أعرف مقدمًا أنه ربما لن يقرأ أحد أو يهتم بحروف كلماتي أو زفرات آهاتي هذه المسطورة بكل ما يحمله بشر من ضيق من الماضي واضطراب في الحاضر ويأس مما في المستقبل .. وربما أمل ، ولكن أمل - فقط - في وعد الله سبحانه تعالى لهذه الكنانة الغالية على أرضه أن يحميها ويحرسها كما تعود أن يفعل هذا دائمًا معها ومع شعبها الطيب المضطرب.

        كما اعترف - أيضًا - للكنانة أونلاين بالفضل.. فقد عودتني  أن أفرغ كل ما في جعبتي من كلمات وآهات وأحاسيس ومشاعر لا أجد أحدًا يتحملها غير صفحاتها الحبيبة..

واسمحوا لي أن أصرخ وأقول : أنا حزين.. حزين جدا مما يحدث وخائف مما سيحدث .. تخيلوا لقد مللت من الكتابة ومن القراءة وحتى من الاستماع لأية وسيلة من الوسائل الإعلامية المرئية وغير المرئية .. لا أعرف الصواب من الخطأ .. الملائكة من الشياطين .. المصريين من غير المصريين .. الإخوان من العسكريين .. الليبراليين من اليساريين .. الوفديين من الناصريين ..الثوريين من الفلوليين.. ماذا يدور بفكر الرئيس مرسي ؟ وهل هو الذي يحكمنا بالفعل؟ ولماذا يفعل المجلس العسكري بنا هذا ؟ ولمن التشريع اليوم في مصر؟ وإلى أين نذهب؟! وإلى متى سيستمر هذا الوضع؟

وسبب هذا تحضرني قصة أحبها جدا تقول:

كان يا ما كان في سالف العصر والآوان مجموعة كبيرة جدًا من الناس دخلوا غرفة مظلمة جدًا جدًا يوجد فيها فيل ضخم جدًا جدًا جدًا.. فأخذوا يتجادلون ويتقاتلون: أيهم يلمس الفيل!! لا أحد يسمع الآخر .. ولا أحد يشاهد أو يعترف بما يلمسه الآخر .. مع أنهم – بكل بساطة – جميعهم يلمس جزءًا  من هذا الفيل الضخم .. أحدهم يلمس ذيله، والآخر أذنه، والآخر قدمه، والآخر ... والآخر... وهكذا.. جميعهم على حق.

هكذا هي الحقيقة .. هي أضخم منا جميعًا، والكل يلمسها بحسب ما كتبه الله تعالى له .. نعم الكل، ولكن على الكل أيضًا أن يعترف بما يلمسه ويعتقده الآخر ويحاول أن يتفهمه ..

يارب أرنا الحقيقة كما ينبغي، واجعل كل منا يرى ما في يد الآخر وما في عقله وقلبه ..

يارب .. يارب ارحم مصر من المصريين .. إنك سميع بصير وعلى الإجابة قدير.

المصدر: أحداث الأمس واليوم وقراءة في أحداث الغد
Dr-mostafafahmy

د/ مصطفى فهمي ...[ 01023455752] [email protected]

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 145 مشاهدة

ساحة النقاش

مصطفى فهمي

Dr-mostafafahmy
فلسفة الموقع مهتمة بتحديد طريقة الحياة المثالية وليست محاولة لفهم الحياة فقط. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

287,701