديه واحده قد تجعل العميل يعيد النظر و تنجح فى عملية البيع.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " التسويق و البيع " على:

http://drnabihagaber.blogspot.com

 ( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

المصدر: د. نبيهه جابر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 852 مشاهدة

ساحة النقاش

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,548,441