بيلارا كارز

اول موقع عربي متخصص في صيانة السيارات - بطاريات - زيوت - نصائح فنية لمالكي السيارات

هل تبحث عن أفضل بطاريات سيارات في السعودية ودول الخليج؟ في هذا المقال سنتعرف على أفضل أنواع البطاريات حسب مبيعات الشركة المصنعة لها حيث يستخدمها أغلب أصحاب السيارات هناك، ولكن إن كنت ترغب في شراء بطارية سيارة فيتوقف الأمر على قدرة سيارتك واحتياجاتها وكذلك السعر الذي يتلاءم معك، وإليك بعض المواصفات الخاصة لكل بطارية؛

بطاريات سيارات

تعد بطارية السيارة هي أهم جزء فيها، فبدونها لا يمكن أن تتحرك، لذلك يجب اختيار نوع يتناسب معها بحيث لا يسبب لها أي ضرر.

يوجد مجموعة من المعايير التي إذا توافرت في السيارة أقبل عليها الكثير من مالكي السيارات على اختلاف أنواعها.

لذلك فيمكن إعداد قائمة بأفضل بطاريات سيارات توجد في العالم العربي عمومًا وفي السعودية ودول الخليج خصوصًا حسب استجابة هذه البطاريات لهذه المعايير.

وهذه القائمة كالتالي:

بطارية سيارات كلورايد أكسيد

حققت بطارية سيارات كلورايد أكسيد نسبة مبيعات هائلة في آخر خمس سنوات، لذلك يمكن اعتبارها أفضل نوع بطارية سيارة توجد في الأسواق العالمية.

تحترم البطارية معايير الأيزو ISO 9001:2015، كما تم تصنيعها لتتحمل ارتفاع درجات الحرارة والشحنات المرتفعة لأطول فترة  ممكنة.

لذلك فهي تعتمد على تكنولوجيا الألواح الناقلة والتي تعتبر أكثر سمكًا عند مقارنتها بالبطاريات العادية.

العمر الافتراضي للسيارة يتراوح من عامين إلى ثلاثة أعوام، وتعتبر هذه ميزة أخرى في البطارية لأن هذا هو العمر الافتراضي المتوقع في حالة البطاريات الجيدة.

بالإضافة إلى أنها تأتي بضمان يصل إلى ستة أشهر، وقدرتها على العمل في جميع أنواع السيارات خاصةً سيارات الدفع الرباعي.

يختلف سعر البطارية حسب نوعها، حيث يصل سعر بعض الأنواع في الأسواق السعودية حوالي 300 ريال سعودي، وهو ما يعادل 300 درهم إماراتي، أي ما يعادل 2465 جنيه مصري.

في حين يصل سعر بعض الأنواع من نفس الماركة إلى حوالي 3150 جنيه مصري، أي ما يصل إلى 383 ريال سعودي، وما يعادل 383 درهم إماراتي.

 

ولعل سعرها العالي نسبيًا أحد عيوبها، ولكن مقارنةً بجودتها يعتبر سعرها مناسب جدًا، كما أن أحد أبرز عيوبها أيضًا هو احتياجها المستمر للصيانة الدورية للحفاظ على كفاءتها.

المصدر: بيلارا كارز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 20 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2023 بواسطة Belaracars

عدد زيارات الموقع

3,040