قال طبيب امريكى أنه يستطيع تحويل العيون ذات اللون البنى إلى اللون الازرق من خلال إجراء عملية باستخدام تقنية الليزر لتكون بديلا للعدسات الملونة اللاصقة فى غضون بضعة أسابيع بعد الخضوع للعملية.

 

واضاف جريج هومر وهو صاحب إحدى شركات المعدات الطبية بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة إن العملية لا تستغرق سوى 20 ثانية فقط وتظهر نتائجها بعد ثلاثة أسابيع تقريبا من إجرائها ويتم من خلالها استخدام الليزر لإزالة طبقة الميلانين وهى صبغة اللون البني من الطبقة العليا للقزحية ليحل مكانها اللون الأزرق.. مؤكدا أن لا رجعة للون الاصلى مرة أخرى ولا يمكن أستبداله بلون أخر لأن طبقة الميلانين لن تنمو مجددا.

 

وأضاف "هومر" أن تلك العملية التجميلية ستتكلف حوالي 3 الاف جنيه أسترلينى ومن الممكن أن تكون متاحة في جميع البلاد الواقعة خارج المملكة المتحدة في غضون 18 شهرا واصفا إياها بطفرة علمية جديدة فى عالم الطب التجميلى.

 

المصدر: المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة daesn
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.