رغم معاناة الطفل جمال مطهر عبد الله البالغ من العمر تسعة أعوام من مرض عضال لا يستطيع معه أن يرى نهارا وإنما يتمكن من الإبصار ليلا فقط إلا انه يحفظ القرآن الكريم وثلاثمائة ألف بيت من الشعر الجاهلي.

ويملك الطفل المعجزة كما لقبه البعض ,وهو يمني الأصل بحريني الجنسية موهبة كبيرة في نظم الشعر إذ بلغ عدد قصائده 52 قصيدة ويتمتع بمستوى ثقافي وأدبي كبيرين ويملك شخصية قوية يلاحظها كل من يجالسه ويحادثه .

وقال والد ه عن بداية اكتشاف موهبته انه كان يعيش في قرية صغيرة جنوب اليمن وكان يستمع إلى إمام يتلو القران الكريم فيحفظ كل ما يسمعه ثم بدا بعد ذلك بحفظ الشعر ونظمه.

ويضيف أن الرئيس اليمني أوفد ابنه للعلاج في ألمانيا إلا أن الأطباء لم يتمكنوا من إجراء العملية خوفا من أن يقل معدل ذكائه.

وشارك الطفل في عدد من المهرجانات الشعرية والندوات الثقافية منها.. منتدى المثقف العربي ومؤتمر الفكر العربي في القاهرة وحصل على العديد من الجوائز والأوسمة وشهادات التقدير .

 

المصدر: المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الإحتياجات الخاصة DAESN
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 18/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 373 مشاهدة

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.