لتنسى شخص عزيز

undefined

العلاقات العاطفية  احيانا تكون معقدة، وربما تنتهي حتى بطريقه جارحه. أسوأ شيء عن هذه "النهايات الحزينة" هو أنها قد تنتهى على اقل بقلب واحد منكسر. والتغلب على هذا  الجرح يكون صعب. في بعض الأحيان، يكون الصعب بالنسبة لكلا الجانبين - بعد كل شيء، الإنفصال ليس من السهل القيام به والتغلب على ألمه. انه امر مؤلم يرمى الشخص بعيدا قصته مع شخص ما - بكل الذكريات الطيبة والأحلام والخطط التى رسمت للمستقبل. اصلاح كسر في القلب يتطلب الوقت والصبر. ولكن يجب أن نواجه حقيقة أن القلب جرح. لا يهم إن كنت ترغب في ان تكون الأمور مختلفة أو إذا كنت نأسف حتى على شيء قمت به. لا يهم إذا كنت تعتقد أنك اخطأت بارتباطك بشده مع هذا الشخص أو إذا كنت غاضبا، اوتبحث عن الانتقام. الحقيقة هي: ان قلبك جرح!

الآن ماذا في ذلك؟ هل أنت ذاهب الى الجلوس والبكاء لبقية حياتك أو تعتزم القيام بشيء ما؟ هل انتهي خطأك أو انك لست وحدك من يقع عليه اللوم؟ هل هناك شيء يمكنك القيام به لاصلاح العلاقه؟ هل هناك شيء يجب عليك التوقف والتفكير فيه حتى تتمكن من التصرف بطريقة أفضل في المرة القادمة؟ هناك أشياء كثيرة يمكنك القيام به لعلاج جرح القلب! كل هذا يتوقف عليك! الآتى هو محاوله لتنسى الإنفصال عن شخص.

الخطوة 1

اصرخ, إبكى كل شيء تحتاج البكاء عليه! عندما تضار من الطبيعي (والأحسن) ان تبكى. لا تعتقد ان البكاء ضعف , ولا تشعر بالحرج بسبب ذلك! هذا تصرف طبيعي، وهذا امر جيد! ان ذلك يتيح لك عندما تبكيان تخرج جزء من غضبك، ويمكنك أن تشعر بشىء ولو قليل بالراحه. يمكنك قفل نفسك في غرفة، إذا كنت تريد، وضع بعض موسيقى حزينة ... ولكن اسمح لنفسك ان تشعر بالألم والبكاء حتى تتمكن من التعبير عن بداخلك من الم. الشيء الرئيسي هنا هو: التخلص من الألم! مجرد السماح له ان يخرج يخفف عنك!

undefined

الخطوة 2

اشغل نفسك بشىء! عندما تحاول إخراج شخص من رأسك، تحتاج إلى وضع أشياء أخرى داخله لتحل مكانه. وبعبارة أخرى كن مشغولا! لا يهم كيف، كل ما تحتاجه ان تشتت انتباهك عن هذا الشخص. اذهب إلى السينما، أو مشاهدة مسرحية، والسفر. لا يهم ما انت ذاهب الى القيام به - والشيء المهم هو أن أن تفعل شيئا. إيجاد هواية، والعثور على شيء تستمتع به، شيء للحفاظ على عقلك مشغول. إذا كان عقلك مشغول، فإنه لا يوجد وقت أو مساحة للتفكير في شخص كنت تحاول أن تنسى.

 الخطوة 3

قضاء بعض الوقت مع أصدقائك. وجود أصدقاء فى هذه الظروف شىء عظيم! يمكن للأصدقاء ان تجعلك تشعر بالرضا عن نفسك و تخرج عن هذه الحاله بسهولة جدا. وسوف يجعلوك بالتأكيد تضحك و انك أكثر أهمية مما تعتقد! التحذير الوحيد هو: اطلب منهم عدم التحدث عن الشخص الذي تحاول أن تنساه. اعادة الموضوع في كل محادثة، لن تجعلك قادرا على نسيان، وبدلا من يجعلوك تضحك، سيجعلوك تبكى. كن امينا مع نفسك واطلب منهم عدم التحدث عن ذلك!

الخطوة 4

تجنب هذا الشخص! حاول ألا تذهب إلى أماكن تعلم أنك يمكن أن تقابل ذلك الشخص. عندما تكون في محاولة لنسيان شخص ما، حافظتا انتما الإثنين على رؤية بعض، سيكون النسيان صعبا. إذا قابلت هذا الشخص في مكان ما، كن مهذبا، ولكن اوجد العذر للذهاب بعيدا بأسرع ما يمكن! إذا كنت تعمل أو تدرس معه / معها و لا يمكن تجنب رؤيتة (او رؤيتها)، حاولا ( او حاولى)الا تنظرا اوتتحدثا أكثر من اللازم. كن لطيف وولكن اشغل نفسك معظم الوقت حتى لا تضطر للنظر أو الدردشة معه.

الخطوة 5

الخروج ورؤية بعض الوجوه الجديده او المختلفه! البقاء في الداخل يمنحك المزيد من الوقت للتفكير في العلاقة، الأمر الذي يجعل من عملية وضع نهايه لهذه العلاقة أكثر صعوبة. لذلك حتى لو كنت لا تشعر انك متحمس أو كنت في مزاج سيئ، قم والبس افضل ملابس ، أفضل أحذية، أفضل ابتسامة، وادعو بعض الأصدقاء واذهب مكان لطيف حيث يمكنك عمل اشياء مسليه. المهم: الاطلاع على بعض وجوه مختلفة! عند الخروج، تلاحظ أن الشخص الذي تحاول أن تنسى ليس هو و الوحيد الذى لديه ابتسامة مثالية وصوت مدهش ... والحمد لله، وهناك اناس أخرى مثيرة للاهتمام في العالم!

الخطوة 6

تجنب كل نوع من الرومانسية! إذا كنت تحاول أن تنسى شخص ما، الأفضل عدم مشاهدة الأفلام الرومانسية أو الاستماع إلى الأغاني الرومانسية ... انه يجعلك تشعر بالسوء ، وسوف نتذكر بالتأكيد الشخص الذي تحاول أن تنسى. لا يهم اذا كانت أغنية حب أو إذا اى شىء رومانسى يذاع على الراديو... غير المحطة أو افعل شيئا آخر. استمع الى الأغاني السعيده او الأغاني الراقصه ، ومشاهدة بعض الأفلام الكوميدية وأفلام الرعب، أيا كان ... تحتاج فقط إلى تجنب الأشياء الرومانسية في الوقت الراهن!

الخطوة 7

اعتني بنفسك. يميل البعض إلى لنوع من التدمير الذاتي عندما يصابوا بأذى من شخص عزيز، والشيء الوحيد الذي يعطينا راحة هي الشوكولاته والسكر, او يهملوا فى مظرهم  بهذه الطريقة الشيء الوحيد الذي يقوموا به هو أن يصبحوا أقل جاذبية ويقلل الثقة بأنفسهم. حتى إذا كنت متالم حاول استخدام الألم لتقوى نفسك بدلا من استخدامه ضدك نفسك وتدمرها. مارس الرياضه, اهتم بمظهرك ,إقرا ... افعل كل ما تستطيع حتى يمكنك أن تشعر بنفسك أكثر حيويه و تفاؤلا!

undefined

الخطوة 8

تفبل الواقع! يمكنك أن تكون قويا حقا وحتى و أنت تشعر بالألم. هذه العملية تستغرق وقتا، وعليك أن تقبل ذلك. لا يمكنك التوقع أن تنسى شخص ما احببته فى عامين في يومين ,أنت لا تستطيع ان تدعي أنك قويا إذا كنت تشعردائما برغبه فى البكاء. واجه فقط الألم وتقبل بأن الأمر ليس سهلا وسيستغرق بعض الوقت. عندما تكون صبورا مع نفسك، والوضع الخاص بك، ستجد الأشياء اصبحت اسهل والألم أصبح أخف ...

وبطبيعة الحال، ان تنسى شخص ما ليس من السهل القيام به , ولكن هناك بعض الامور التي تجعل العملية اكثر سلاسة. كما قلت، الأمر يتطلب بعض الوقت وانه صعب ولكن انا متأكده من انك تستطيع ان تفعل ذلك. الشيء الوحيد الذي هو في الحقيقة مهم حقا هو: ان كل شىء يتوقف عليك و مدى إيمانك بالله !. إذا كنت تريد أن تنسى شخص ما، فإنك سوف تستطيع، ليس هناك شك! حتى لو استغرق ذلك وقتا طويلا، حتى لو كنت لا تظن انك قويا حقا ... سوف تكون! نحن عادة لا نعرف أننا أقوى كثيرا مما نظن. خذ نفسا عميقا  وصمم على هذه الخطوة! حياتك تنظرك، للافضل وثق ان الله يحتفظ لك بالأفضل.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله "كيف تشفى من كلمات جارحه  " على:

http://drnabihagaber.blogspot.com

 ( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

المصدر: د.نبيهه جابر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 4396 مشاهدة

ساحة النقاش

Jumn

السلام عليكم دكتورة...
كم كنت محظوظة عندما كنت أتصفح النت ووجدت مقالاتك الأكثر من رائعة
موفقة لكل خير...

balknk

السلام عليكم اولا اهنئك بشهر رمضان المبارك .ثانيا احيك على المقالات المبدعة حقيقة وبارك اللله فيك

balknk فى 3 أغسطس 2012 شارك بالرد 0 ردود

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,591,316