تساؤل دائما ما يخطر على بال بعض السيدات .. للحفاظ على مظهر العين الذي هو جزء من جمال وتألق المرأة .. كيف يمكنني الحفاظ على شكل العين جميلا؟ .. وكيف اقضي على التجاعيد التي تظهر حول العين؟!!

يجيب عن هذا التساؤل الدكتورة وفاء علم الدين استشارى الأمراض الجلدية، وتقول إن التجاعيد تظهر نتيجة لعوامل مختلفة منها التقدم فى العمر والإجهاد والإرهاق فى العمل أو كنتيجة للتعرض المباشر لأشعة الشمس وعدم تناول كميات مناسبة من المياه الأمر الذى يؤثر على الدورة الدموية فى المنطقة المحيطة بالعين ويسبب ارتخاء الجلد.

 

للتخلص من التجاعيد تشير علم الدين، إلى أهمية تناول كميات مناسبة من المياه وإتباع نظام غذائى صحى يجمع ما بين الخضروات والفاكهة كما يفضل الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس لما لها من أضرار بالغة بجلد الإنسان.

 

تضيف علم الدين أن الجلوس أمام التلفاز والكمبيوتر لفترات طويلة يساعد فى ظهور التجاعيد لذا تنصح بعدم السهر والنوم مبكرا وعدم الجلوس أمام شاشات التلفاز لفترات طويلة.

 

ولعلاج التجاعيد تقول علم الدين أن هناك طرقا مختلفة للعلاج منها الحقن بالبوتكس والذى يفضل أن يتم تحت إشراف طبيب متخصص أو من خلال الحقن بمادة الهيالورنيك أسيد أو مادة الميزوثربى أو من خلال استخدام أشعة الليزر.

 

المصدر: DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.