عالم الطفل الكفيف BLIND KIDS

الطفل الكفيف ككل الأطفال له نفس الاحتياجات ونفس الاهتمامات ولكن مع اختلاف طرق التواصل معه


الإصابة بإعاقة لا تعني التحول إلى شخص لا فائدة منه، وهو ما تمكن كفيف انكليزي من إثباته بعدما صنع سيارة رياضية بنفسه من الصفر دون مساعدة من شخص.


كان بيتي غولسبي (68 عاما) قد تدمرت حياته بعدما تم اعتباره كفيفا منذ 12 عاما نتيجة مشاكل في نظام المناعة أدت إلى ضعف إبصاره لدرجة كبيرة، ونظرا لأن حلمه دائما كان صنع سيارة، ومع امتلاكه الكثير من وقت الفراغ بعدما توقف عن العمل، قرر غولسبي تجربة القيام بصنعها.
وقد نجح غولسبي بشكل مذهل في تجميع أجزاء السيارة الرياضية "Pembleton Brooklands" بطلاء فضي رائع بمساعدة من عدسات التكبير وبصر زوجته هازل (66 عاما) التي ساعدته عندما كان يحتاج لمن يؤكد له سيره في الطريق الصحيح في تركيب السيارة.
استخدم غولسبي محركا من دراجة نارية قديمة وقطع غيار سيارة تبرع بها أصدقاؤه.
غولسبي قال إنه بعدما فقد بصره كان عليه التكيف مع الوضع أو البقاء في مكانه دون فائدة، وأضاف أنه كان دائما يرغب في بناء سيارة لذا قرر تجربة الأمر ليرى إلى أي مدى سيصل في صنعها معبرا عن فخره بتمكنه من صنعها بالكامل، حيث أنها أعادت له ثقته بنفسه.
وقد نجحت السيارة في اختبارات الأمان البريطانية، وينتظر غولسبي تقييم أخير حتى يمكنه التمتع بها في الطرق، حيث أشار إلى أن السيارة بمقعدين حتى يمكنه وزوجته من الانطلاق بها في الأيام المشمسة، علما بأن زوجته هي التي ستستمتع بالقيادة.

 

Blindkids

BLIND KIDS

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 83 مشاهدة
نشرت فى 22 فبراير 2013 بواسطة Blindkids

ساحة النقاش

عالم الطفل الكفيف

Blindkids
الموقع يتعرض لجوانب مختلفة من حياة الطفل الكفيف بصورة بسيطة »

بحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

68,835

Large_1238304729Large_1238304720Y