لم يقف فقدان البصر عائقا امام المواطن المصري نبيل هاشم، ولم يمنعه من تحقيق حلمه في العزف على آلة الدرامز وطلب مساعدة نقابة الموسيقيين. بحيث يطالب الموسيقي، نبيل هاشم، أول كفيف مصري في العالم يعزف على آلة الدرامز مساعدة نقابة الموسيقيين له.

 

ويؤكد هاشم: أن الموهبة تهزم كل شيء.. لذلك لم يستسلم لفقد بصره ولم يستمع لنصائح الآخرين الذين حاولوا إقناعه أن كف البصر سيمنعه من ممارسة عزفه على آلة الدرامز وتواصل بنفسه مع الآلة حتى احترفها.

 

وعندما تقدم للاختبار في نقابة الموسيقيين أدهش اللجنة بعزفه على الدرامز بقوة وبساطة فى آن واحد وكانت اللجنة تضم الأساتذة "حسن أبو السعود ووجدي القدسي وعاطف إمام وإيهاب عباس" وتم منحه كارنيه العضوية رقم 17204 بتقدير امتياز.. بعدها مارس مهنة الموسيقي والغناء وقدم أغنية "صدقوني يابشر" التي تضمنت رسالة لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

أيضا احترف العزف على 19 آلة موسيقية منها الطبلة والبيانو والناي والبندير والكولة.. ومع كل هذا الجهد تتجاهله نقابة الموسيقيين ولم تقدم له شيئاً بعد ما انقطع عمله بسبب انتشار الدي جي في كل الأماكن الساهرة.

 

يذكر أن نبيل هاشم حصل على الدكتوراه الفخرية في الموسيقى العربية من دار الأوبرا المصرية عام 2009 ويطالب نبيل هاشم بمساعدة النقابة له في نشر الموسيقى العربية في دول الجوار ومساعدته في تبنى المواهب الموسيقية من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

المصدر: المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.