تطرقت شركة IBM مصر لموضوع هام جداً وهو العمل على أن يكون لكل فرد مهما كانت اعاقته الأحقية في الاحتفاظ بحقه الانتخابي بشكل سري كما هو الحال لدى الأصحاء، لذا قامت الشركة بالعمل على طرح تطبيق يساعد ذوي الإعاقة على أن يصوتوا بمفردهم دون الحاجة الى مساعدة الأخرين.

 

لقراءة المزيد عن عالم الجادجيتس والتطبيقات:

 


ومن هنا فقد أعلنت الشركة عن تطويرها لتطبيق جديد خاص بمساعدة ذوي الإعاقة للتصويت في الانتخابات، حيث يقوم هذا التطبيق بعرض أسماء المرشحين بالصوت لمتحدى الإعاقة البصرية أو بلغة الإشارة لمتحدى الإعاقة السمعية وذلك لمساعدتهم على إجراء عمليه التصويت بدون مساعدة من أحد، واستعرضت هذا التطبيق في حضور المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقد حضر الفعاليات كل من وزراء التعليم العالي، والبحث العلمي، ومستشار وزير التربية والتعليم للتربية الخاصة، ومحافظ الفيوم، والمستشار الخاص للحقوق الدولية لذوى الإعاقة بوزارة الخارجية الأمريكية من خلال الفيديو كونفرانس، وسفير الاتحاد الأوروبي في مصر، ورئيس منظمة اليونسكو.

هذا وقد أكد رئيس شركة IBM مصر المهندس عمرو طلعت، على أهمية دور تكنولوجيا المعلومات في تسهيل سُبل الحياة لذوي الإعاقة، وتمكينهم من المشاركة في منظومة الحياة المجتمعية وتوفير الأدوات اللازمة، ليمارسوا حقوقهم السياسية والاجتماعية، وكان ذلك خلال فعاليات المؤتمر السنوي الثاني للاتصالات و تكنولوجيا المعلومات لذوي الإعاقة.
ومما هو جدير بالذكر فإن هذا المؤتمر، الذي يعقد سنويًا يهدف الى تفعيل سبل زيادة دعم وتمكين ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع والاستفادة من طاقاتهم الكبيرة لصالح المجتمع، ويجيء في إطار تنفيذ محاور استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنشر ثقافة وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات لتمكين ذوي الإعاقة في المجتمع كأحد أهم الأولويات في برنامج الحكومة المصرية .

وذلك بالإضافة الى العمل على تسهيل سُبل الحياة لذوي الإعاقة وتمكينهم من المشاركة في منظومة الحياة المجتمعية وتوفير الأدوات اللازمة ليمارسوا حقوقهم السياسية والاجتماعية بدون أي تقصير من هذه الحقوق.

وفي النهاية.. نذكر أنه قد حازت تطبيقات شركة IBM مصر على إهتمام وتشجيع معالي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، حيث تعد هذه التطبيقات طفرة هائلة تساعد ذوي الإعاقة ليصبحوا عضواً فاعلاً في المجتمع المصري بكل المقاييس، والتي من الإمكان أن يتم وضعها في مختلف اللجان الإنتخابية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 305 مشاهدة
نشرت فى 10 مايو 2013 بواسطة Asly3rby

ساحة النقاش

Asly3rby

Asly3rby
دى صفحة المشروع بتاعى https://www.facebook.com/BOZOFRIEND فى الموقع هيتم عرض المنتجات الخاصة بي ومقالات خاصة ب التسويق بالاضافة الى مقالات وكمان صور لمصر طبيعية ب الاضافة الى الكورسات ومنح وحاجات تفيد الشباب لان الصورة تكون معبرة وافضل من الف كلمة التصوير هو ايقاف لحظة من الزمن لتبقى للابد احب هذة العبارات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

64,159