حذرت مجموعة من الجيولوجيين الإيطاليين والمصريين من احتمال تعرض الدول الواقعة عند حوض البحر المتوسط  بما فيها مصر، خلال السنوات الثلاث المقبلة إلى تسونامي مدمر.
 
ونقل موقع قناة "روسيا اليوم" أن منطقة الجزر الثلاث قبرص ورودس وكريت ستشهد زلزالا قويا قد يتسبب بتشكل تسونامي من أمواج يبلغ ارتفاعها عدة أمتار ستضرب المدن المتواجدة على الشواطئ.
 
و قال الجيولوجي المصري أحمد علي بدوي الخبير في الزلازل بمعهد القاهرة للعلوم والأبحاث الخاصة بعلم الفلك والجيوفيزياء أن العلماء توصلوا خلال دراستهم لتاريخ الزلازل على الكوكب في حقبة الأربعة آلاف عام الأخيرة.
 
إلى نتيجة مفادها أن مصر تعرضت في 21 حالة لتسونامي تسببت به هزات أرضية ، وأشار في تصريحات لوكالة إيترتاس الروسية للأنباء إلى أن مصر في القرن العشرين تعرضت لاهتزازات أرضية نابعة عن 52 زلزال تواجدت مراكزها في البحر المتوسط.

المصدر: غريبة
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 236 مشاهدة

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.