أعلنت كانون الشرق الأوسط، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول التصوير، عن تجديد عضويتها الذهبية مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة (EWS-WWF). وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود "كانون" المتواصلة التي تتطلع من خلالها إلى ترسيخ مكانتها كشركة صديقة للبيئة ومسؤولة اجتماعياً من خلال دعمها لأبرز المنظمات غير الحكومية. وتقديراً لمساهمتها العينية السابقة لمحمية وادي الوريعة الوطنية، زار فريق من موظفي "كانون" وادي الوريعة، الذي يعد أول منطقة جبلية محمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك للتعرف على الجهود المتواصلة للحفاظ على النظام البيئي.

وكانت حكومة الفجيرة قد عهدت إلى جمعية الإمارات للحياة الفطرية-الصندوق العالمي لصون الطبيعة في العام 2013 بقيادة عملية تطوير محمية وادي الوريعة الوطنية. ويعد الوادي الواقع ضمن سلسلة جبال الحجر في إمارة الفجيرة واحداً من أجمل المناطق الطبيعية في الإمارات، التي تتطلب ضرورة الحفاظ على سلامة البيئة الطبيعية فيه. 

وفي نفس العام، أصبحت "كانون" عضواً في برنامج عضوية الشركات التابع لجمعية الإمارات للحياة الفطرية-الصندوق العالمي لصون الطبيعة على المستوى الذهبي، فضلاً عن تقديم معدات التصوير الفوتوغرافي لفريق الأبحاث في محمية وادي الوريعة الوطنية لمساعدتهم على التقاط الصور وجمع البيانات وتوثيق التنوع البيولوجي الفريد في المنطقة. 

وفي هذا السياق، قال أنوراغ أغروال، مدير عام "كانون الشرق الأوسط": "سوف يسهم تجديد عضوية ’كانون‘ في دعم جمعية الإمارات للحياة الفطرية-الصندوق العالمي لصون الطبيعة في رسالتها للحفاظ على التنوع البيولوجي وتعزيز الحياة المستدامة من خلال إطلاق مبادرات التعليم والتوعية والحفاظ على البيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتأتي مشاركتنا متماشية مع فلسفة ’كانون‘ التي يطلق عليها ’Kyosei‘ والتي نهدف من خلالها إلى تحقيق التنمية المستدامة مع حماية كافة المجتمعات التي نعمل ونعيش فيها في نفس الوقت". 

وأضاف: "ترغب ’كانون‘ دائماً في اعتماد النهج العملي تجاه جهودنا البيئية حتى نتمكن من نشر الوعي في المجتمعات المحلية. ونود أن نثمن جهود القائمين على محمية وادي الوريعة الوطنية ونشكرهم على الوقت الذي قضوه في تعريف موظفينا وإطلاعهم على التقدم الحاصل في تطوير الوادي". 

وزار فريق من موظفي "كانون" المحمية للتعرف على الجهود البيئية الجارية من الخبراء العاملين في المكان والصعوبات التي تواجههم. وأثناء الزيارة، تم اصطحاب الفريق في جولة لالتقاط الصور الفوتوغرافية للنباتات والحياة الفطرية لأغراض المتابعة والتعريف. وشاهد فريق "كانون" كائنات مختلفة، مثل اليعسوب، والضفادع والطيور، وتمكنوا من الخوض في ينابيع المياه العذبة لالتقاط صور لنوع من أسماك المياه العذبة يعيش فقط في جبال الحجر هو "Garra barreimiae". 

من جانبها، قالت سيمون لورانس، القائمة بأعمال مدير التطوير في جمعية الإمارات للحياة الفطرية-الصندوق العالمي لصون الطبيعة: "نحن نثمن التزام ’كانون‘ المتواصل بالاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال برنامج عضوية الشركات التابع لجمعية الإمارات للحياة الفطرية-الصندوق العالمي لصون الطبيعة. ولا شك أن هذه المساهمة سوف يتم تطبيقها عبر مبادراتنا المختلفة، بما فيها الحفاظ على البيئة البحرية والبرية، وتغير المناخ، والطاقة، فضلاً عن التوعية بالتنمية المستدامة". 

وكانت غرفة تجارة وصناعة دبي قد كرمت مؤخراً "كانون" تقديراً لجهودها البيئية والمسؤولية الاجتماعية بالحصول على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات للعام الثالث على التوالي. كما حصلت الشركة على جائزة "أفضل الممارسات البيئية في العالم العربي" من "المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية" تقديراً لجهودها في المسؤولية الاجتماعية للشركات. 

وحالياً، تحتل "كانون" المرتبة الثامنة والعشرين في قائمة "إنتربراند" لـ"أفضل العلامات التجارية العالمية الخضراء". كما تم اعتماد "كانون" مجدداً للحصول على شهادة الآيزو لنظام الإدارة البيئية "آيزو 14001" هذا العام

المصدر: البوابة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 14 مشاهدة
نشرت فى 17 نوفمبر 2014 بواسطة CCICRE

خلفية عن الأنشاء

CCICRE
بناءاً علي عرض من د/ أيمن أبوحديد رئيس المركز في هذا الوقت صدر قرار وزارى بتشكيل لجنة عليا لتغير المناخ ولجنة تنفيذية عام 2007 كانت أول توصيات هذه اللجنة إنشاء مركز معلومات تغير المناخ. •تم التنسيق بين وزارة الزراعة وزارة البيئة فى عدة مراسلات حتى تم انشاء مركز معلومات تغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,264

قمة الأمم المتحدة للمناخ

 

قال الممثل العالمى ليوناردو دى كابريو

، فى كلمته أمام قمة المناخ، إن التغير المناخى هو التهديد الأمنى الأكبر، لافتاً إلى أنه يود أن تحل المشاكل الافتراضية، مطالبا قادة العالم أن يواجهوا التحدى الأكبر التى تواجهه البشرية جمعاء.
وأضاف "دى كابريو" خلال كلمته فى فعاليات قمة المناخ على هامش الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور الرئيس السيسى وقادة العالم، أن الحكومات فى العالم أجمع ينبغى أن تتخذ التدابير لحل هذه المشكلة على نطاق واسع. 


وقال بان كى مون الأمين العام للأم المتحدة

إن تغيير المناخ هو القضية الرئيسية في عصرنا، مشيرا إلي إن التكلفة المالية والبشرية للتغيرات المناخية لا يمكن تحملها. وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، خلال كلمته في فعاليات قمة المناخ على هامش الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه علينا أن نعزز من إستثماراتنا للتكيف مع تغيير المناخ.

 

وقال الرئيس السيسي أمام قمة المناخ 
إن المنطقة العربية الواقعة في نطاق المناطق الجافة والقاحلة، هي من أكثر المناطق عرضة لتأثيرات تغير المناخ، بما لها من آثار سلبية على التنمية، مما يتطلب تحركاً وتضامناً دولياً أساسه مبدأ الإنصاف والمسئولية المشتركة مع تباين الأعباء، والقدرات المتفاوتة، والالتزام بالمسئولية التاريخية، وحق الدول العربية في تحقيق التنمية المستدامة،وإن التوصل إلى اتفاق يعالج تفاقم ظاهرة تغير المناخ يستدعي تضافر جهود الجميع لخفض الانبعاثات الناتجة عن مختلف الأنشطة الاقتصادية، وكذلك للتكيف مع الآثار السلبية لتلك الظاهرة، كلٍّ وفقاً لحجم مسئوليته، وقدرته، وتأثره بها.