كتب - علي المسلّمي

أعلن المجلس القومي للشباب توفير‏1100‏ نسخة برنامج ناطق للمكفوفين لتعلم مهارات الحاسب الآلي بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي وتوزيعها علي مراكزالشباب بالمحافظات‏,

وأوضح الدكتور صفي الدين خربوش رئيس المجلس أنه تمت الاستعانة بـ30 متدربا من الشباب المكفوفين للعمل كمشرفين لوحدات الحاسب الآلي بمراكز الشباب بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والاسماعيلية والاسكندرية لتوفير فرص عمل مناسبة لهم ولجذب الشباب المكفوفين للاشتراك في عضوية المراكز واكتسابهم مهارات التعامل مع الحاسب الآلي.

وكان ذلك بالتعاون مع المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الإحتياجات الخاصة المعروفة بأسم DAESN التي تكافح من أجل تمكين ودمج المكفوفين في المجتمع وذكرت السيدة/ للي عطا الله المدير التنفيذي للمؤسسة أنها "سعيدة لقبول الحكومة تلك الفكرة وتنفيذها وهو المطلوب دائما من المجتمع المصري كاملا المتمثل في جمعيات المجتمع المدني بالتعاون مع الحكومة وكل أطياف وأطراف المجتمع".

كما أنها أضافت .. يجب الإشارة إلى أن المؤسسة لها السبق في توظيف المكفوفين في وظائف فعلية بعيدا عن نسبة ال5% بعد تأهيلهم لسوق العمل بمنحهم دورة تدريبية تقوم بتزويدهم وإثقالهم فنيا وعمليا تشمل "مهارات التواصل - الحاسب الآلي" التي دائما ما تشعر المعاقين بإهانتهم وقد نجحت المؤسسة في ذلك كما تسعى المؤسسة لنشر ذلك الفكر في كل نواحي الحياة.

 

المصدر: جريدة الأهرام - المجلس القومي للشباب - إذاعة الشباب والرياضة
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.