قال جكسون براون " لا تقل أبدا أنك لا تملك الوقت الكافي فإن جميع العظماء كان يومهم 24 ساعة و لم يزد "

    يشتكي الكثير من أن الوقت لا يكفيهم لانجاز أعمالهم غير أنهم يغفلون أن العظماء والناجحين كانت لهم 24 ساعة في اليوم كغيرهم من الناس، لكن ما يصنع الفرق هو كيفية استغلالهم للوقت مما يحدد كمية وكيفية الإنتاج. فما سر هؤلاء؟!

<!--نظم أولوياتك الأهم فالمهم والأقل أهمية، فانجاز عمل من الدرجة الأولى أفضل من انجاز عملين من الدرجة الثانية أو الثالثة.

<!--ابتعد عن التأجيل التسويف فهو سم زعاف يقتل الساعات تلوى الأخرى وهكذا الأيام فيضيع العمر دون عمل أو انجاز. كلما خطر ببالك أن تأجل عملا ما إلى أجل آخر تذكر أن ذلك الأجل محجوز لعمل آخر وأن تأجيل عمل واحد سيدفعك لتأجيل الأعمال القادمة.

<!--تجنب القواطع قدر الإمكان، كالاستراحات الطويلة أثناء عملك، استعمال الهاتف أو الانترنت، الشرود وعدم التركيز. ثم تعلم أن تعتذر لكل من يقاطعك وتشرح له أنك مشغول بدل أن تنجرف معه ويضيع الوقت.

<!--دون لائحة بالأعمال التي يتوجب عليك فعلها في اليوم والمدة التي تستغرقها، حتى لا تتذمر في آخر اليوم أنك نسيت انجاز عمل ما أو أن الوقت لم يكن كافيا.

 

<!--كن معقولا أثناء تحديد أعمالك اليومية، فلا تأمل تحقيق ما هو فوق طاقتك وتحبط في آخر اليوم ثم تشتكي أن الوقت لم يكن كافيا.

المصدر: بقلم حسناء لشهب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 125 مشاهدة
نشرت فى 18 يوليو 2013 بواسطة Cathrine

عدد زيارات الموقع

4,412