الأخطاء فى طباعه الكارت شخصى

إن الكارت الشخصى, يعتبر دائما أداه قويه ذات تأثير فعال خاصه فى مجال العمل. إن أكثر ما يسعد رجل أعمال أن يمدح أى عميل أو زميل عمل , الكارت الشخصى عندما يقدمه لهم. إذا كان من تٌقدم له الكارت عميل جديد أو متوقع, يمكن أن يأخذ أسوأ إنطباع يمكن أن تتخيله, إذا  كان الكارت دون المستوى المتوقع و لا يظهرك كمحترف.هناك عناصر يجب توفرها عند طباعه الكارت الشخصى للعمل, ولكن معظم الأفراد لا يهتموا بها مما يظهر الكارت فى صوره سيئه.

الآتى هى الأخطاء التى يجب تجنبها تماما عند طباعه الكارت:

الخطأ الأول: إستخدام ورق سىء :ــ

هناك مثل إنجليزى يقول " لا تصطاد ما يمكنك قتله".ويمكن تطبيق هذا المثل هنا. إذا لم يكن فى إمكانك إستخدام ورق فاخر عالى الجوده ,لا تستخدم كارت من أصله حتى لا تعطى إنطباع سىء عن نفسك كرجل أعمال. طباعه الكارت على ورق ردىء يسىء لك كتاجر أكثر مما يفيدك, فهو يرسم صوره قبيحه عن مشروعك و عن ما تنتجه. لذلك يجب تجنب ذلك تماما.

الخطأ الثانى : حشو الكارت بأكثر مما يحتمل :ــ

حشو الكارت بصور و نصوص مكتوبه يعتبر خطأ شائع. الكارت يجب أن يكون بسيطا لكن جذاب. يجب أن يبرز الدافع من عمل الكارت وهو الترويج عن نفسك و عن مشروعك برقى. شعار المنشأه , و إسمها, و وسيله الإتصال بك و بالمنشأه, هى فقط المعلومات التى يجب أن تظهر على الكارت. أى معلومه أزيد من ذلك ستٌظهر الكارت فى حاله فوضى مثيره للضيق.

الخطأ الثالث: كارت غامض لا يوضح شىء :ــ

إن مقوله "حب الإستطلاع قتل القطه " لا يجب أن يطبق هنا. أنت بالطبع لا تريد قتل عميلك لتبعده عنك بكلمات غامضه مستفزه تملأ الكارت بدلا من إثاره حب إستطلاعه, فيلقى به لعجزه عن معرفه كيف يصل إليك. إنك ايضا لا تريد أن تجعلهم يتعجبوا عند رؤيه الكارت عن ما هيه نوع منشأتك و ما تنتجه أو تقدمه من خدمه. لذلك من الأفضل جعل البيانات بسيطه وواضحه على قدر الإمكان. يجب أن يتمكن الكارت من قول الكثيرعنك  وعن نشاطك فى أقل الكلمات.إجعل الكارت يصور لعملائك ما هو مشروعك و ماذا تنتج  و أين مكانك من أول نظره.

الخطأ الرابع: صغير جدا أو كبير جدا :ــ

يجب أن يكون الكارت مناسب لحمله داخل الجيب أو المحفظه. معظم الوقت يحتاج العميل الكارت بالمقاس الشائع ليسهل الإحتفاظ به. الكارت المختلف عن المقاس المعتاد قد يسلى العميل شكله, ولكن عند حمله يضايقه. لذلك تجنب المقاسات الغريبه و إستخدم الأحجام المعتاده المناسبه للجميع.

الخطأ الخامس: إستخدام الألوان الغير مناسبه :ــ

الألوان تلعب دورا مهما عند إختيار الكارت الشخصى للعمل. يجب إختيار الألوان التى ترسم الهدف من إنشاء المشروع. إن المنشأه التى تبيع كمثال ملابس أطفال نجد اللون السماوى الفاتح أو البمبى هو المناسب لكن هذه الألوان لا تناسب مثلا مصنع كومبيرتر أو أسمنت. يجب أن تعبر الألوان عن المنشأه و عن ما تنتجه كما يجب ان تكون متناسقه و ملفته للنظر.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله "إبتكارإسم تجارى لمشروعك " على :

http://drnabihagaber.blogspot.com

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل أو الإقتباس )

المصدر: د. نبيهه جابر
  • Currently 168/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
55 تصويتات / 2179 مشاهدة

ساحة النقاش

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,407,506